أيام الانتصارات .. السبت 20/5/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

صباح أمس الجمعة أعلنت قيادة الجيش العربي السوري عن غارة التحالف الدولي على وحدة متمركزة قرب التنف، وقد نتج عن الغارة ارتقاء شهداء وخسائر مادية بسيطة! وكان التحالف قد صرَّح بأنه لا يعرف أن الوحدة تابعة للجيش السوري وأنه قد وجَّه تحذيراً ولم يجد استجابة فقرر القصف! أقرأ من الغارة مجموعة من الإشارات؛ الأولى أن الغارة أخت شقيقة لقصف موقع الثَّردة! الثانية أن النتيجة لن تختلف عما نتج عن قصف الثّردة وقد ورد في البيان العسكري! الثالثة تأكيد أن لا أحد -لا في الجو ولا على الأرض- يحدُّ حركة الجيش العربي السوري وحلفاءه على أرضهم! الرابعة ازدياد تقهقر الدور الأميركي في سورية والعراق والاقتراب من تلاشيه للعودة بالوضع لما قبل غزو العراق! والخامسة تقلُّص السيطرة الجيوسياسية الأميركية في المنطقة بعد خسارتها التامة لإيران الثقل الحضاري والسكاني! والسادسة انتقال الثقل الحضاري والسكاني والعلمي والعسكري الإيراني إلى الضفة المناهضة لأميركا!
سأكتفي بالإشارات الست عاليه موضحاً بأن نفيي وقوع الغارة قد اعتمد على مشاهد صاحبت بث الخبر دون أي إشارة بأنها أرشيفية ولعدم مبادرة قيادة قوات النصر المبين -كما تعودنا- إلى الإعلان عن الواقعة! وأظن أن تأخر الإعلان كان لتنسيق ما مع أركان التحالف الدولي قام به الروس! لكني لا استبعد أن هذه العملية المحدودة جداً تمت لهدفين؛ أولهما رسالة للحشد الشعبي الذي بدأ عملية تأمين الحدود بالتوغل جنوب-غرب بدون التنسيق الرباعي! وثانيهما بأنه لم يستهدف الجيش العربي السوري بل قوات رديفة من ميليشيات عراقية مذهبية تدغدغ أوداج السعوديين قبل الزيارة! تأثيرها صفر!!
صبي خارجية السعودية عادل الجبير أزال آخر عقبة أمام وصول البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب للرياض اليوم، النظام السعودي لن يفرض الحجاب على سيدة البيت الأبيض الحسناء ميلانا ترامب! إعلام الزفتوريال يصنع تاريخية لزيارة ترامب بمقارنتها مع الاجتماع التاريخي على سطح مدمرة أميركية راسية في بحيرات قناة السويس والذي استدعي له عبدالعزيز آل سعود ليكتب تعهده بلغة ركيكة للغاية بإقامة دولة للمساكين اليهود في فلسطين! لعل تاريخية قمة ترامب-سلمان آل سعود ستترجمها حضانة سعودية للإسرائيليين المساكين ضمن التهاون الخليجي لحمايتهم من بطش الفلسطينيين المعتدين!
هناك فعلا تقابل تاريخي، مع بدء التحقيقات في فضيحة ووترجيت تطوع أنور السادات بدعوة ريتشارد نيكسون لزيارة مصر! وتم ترتيب استقبال شعبي ورسمي كبيرين أبهرا الضيف الذي تمنّى أن ينقله إلى أميركا لتحميه من السقوط! استقبال مصر التاريخي لم يمنع تنحية ريتشارد نيكسون وتسليم الرئاسة لجيرالد فورد! بتحضيرات مبهرة وتجميع وتضخيم كبير للتوقعات تستقبل السعودية دونالد ترامب الذي يخضع لتحقيقات التشكيك في وطنيته ومن ثمَّ أهليته لرئاسة أميركا، على مايك بينس نائب الرئيس الأميركي الاستعداد لمآل الرئاسة المحتمل له مكرراً نسخة جيرالد فورد!
أنهى المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا جولة جنيف6 بعد عصر أمس باكتشاف عظيم؛ "الدستور موضوع سوري-سوري"، صقر الدبلوماسية السورية الدكتور بشار الجعفري قال أن الحدث الوحيد خلال جنيف6 كان اجتماع الفنيين الدستوريين في وفد الدولة السورية مع الدستوريين الأممين! أما وفد الهيئة العليا للتفاوض فقد انقسم على نفسه وفي العلن خاصة بعد إعلان ممثلي المجموعات المسلحة الموقعة على الهدنة سحب الثقة من وفد الهيئة!
عندما وصف الرئيس الرجل بشار الأسد مسار جنيف بأنَّه إعلامي ولن يؤدي إلى نتائج هاج وماج الغرب بقيادة أميركا، ونعق خلفهم كل من ظهر على الإعلام من أقطاب المعارضة مرددين الاتهامات للنظام -هكذا- بأنَّه يعطل المسار السياسي! جولة جنيف6 إثبات لوصف الرئيس!

بركان 2 يمني يصل إلى الرياض ليكمل عظمة الاستقبال الذي تُعِدُّه الرياض للبزنيسمان حامي السُّنَّة الشيخ دونالد ترامب ..
الانتخابات الرئاسية الإيرانية أغلقت صناديق الاقتراع بعد تمديد لـ 4 ساعات لمواجهة الإقبال الشديد من الشعب الإيراني لممارسة ديموقراطيته ..
لافروف وعدد من أقطاب الدبلوماسية الروسية يدعون إدارة البزنيسمان ترامب للتصرف باستراتيجية واضحة والكفّ عن التخبط ..
القلَّاب صالح القلَّاب يلقي بلائمة تمزيق نتنياهو لوثيقة حماس على الجهاد الإسلامي الذي انتقدها بعيون إيرانية .. ليست فلسطينية ..
توجيه دعوة المثول أمام البزنيسمان ترامب لرئيس وزراء لبنان وليس لرئيس الجمهورية إثبات لمذهبية ترامب وأدواته ..
يبدو أن الأميركي قد استقر على أن يكون جنوب اليمن المركز الرئيس لداعش والقاعدة بعد تبدد حلم ليبيا .. وسيناء في خطر ..
إبق فأنت حبيب الشعب .. كل الشعب .. الحلقة الرابعة من وثائقي جمال عبدالناصر على الميادين .. العلاقة بأميركا ..
البزنيسمان دونالد ترامب نصير إسرائيل يُتَوَّج بـ "خادم الحرمين" و "نصير السُّنَّة" .. مبروك ..
الكيان يجهز لزيارة البزنيسمان دونالد ترامب لخطوات عملية .. والسعودية تجهز الأموال للاحتفال بالزيارة ..
فشلت الـ 59 توماهوك في مهمتها في سورية .. فشلت أم القنابل في كوريا الشمالية .. الفشل بالمرصاد للحمقى ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy