أيام الانتصارات .. الجمعة 26/5/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

نعم أطلَّ سيد المقاومة السيد حسن نصرالله على الشاشات في يوم احتفالات عيد المقاومة والتحرير الـ 17 ومن الهرمل بما تعنيه جغرافيتها وأهلها وتاريخها للمقاومة وانتصاراتها! أطلَّ وأكّد أن لا شيء تغيَّر بعد قمم الرياض وزيارة البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب عما كان قبلها، أشار سيد المقاومة إلى تنازل الإمارات عن استضافة القمة العربية القادمة للسعودية، وربط السيد عام 2018 الذي جاء في بيان الرياض كموعد تكوين قوات الحلف الشرق أوسطي العسكرية التي من المفترض فيها أن تحارب الإرهاب في سورية والعراق! السيد تهكم بالقول "لو بقي إرهابيون في سورية والعراق" ليحاربوه!
الناتو ينضم للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة -هكذا بالنَّص- بقيادة أميركا! هذا ما أعلنه سكرتير حلف شمال الأطلسي يانس شتلوتنبرغ، وأضاف بأن مشاركات الناتو ستقتصر على العمليات الجوية فقط، فلا نية ولا استعداد هناك للمشاركة في العمليات القتالية! في كلمته العصماء أمام قادة دول الناتو في بروكسل أضاء البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب على ضرورة رفع مساهمة دول الناتو في ميزانية الحلف مذكراً بأن أكثر من 20 عضو في الناتو من أصل الـ 28 عضو لم تسدد التزاماتها مما اضطر أميركا لسد العجز من جيبها الخاص، كما حاول ترامب استنهاض الناتو للوقوف بصلابة أمام التهديد العسكري الروسي المتنامي! أظنه كان يرد على طلب رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي منه بان يكون جاداً في وقف تسرب المعلومات الاستخباراتية التي تتبادلها الاستخبارات البريطانية مع الأميركية! وطالت آخر التسريبات المعلومات والتحقيقات التي تلت تفجير مانشستر! والكونجرس الأميركي يوافق على قانون يجيز للرئيس الأميركي فرض عقوبات على إيران ردَّاً على تجاوزات إيران في تطويرها للصواريخ ألبالستية في مخالفة لاتفاق فيينا! القانون أباح للرئيس الأميركي حظر بيع الأسلحة لإيران!!! وكذلك المواد والأجهزة التي تدخل في الصناعات العسكرية! تأكيد آخر أن لا شيء تغيَّر!
مساء أمس انبثق فجرٌ كبيرٌ على أكثر من 12 ألف كيلومتر مربعاً من صحراء سورية الشرقية تم تطهيرها من الدواعش خلال عملية "الفجر الكبير"، جبال القلمون المطهرة في تلاصق مع الامتداد الصحراوي السوري شرقاً والذي يسارع في التلاقي مع تمدد الحشد الشعبي العراقي فوق انهيار مذهل لداعش، وكان قد تسربت إشارات قبل أيام عن إعداد الجيش العربي السوري وحلفائه لعملية كبرى فيصرح الجيش عنها بعد يومين من بدئها وذلك على وقع الإنجاز الكبير والمذهل في حجمه بالقياس الزمني!
أكاد أؤكد أن عملية "الفجر الكبير" مرتبطة بإعلان البنتاغون مساء الأربعاء عن قيام طائرة الجوفضائية الروسية باعتراض قاذفة أميركية فوق الأجواء السورية، ومرتبطة كذلك بإعلان البنتاغون عن ضرورة العودة لاتفاق تنسيق العمليات الجوية فوق سورية لتجنب اصطدام خطير! وهو ما يؤكد أن طائرات التحالف الدولي حاولت حماية انسحاب رتلٍ كبير للدواعش مكون من أكثر من 35 آلية من ريف حمص باتجاه شرق البادية السورية حيث سبقها الطيران السوري، الجوفضائية الروسية كانت جادَّة في الردِّ على قصف الوحدة التي قال البنتاغون أنها كانت تتقدم باتجاه التنف وهو -كما ادَّعت- سيهدد قاعدة أميركية في الأردن على الجانب الآخر من الحدود السورية-الأردنية!
قناتا العربية-الحدث وسكاي نيوز عربية تابعتا الهجوم على قطر بالتركيز على اتهامها بمساندة الإرهاب! سكاي نيوز عربية عرضت تقريراً عن مقالات صحفية أميركية تتهم قطر بمساندة الإرهاب! المدهش أن سكاي نيوز عربية وأثناء قراءة التقرير كانت تعرض مشاهد انهيار برجي المركز التجارة العالمي في نيويورك على وقع الحادي عشر من أيلول/سبتمبر والذي نفذه 19 إرهابياً منهم 15 من التابعية السعودية! يبدو أن كادر الإعداد لا علم له بـ "جاستا"!

الخميس القادم يُطل علينا سيد المقاومة .. قد ثبت أن بيت إسرائيل أهون من بيت العنكبوت .. فكيف بيت السعودية ..
لافروف وعدد من أقطاب الدبلوماسية الروسية يدعون إدارة البزنيسمان ترامب للتصرف باستراتيجية واضحة والكفّ عن التخبط ..
يبدو أن الأميركي قد استقر على أن يكون جنوب اليمن المركز الرئيس لداعش والقاعدة بعد تبدد حلم ليبيا .. وسيناء في خطر ..
إبق فأنت حبيب الشعب .. كل الشعب .. الحلقة الخامسة من وثائقي جمال عبدالناصر على الميادين مساء الأحد ..
البزنيسمان الشيخ دونالد ترامب "نصير السُّنَّة" سيشرح يوم الأحد لقيادة الدول الإسلامية والعربية الإسلام المعتدل ..
الكيان يجهز لزيارة البزنيسمان دونالد ترامب لخطوات عملية .. والسعودية تجهز الأموال للاحتفال بالزيارة ..
فشلت الـ 59 توماهوك في مهمتها في سورية .. فشلت أم القنابل في كوريا الشمالية .. الفشل بالمرصاد للحمقى ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy