ماذا يحدث للجسم اثناء الصيام

3
0
معلومات هامة الى تعلم عن ماذا يحدث للجسم اثناء الصيام في رمضان.
1- المرحلة الأولى (من اليوم الأول حتى اليوم الثاني).
تسمى هذه الفترة بفترة إزالة السموم، حيث ينخفض مستوى السكر في الدم، وسرعة نبضات القلب تصبح بطيئة، وينخفض ضغط الدم، ويتم سحب الجليكوجين من العضلات ما يسبب بعض الإرهاق.

وفي هذه المرحلة بدأت بتطهير الجسم من السموم وينتج عنها بعض الأعراض الجانبية مثل الصداع، ورائحة الفم الكريهة، واللسان المغلف، وبعض الدوار، والشعور بالجوع، وهذه هي أشدّ فترة في أيام الصيام بشهر رمضان المعظم لكنها مهمة جدًا للجسم.

2- المرحلة الثانية ( من يوم 3 حتى يوم 7).
تتحول الدهون المركبة غلى أحماض دهنية موزعة وينكسر الجلسرين في العضلات ليتحول إلى جزيئات الجلوكوز، وعادة تستفيد البشرة الدهنية من هذه المرحلة حيث يتم تطهيرها من الزيوت الفاسدة التي يطردها الجسم، وتنخفض نسبة الاصابة بالبثور، أو الالتهابات الجلدية.

وكأن الجسم يرحب بالصوم، ويحصل الجهاز الهضمي على قسطًا من الراحة التي هو في أشد الحاجة لها، وتنشط خلايا الدم البيضاء وتزداد المناعة، وقد تشعر بالم في الرئتين، فهذا ناتج عن عملية التطهير الطبيعية التي تحصل في جسم الانسان، ويستفيد من ذلك كل عضو في الجسد مثل القولون، وجدار الامعاء.

3- المرحلة الثالثة ( من يوم 8 إلى يوم 15).
في هذه الأيام تشعر بتحسن شديد، ولا تصاب بأي أعراض جانبية، وذلك لزيادة قدرة جسمك على الاستشفاء خلال الصيام، حتى لو أنك مصاب بندبات في جسدك تشفى بصورة سريعة لان ذلك مرتبط بأسلوب حياتك، فبعيدًا عن الوجبات السريعة، والصوم يصبح جسمك في حالته المثالية.

وخلال تلك المرحلة يتم تنظيف الانسجة الميتة، أو التالفة، ويتم استبدال الخلايا الليمفاوية، والانسجة القديمة التالفة، وقد تشعر بأن قدميك تؤلمك لأن السموم تتراكم أكثر في ناحية الساقين،.

4- المرحلة الرابعة من اليوم 16 إلى يوم 30
الجسم يتكييف تمامًا مع عملية الصوم، وتزداد طاقته، ويحصل على صفاء زهن عالي، ورائحة الفم لا تصبح كريهة لان الجسم تخلص من السموم التي كانت متراكمه به بسبب العادات الغذائية السيئة، والأنسجة التالفة يكون حل محلها انسجة جيدة، ويزداد التوازن العاطفي، ويتحسن التركيز والذاكرة.

فسبحان الله على هذه الفوائد الصحية الكبيرة من الصوم، لكن لابد من التأكد أن نية الصوم هي إرضاء الله سبحانه وتعالى اولًا واخيرًا.

 

إضافة منذ 3 عام
safaa
50483
منقول بتصرف
تعديل منذ 3 عام
safaa
50483

المصدر

Rania Moheeb

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy