أيام الانتصارات .. الأربعاء 24/5/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

الرئيس الأميركي المؤمن بكل ما جاء في العهد القديم دونالد ترامب في إسرائيل خلع وجه البزنيسمان ووضع قلنسوة الإيمان ووضع يده الكريمة على حائط البراق وسرح بخشوع وضراعة طالباً من الله أن يحوِّل حائط البراق إلى حائط المبكى هذا أولاً، والطلب الثاني بأن يفصل الله حائط البراق والأنفاق والسراديب التي حفلتها إسرائيل تحت المسجد الأقصى عن المسجد الأقصى ويزيحهما بعيداً عن القدس الشرقية إلى القدس الغربية وهو ما سيحقق لإسرائيل والمعتدلين العرب معاً الحل الذي سيجمعهما على التحاب والتعاضد ضد آمال الفلسطينيين بالعودة وضد محور المقاومة عموماً!
في إسرائيل أعطى المؤمن دونالد ترامب إسرائيل جرعة طمأنة بدون مقابل لأن إسرائيل من البقر العجاف الضامرة الضرع وليست بقرة حلوب، الوحيد الذي رأيت أنتفاخه كان بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الكيان، فقد استراح من أية ضغوط توقعها من ترامب لتقديم تنازل ما للمنبطحين ذلك لأن ترامب ذاته وبعد زيارته للسعودية وإطلالته على الـ 55 رأس من الدول العربية والإسلامية لم يعد يرى حاجة لتقديم شيءٍ لهؤلاء المنبطحين!
الحادث الإرهابي في مانشستر غطى على مداهمة قوات الأمن والجيش البحريني لسكن الشيخ قاسم الواقع في حي الدراز، وكذلك غطَّى على أخبار حالة أسرى فلسطين الـ 1500 المضربين عن الطعام لأكثر من خمسة أسابيع،
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني لا يعتبر حماس وحزب الله منظمات إرهابية، وأضاف في كلمته في تخريج المجندين الجدد أن لا خطر على دول الخليج من إيران فهي دولة إسلامية وأجرة جغرافية! هذه التصريحات تُعتبر مخالفة صريحة للسعودية وأميركا ولبيان الرياض! وقد اتهم أمير قطر صفقة الأسلحة الضخمة التي عقدتها السعودية مع أميركا بأنها تؤجج الصراع في المنطقة! أمير قطر الذي كشف عن وجود توتر في علاقته مع ترامب اعتبر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يواجه مشاكل قانونية جدية في بلده ويتوقع تغييراً في الرئاسة قد لا يكون بعيداً، لكنُّه أكَّد على أن قاعدة العيديد الأميركية تحمي قطر من أطماع بعض الدول المجاورة وهو بالقطع لا يقصد إيران خاصة وأنه أكَّد على عدم تدخل قطر في شؤون دول لا تعامل شعوبها جيداً، وتمنى على دول بعينها الكفِّ عن توجيه الاتهامات لدولة قطر التي لا تعتبر الإخوان المسلمين إرهابية!
قناة العربية-الحدث رددت تصريحات أمير قطر واستضافت أشرف العشري مدير تحرير الأهرام الذي انتقد تصريحات الأمير وبأنّه خروج عن الإجماع العربي-الإسلامي ويتهمه بتعمد إحداث ثغرة خطيرة بهذا التراجع! مدير تحرير الأهرام لا يعرف أن عدداً من الدول أعلنت عن عدم معرفتها واطلاعها على البيان، بل وأعلنت عن رفضها لبيان وصف إيران برأس الإرهاب ورفض وضع حماس وحزب الله على قائمة الإرهاب! واضح أن أشرف العشري لا قدرة له على قراءة نقاط تلاقي هامة مع مصر فيما يختص بالإرهاب ومسانديه لو وضعنا موضوع الإخوان جانباً!
سأنهي مقال اليوم على هذه المفاجأة،

تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا ترفع إجراءات الأمن إلى أعلى مستوياته ..
الخميس القادم يُطل علينا سيد المقاومة .. ثبت أن بيت إسرائيل أهون من بيت العنكبوت .. فكيف بيت السعودية ..
لافروف وعدد من أقطاب الدبلوماسية الروسية يدعون إدارة البزنيسمان ترامب للتصرف باستراتيجية واضحة والكفّ عن التخبط ..
يبدو أن الأميركي قد استقر على أن يكون جنوب اليمن المركز الرئيس لداعش والقاعدة بعد تبدد حلم ليبيا .. وسيناء في خطر ..
إبق فأنت حبيب الشعب .. كل الشعب .. الحلقة الخامسة من وثائقي جمال عبدالناصر على الميادين مساء الأحد ..
البزنيسمان الشيخ دونالد ترامب "نصير السُّنَّة" سيشرح يوم الأحد لقيادة الدول الإسلامية والعربية الإسلام المعتدل ..
الكيان يجهز لزيارة البزنيسمان دونالد ترامب لخطوات عملية .. والسعودية تجهز الأموال للاحتفال بالزيارة ..
فشلت الـ 59 توماهوك في مهمتها في سورية .. فشلت أم القنابل في كوريا الشمالية .. الفشل بالمرصاد للحمقى ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy