أيام الانتصارات .. الثلاثاء 20/6/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

تبَّين أن الكيان الصهيوني قد كان الأسرع في فهم رسالة القصف الصاروخي عن بعد الذي قام به الحرس الثوري الإيراني منطلقة من إيران ومستهدفة أهدافاً في دير الزور وأريافها، كما كان الأصرح في الإعلان عن أن الصواريخ الموجهة لأهداف إرهابية في دير الزور هي تحذير قوي وعملي وصارخ لأميركا والكيان الصهيوني ولمملكة الرمال وللبلطجة عموماً! ذلك بعد انتقال استعراض القوة الصاروخية لإيران من الردع بالمناورات إلى مرحلة الردع بالاستخدام الميداني وتثبيت دقة الإصابة وقوة التدمير! وقد عبر الكاتب والمحال العسكري الصهيوني في صحيفة يديعوت احرونوت رون بن يشاي بأن عملية ليلة القدر قد نجحت تماما في إيصال رسائلها الصارمة لثلاثي العداء لإيران! قد يدرك الإسرائيليون من الرسالة سقوط وهم قطع ذراع إيران أو بناء حواجز جغرافية بينها وبين إيران! إيران المقاومة وتحرير القدس على حدود فلسطين المغتصبة ومعها أذرعها القوية والطويلة!
الحرس الثوري الإيراني نفَّذ القصف فجأة ودون إنذار ونشر مشاهد الإطلاق، لكنَّه تعمَّد -وقد صرَّح بذلك- أن يترك القاصي والداني لينام ليل الأحد على وعدٍ صادق بالإصباح الأمثل والأبلج على مزيد من التفاصيل تزيد من فرحة الصديق وتفاقم من غصَّة العدو! الحرس الثوري وزَّع على وكالات الأنباء مشاهد إصابة الأهداف التي رصدتها طائرات إيرانية مسيرة موجودة في أجواء البادية السورية في مصاحبة عمليات قوات النصر المبين المتزامنة والواسعة هناك! كما تم الإعلان عن نوع الصواريخ المستخدمة في هذا القصف وأنها من عائلة ذوالفقار المتوسطة المدى (800 كم) ذات الوقود الصلب!
تفاصيل إضافية تتواتر الآن عن أن أحد صواريخ الحرس الثوري الإيراني بعملية "ليلة القَدْر" قد استهدف مركز قيادة لداعش في بلدة الميادين جنوب شرق ديرالزور! وبلدة الميادين هي البلدة التي اختارتها قيادة داعش للجوء من يتمكن من القيادات الداعشية في الموصل والرَّقة وديرالزور! يتردد أن 50 داعشياً قد قضى في القصف الصاروخي، منهم 6 من كبار القادة!
وزارة الدفاع الروسية تعلن عن وقف التعاون والتنسيق مع واشنطن وتعلن أن تصرفات أميركا المتكررة تجاه القوات السورية يرقي للعدوان المتعمد، وتقول بأن البنتاغون لم يستخدم قناة الاتصال معنا قبل إسقاط المقاتلة السورية وتعتبر اسقاط مقاتلة سورية في أجواء سورية عدوان صريح على سيادة الدولة! وبأن الدفاع الروسية ستتعامل مع أي هدف يدخل مناطق العمليات المشتركة مع الجيش العربي السوري وحلفائه غرب نهر الفرات، وترى وزارة الدفاع الروسية أن محاولات عرقلة سير عمليات الجيش العربي السوري وحلفائه في القضاء على داعش في سورية! الخارجية السورية رفعت شكوى لمجلس الأمن بالأمم المتحدة متهمة التحالف الدولي بقيادة أميركا بأنه ليس فقط يعتدي على دولة مستقلَّة ومؤسس للأمم المتحدة بل اتهامه بساندة الإرهاب الداعشي الذي يدَّعي زوراً وبهتاناً أنه يحاربه! لا تتوقع سورية من شكواها هذه أكثر من إرباك للبلطجي بينما تستمر ميدانيا بالضرب على أصابعه!
في محاولة إعلام الزفتوريال السعودي طوال اليومين الماضيين تثبيت كذبة استيلاء الحوثيين وأنصار صالح -هكذا- على شحنات الأدوية ومن ثم إعادة بيعها للناس استضاف محمد أبوعبيد إعلامي قناة العربية-الحدث وكيل وزارة صحة حكومة الفار الشرعي من مقرها في الرياض بعد ظهر أمس الاثنين! الرجل أفاد بأن وزارة صحة حكومة الفار الشرعي سلمت الشحنات لمنظومة الأمم المتحدة الإنسانية في اليمن والتي التزمت بتسليمها لكافة محافظات اليمن! وفي نفي حادثة الاستيلاء بطريقة غير مباشرة أفاد الضيف بأن ليس في يد حكومة الفار الشرعي عمل شيء لو وقع فعلا الاستيلاء عليها! فإن المنوط باتخاذ إجراءات ما هي الأمم المتحدة من أول الإعلان عن حادث الاستيلاء وتوثيقه، حتى اتخاذ الإجراءات العقابية للفاعلين! حظ أبوعبيد كان سيئاً مع هكذا ضيف لم يستوعب أن المقابلة معه تهدف فقط لإقناع جمهور قنوات الزفتوريال السعودي بأن فبركاتها الساذجة حقائق مؤكدة!
دخلت أزمة أشقاء مجلس التعاون بين شرط وضعته قطر العظمى برفع الحصار تمهيداً لبدء الحوار أو شرط ألاذعان الذي وضعه أشقاء التعاون الثلاثة تمهيدا لبدء الحوار! وزير خارجية قطر أعلن ليل أمس عن استعداد قطر لبحث قلق ومخاوف دول الخليج خلال حوار ودي وبناء! قد يكون تصريح وزير خارجية قطر استجابة للدعوة التي وجَّهها ليل الأحد أمير الكويت خلال كلمته العامة والمتلفزة بالأمل أن تنتهي أزمة الأشقاء خلال شهر رمضان الكريم! هذا الحال الراكد لأزمة الأشقاء حرَّكته زيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد للقاهرة واللقاء بالرئيس المصري!
أنيس النقاش يعتقد بأن تصريحات روبرت فورد التي تصدرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية بأن الرئيس السوري بشار الأسد قد ربح المعركة وبأن ليس أمام أميركا إلا الخروج من سورية والعراق تمثل إعلاناً سعودياً عن تغييرٍ في استراتيجيتها في سورية بتحميل أميركا باراك أوباما مسؤولية الفشل في إسقاط الأسد وخلق شرق أوسط جديد على مقاس إسرائيل وأميركا! ناصر قنديل وفي حلقة أمس من الحلقة 49 من "ستون دقيقة مع ناصر قنديل" أشار كذلك إلى هذا التحول السعودي فيما يختص بسورية! هذا الظن أو الاعتقاد أو الافتراض لم يغادر قناعتنا بالانتصار كفريق مقاوم! نحن في أيام الانتصارات!

تجليات:
الجيش العربي السوري وحلفاؤه يستكملون السيطرة على بلدة الرصافة و20 قرية جنوب غرب الرَّقة رغم إسقاط المقاتلة السورية!
آخر سفير لأميركا في سورية روبرت فورد: الإيرانيون هم الأذكى، طردونا من إيران ولبنان وسيكملون طردنا من سورية والعراق!
يوم القدس العالمي السنوي سيكون كالعادة يوم الجمعة القادمة حيث الجمعة الرمضانية الأخيرة! مناسبة هذا العام بطعم صواريخ عابرة!
مثل فرنسي: الطريقة الأقل تكلفة للتخلص من كلبك أن تتهمه بمرض الكلب! بمعنى مبادرة الحكومة بقتله!
انشغال أدوات أميركا وإسرائيل ببعضها البعض أزال ضغوطهم الإعلامية على قوات النصر المبين في سوراقيا!

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy