أيام الانتصارات .. الخميس 22/6/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

لا استبعد أن يكون محمد بن نايف قد اختار الابتعاد عن ولاية عهد مملكة الرمال دون ضغوط مباشرة من أحد! الضغوط الغير مباشرة كانت كافية له كي يتخذ قراراً كهذا! مملكة الرمال أضحت كثير من رمالها متحركة جاهزة لابتلاع من دفعته أوهامه لمغامرات نقلته من الأرض الصلبة من الأخلاق والحكمة لبؤر تزداد إحاطتها به وإحداها ستكون مغرقته! ومحمد بن نايف لا عَقِب له من ولد ينقل له المُلْك! ومحمد بن نايف أخيراً يغسل يديه من تشاطر قفزة الموت التي يُعِدُّ ملك آل سعود السلماني للقيام بها ليفي بتعهد مؤسسه عبدالعزيز بن سعود المكتوب بخط يده السيء بتمكين اليهود المساكين من فلسطين!
لا زلت أذكر كلمة سلمان بن عبدالعزيز- وكان وقتها أميراً لمنطقة الرياض- في حفل أقامته سفارة فلسطين في الرياض مباشرة بعد اعتراف منظمة التحرير الفلسطينية بدولة إسرائيل على أراضي قبل الـ 67 والقبول بمباحثات أوسلو لإقامة الدولة الفلسطينية على أرض الـ 67! قال وقتها سلمان بن عبدالعزيز مزهواً بأنَّه سعيد بإدراك الفلسطينيين أن طريق المقاومة المسلحة والعنتريات العروبية لن ترجع فلسطين! بل سيرجعها الطريق السلمي الذي تتبعه المملكة السعودية والدول المعتدلة التي تعمل مع الولايات المتحدة الأميركية! يظن صبي الملك بأنه يصنع الفصل الأخير في ترسيخ الدولة اليهودية! ظنُّه خائب!
من كتاب القوانين للفيلسوف أفلاطون: يرتكب أحدٌ إثماً ضد قوانين التناسب إذا ألقى شيئاً كبيراً للغاية حملاً كبيراً للغاية ليحمله شيءٌ صغيرٌ للغاية، على سبيل المثال؛ تجهيز سفينة صغيرة للغاية بشراعٍ كبيرٍ للغاية، أو إعطاء وجبات ضخمة للغاية لجسم صغير للغاية، أو إلباس سلطات واسعة للغاية لإنسان يحمل نفساً صغيرة للغاية؛ وقوع أيٍّ نتيجته وبالٌ تامٌ، فسرعان ما يندفع المتغطرس الأحمق صوب الفجور! ترفيع ليلة قدر لصبي المُلْك!
تشكيك متحدثة الخارجية الأميركية هيذر ناوِرت بدوافع قيام دول أشقاء مجلس التعاون بمقاطعة شقيقتها قطر وغياب تحرك الدبلوماسية السعودية أظنُّهما الدافع القوي لزيارات ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد الأخيرة، فهو قد التقي يوم أمس في باريس الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون وبحث معه -طبقاً للمعلَن- تجفيف مصادر الإرهاب العالمي وإلزام دول العالم به! قيل أن الزيارة ستستغرق أكثر من يوم! وتسرَّب عن مكتب الرئاسة الفرنسية أنَّ ماكرون قد هاتَفَ بعد اللقاء الأول بولي عهد أبوظبي كلاً من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني والسلطان الأزعر المكفهر المحبط المنبوذ رجب طيب أردوغان للبحث عن وسائل لإنهاء أزمة حصار أشقاء جوار قطر لها! لم يتأكَّد خبر المهاتفة حيث لم يتكرر ذكره!
وزير خارجية أميركا ريكس تيليرسون يؤيد المساعي الكويتية لحل أزمة الأشقاء! ويطلب من ثلاثي أشقاء الخليج السعودية والإمارات والبحرين ورابعهم مصر بأن يقدموا لقطر -لقطر مباشرة- قائمة شكاواهم موثقة لكي تكون قابلة لنقاشها مع قطر! هذا التصريح يشكل أملاً في حل للأزمة، أؤكد عدم اختلافي مع الرأي بأن قرار حل أزمة الأشقاء هو قرار سعودي، لكني متأكد أن القرار السعودي لن يصدر إلا بأمر أميركي الذي يعرف مدى صعوبة التراجع على عقل البداوة السعودي، كما يعرف كذلك أن التراجع السعودي بأمر أمريكي سيكون وقعه سهلاً ويزيل الحرج السعودي!

تجليات:
داعش تفجر مسجد النوري والمئذنة الحدباء في الموصل!
قوات النصر المبين في سورية تردُّ بقوة على اختراقات تشتيت تقوم بها المجموعات السورية المسلحة في مناطق تخفيف التوتر!
إسرائيل مبتهجة بوصول محمد بن سلمان لولاية العهد، وتنتظر له المُلك السريع! وتيران وصنافير!
القرارات الاستراتيجية والمصيرية والهامَّة تُؤخَذ عادة ليلاً في مملكة الرمال! ملاحظة عامة للمراقبين!
مانويل ماكرون لا يرى بديلاً شرعياً للرئيس السوري بشار الأسد في سورية، وفرنسا لم تعد تشترط رحيله لإتمام التسوية!
متحدثة الخارجية الأميركية عبَّرت عن اندهاشها من عجز الدول المحاصرة لقطر عن تقديم ما يثبت ادعاءاتها!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!
غداً يوم القدس العالمي السنوي سيكون كالعادة يوم الجمعة القادمة حيث الجمعة الرمضانية الأخيرة! مناسبة هذا العام بطعم صواريخ عابرة!
مثل فرنسي: الطريقة الأقل تكلفة للتخلص من كلبك أن تتهمه بمرض الكلب! بمعنى مبادرة الحكومة بقتله!
انشغال أدوات أميركا وإسرائيل ببعضها البعض أزال ضغوطهم الإعلامية على قوات النصر المبين في سوراقيا!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy