أيام الانتصارات .. السبت 3/6/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

ثلاث ولايات أميركية كبرى هي ولايات كاليفورنيا وواشنطن ونيويورك تعلن تمسكها باتفاقية باريس للمناخ، هذا القرار للولايات الثلاث يناقض توجُّه وقرار البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب، قرار ترامب هذا يعارضه مؤسسات ومنظمات أميركية وأمنية ودولية، هذا الأمر سيُضاف إلى المصاعب التي يواجُهها البزنيسمان ترامب في استمراره باليت الأبيض كرئيس للويلات المتحدة الأميركية في الداخل الأميركي!
وجود بضع مئات من العسكريين الأميركيين والبريطانيين والفرنسيين في التنف أقصى جنوب سورية ليس بأخطر الوجود التركي في مدينة الباب القريبة من الحدود الشمالية لسورية! فالعسكريتاريا الغربية في الجنوب السوري والأردن ليس متاحاً لها إلا استدراج شباب عشائر الجنوب السوري والأردن الذين ذاقوا فقدان الآلاف من إخوانهم أو من أبناء عمومتهم أو من جيرانهم وأصدقائهم في عمليات عسكرية منسقة بقيادة غرفة عمليات الموك التي أشرف عليها ذات الخبراء الغربيين وتدربوا تحت توجيهاتهم، وتسلَّحوا بذات الأسلحة، هذا التاريخ القريب سيحد كثيراً من الامداد البشري! تركيا على النقيض أمامها مدد منوَّع وموغل في الإجرام من أتراك وعرب وشيشان وإيغور وأندونيسيين وماليزيين وكذلك سوريين الذين يمكن استدراجهم!
كما تخطَّى الجيش العربي السوري وحلفاؤه القوات التركية المحاصرة بمدينة الباب وتمددت شرقاً سيتخطَّى الجيش العربي السوري وحلفاؤه القوات الغربية وأفراد العشائر المعسكرين في التنف وتتمدد باتجاه تأمين الخط البرِّي الاستراتيجي الذي يربط إيران بالعراق بسوريا بجنوب لبنان! وكما سيأتي الكلام مع تركيا ووجودها بعد الانتهاء من القضاء على النصرة وإرهابييها وعلى الدواعش سيكون كذلك التعامل مع الوجود الغربي في التنف! لا أظن أن أميركا قد نسيت ما وقع للمارينز في لبنان، ولا تنسى ما اضطرها لسحب قواتها من العراق وأفغانستان وفييتنام! ولا أظن أن فرنسا قد نسيت البأس الشامي الذي أرغمها على التسليم باستقلال سورية ولبنان ولا على سحب قوات نخبتها من بيروت،
لا زلت أُشكك في وقوع مواجهة في الجنوب، لكننا كمحور مستعدّون لها، بل وانتصارنا مضمون بعون الله وتوفيقه بها! بل وأظن أن أميركا وأوروبا والناتو الذي يُستدرج يعتمدون على السحر الروسي في إيجاد المخارج الأقل خزياً لهذا الغرب وهو يتابع مقتل أدواته فتراجع عن الميدان بهدوء قد يكون بليل كما هرب جيش أميركا بالليل من العراق، وكما هرب جيش إسرائيل بالليل من جنوب لبنان،
بل أعتقد أن المسؤولين الروس موقنون من أن الغرب سيلجأ لهم وهو ما جعل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يرفض كل ادِّعاءات واتهامات الغرب الهوليوودية، بل والتأكيد بالقول والعمل على مشاركة القوات الروسية الميدانية المباشرة للجيش العربي السوري وحلفائه في سحق الإرهاب في سورية فقال من منصة سان بطرسبورغ أن الحكومة الروسية لن تسمح لآلاف الإرهابيين الروس الموجودين في سورية والعراق من العودة للاتحاد الروسي لممارسة الإرهاب ضد شعب الاتحاد الروسي، بل سيتم القضاء عليهم في سورية والعراق!
والمؤكد أن الجيش العربي السوري وحلفاءه سيبقون موضوع التدخل الغربي والتركي ساخناً ولن يتركوهما وحالهما، وكالة الأناضول التركية بثَّت خبراً ليلة أمس بأن الجيش العربي السوري قد أرسل تعزيزات ضخمة من قوته مدعومة بقوة رديفة من حزب الله وغيرة إلى مدينة درعا قرب الحدود مع الأردن، أعتقد أن هذه القوة ستستكمل خطة تأمين المدن السورية الكثيفة السكان من اعتداءات الأرياف القريبة منها! تهدف الدولة السورية لاستعادة النشاط الاقتصادي،
قنوات الزفتوريال استبشرت بقرار قيادة قوات التحالف السعودي تأييد مقترح المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد أن تتسلَّم الأمم المتحدة ميناء الحديدة من صنعاء أو أن تقوم الأمم المتحدة بتحويل الإمدادات الإنسانية لتفريغ في عدن بدلاً من الحديدة! كما استمرت في بثِّ أخبار الانتصارات الوهمية بالداخل اليمني، بذات الوقت لا تذكر شيئاً عن العمليات العسكرية على الحدود السعودية-اليمنية ولا عمليات الجيش اليمني وأنصارالله داخل السعودية! في الداخل اليمني يحدث وبمساعدة طيران التحالف السعودي أن تحقق قوات الفار الشرعي بمساعدة مرتزقة تقدماً ما لكنه سرعان ما يفقده بمجرد ترك طائرات التحالف السعودي لسماء المعركة! الجيش اليمني وأنصارالله وبالتوازي مع استعادة مواقع الداخل يضغط على خاصرة السعودية الجنوبية!
الكويت تمثل آسيا كعضو غير دائم في مجلس الأمن، وكما توقعنا؛ توقف إعلام الزفتوريال السعودي عن مهاجمة قطر، هديتان للكويت خلال يوم واحد؛ الفوز بمقعد مجلس الأمن، وتوقف الهجوم على قطر! مبروك للكويت! قد أربط هذا بعودة صبي العهد من موسكو خالي الوفاض!

قائد الجيش الأردني يؤكد بأن قوات بلاده لن تدخل الأراضي السورية .. القواعد الأميركية في الأردن ليست أراضٍ أردنية ..
ترامب يؤجل نقل سفارة أميركا إلى القدس المحتلة وسبب التأجيل بمنح فرصة أقوى لمباحثات سلام وحل نهائي لقضية المنطقة ..
لافروف وعدد من أقطاب الدبلوماسية الروسية يدعون إدارة البزنيسمان ترامب للتصرف باستراتيجية واضحة والكفّ عن التخبط ..
إبق فأنت حبيب الشعب .. كل الشعب .. وثائقي جمال عبدالناصر – زيارة جديدة .. على الميادين مساء كل أحد ..
الـ 59 توماهوك الشُّعيرات وغارة التنف مدَّدتا قوات النصر المبين في البادية السورية .. أم القنابل لم تكبح لا تجارب إيران ولا كوريا الشمالية ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy