أيام الانتصارات .. الجمعة 2/6/2017

1
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

قرار مواجهة أميركا وتابعها الغرب كلُّه قد اتُّخِذ! لن نترك العالم لقطب واحد يتسبب في دمار الأرض والإنسان واحتكار التسلُّط على ثروات العالم وحرمان أصحابها من الاستفادة منها! ولن نترك العالم لمن يعمل على منع الآخرين من التقدم والنماء والأمن والاستقرار! بل هناك التصميم على تكوين عالم متعدد الأقطاب لا يغتصب حقوق شعب ما ويعطيها لآخر ويضمن الحقوق لأصحابها! عالم يخلو من الكذب والافتراء والفبركة،
مشاكل الشرق وانتشار عدم استقراره سببهما واحد؛ الوجود العسكري المكثَّف للقوى العسكرية الغربية في بلدانه،
المحلل السياسي الروسي غيورا ميرزايان يؤكد ما ذهبنا له من قراءة لعدم عقد مؤتمر صحفي أو خروج بيان عن اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بصبي العهد السعودي في موسكو الأربعاء الفائت! وكذلك إلى تسريب تصريح سياسي بأنَّه لم يعد بمقدور السعودية الضغط على روسيا بالتلاعب باقتصادات ومداخيل روسيا ودول أخرى بإغراق سوق النفط بالمعروض منه! يشير الكاتب والمحال السياسي إلى فشل محاولات صبي العهد السعودي في استمالة روسيا الاتحادية لتأييد ناتو عربي اخترعه للسعودية البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب في قمم الرياض! ثمَّ صدَّق الصبي الساذج انتفاخته البالونية! بعض المحللين ذهبوا إلى أن صبي العهد حاول الحصول على الصمت الروسي على عملية اجتياح القوات السعودية لدولة قطر بصفتها الراعية للإرهاب، شخصياً لا اتفق مع هذا التحليل، بل ولن يجرؤ الصبي على طرح موضوع كهذا على زعيم دولة شعارها إعادة الاعتبار للقوانين والمواثيق الدولية واحترام سيادة الدول ومنع فرض الخارج لتغيير سياسي ما على شعب دولة ما من خارج الدستور القائم بدون إحداث الفوضى المدمرة!
كما لا أستطيع أن أجزم أن يكون القيصر بوتين قد ردَّ صبي العهد السعودي رداً جميلاً إلا أن يكون بوتين قد انزلق إلى قهقهة طويلة منعته من الكلام، وكانت هذه القهقهة الرد العفوي على منتهى السذاجة التي يتمتع بها الصبي على قدر تمتعه بالجهل والأوهام! لا أتصور هذا الصبي قد قرأ تقارير زيارات سابقة ومتكررة قام بها تربية المخابرات المركزية بندر بن سلطان لموسكو! بل ولم يقرأ التاريخ فيتعلَّم منه الدوائر الاستراتيجية للأمم الحضارية! بل وأشكك بأن هذا الصبي يملك رؤية ساعة واحدة يقابل خلالها قطباً عالمياً ناهيك عن أن يرى مملكة ما بآلـ سعود عام 2030 ببقاء هذا الصبي الجاهل!
البزنيسمان دونالد ترامب أصدر أمس قراره بالانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ! مسمار آخر يدقُّه البزنيسمان ترامب في نعش علاقات دول المحور الغربي مع بعضها البعض!
حملة إعلامية ساذجة جداً على قنوات الزفتوريال تربط بين بقاء ميناء الحديدة في سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية وهجوم بقذائف آر بي جي من على متن زورق استهدف ناقلة نفط أثناء عبورها من باب المندب المراقب من قوى بحرية متعددة الجنسيات! لم تتناقل وكالات الأنباء هذا الخبر الساذج نظراً لوضوح فبركته ومخالفته لكل منطق وعقل! المضحك أن يقع اعتداء على سفينة تجارية في بحر عُمان بعد ساعات قليلة من حادث باب المندب وقنوات الزفتوريال تتهم قيام قراصنة بحرٍ به! كما كان مضحكاً اتهام إيران بأنها المسيطرة على والمشغِّلة لـ "ميناء الحديدة"! هذه القنوات صمتت صمت القبور على عن مصير تحشُّدات واستعدادات للتحالف العربي وبمساندة أميركية مباشرة لعملية عسكرية لاحتلال مدينة الحديدة ومينائها!
وكان من سخريات القدر وسوء التقدير أن يحمل المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد عرضه الأحمق بتسليم صنعاء ميناء الحديدة للفار الشرعي بدون قتال مقابل عودته لصرف رواتب الموظفين الذي التزم به مقابل نقل البنك المركزي لعدن، هذا المبعوث وكأنَّه لم يتابع تراجع التحالف السعودي عن عملية السيطرة على ميناء الحديدة بعد فشل كافة محاولات الاختراق من المخا جنوباً ومن ميدي شمالاً والتي شارك بها الجانجويد! خسائر السودان البشرية في المعارك البرية على أرض اليمن والتي شاركت بها رفعت مستوى القلق لدي الدولة السودانية!
كذبت السعودية بالقول أن سيارة القطيف انفجرت ذاتياً بما تحمل من أسلحة ومتفجرات! المدهش أن المشاهد المعروضة لا تتضمن انفجارات متتابعة للذخائر والأسلحة كما هو متوقع في حالة كهذه! الخبر شمل تمكُّن ثلاثة إرهابيين من الفرار من السيارة التي احترق معها وداخلها شخصان مطلوبا للأمن!

قائد الجيش الأردني يؤكد بأن قوات بلاده لن تدخل الأراضي السورية .. نقطة أخرى على السطر ..
ترامب يؤجل نقل سفارة أميركا إلى القدس المحتلة وسبب التأجيل بمنح فرصة أقوى لمباحثات سلام وحل نهائي لقضية المنطقة ..
الحديث عن منطقة آمنة على حدود سورية الجنوبية بسيطرة أميركية وبموافقة روسية هذرٌ في الأوهام ..
لافروف وعدد من أقطاب الدبلوماسية الروسية يدعون إدارة البزنيسمان ترامب للتصرف باستراتيجية واضحة والكفّ عن التخبط ..
إبق فأنت حبيب الشعب .. كل الشعب .. وثائقي جمال عبدالناصر – زيارة جديدة .. على الميادين مساء كل أحد ..
البزنيسمان الشيخ دونالد ترامب أسقط تنصيبه كـ"نصير السُّنَّة" بعد أن عجز عن شرح الإسلام المعتدل لقيادات الدول العربية والإسلامية ..
الـ 59 توماهوك الشُّعيرات وغارة التنف مدَّدتا قوات النصر المبين في البادية السورية .. أم القنابل لم تكبح لا تجارب إيران ولا كوريا الشمالية ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy