أيام الانتصارات .. الاثنين 15/5/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

سحق الإرهاب التام الذي جري في حي القابون والذي كان رداً على اختراقات المجموعات المسلحة للهدنة الشاملة الضمنية على كامل الأرض السورية كان رسالة واضحة لسيناريو الرد الصارم الساحق على أي خرق لاتفاق مناطق تخفيف التوتر قد تقوم به المجموعات المسلحة مستقبلاً! صبي خارجية السعودية عادل الجبير اجتمع مع الحاجب رياض حجاب رئيس اللجنة العليا للتفاوض وشرح له الظروف الدولية المستجدة والتي سيُعقَد جنيف6 في ظلها! استدعاء الصبي للحاجب جاء بعد أمرين مستجدين؛ أولهما تصريحات الهيئة التي صدرت بعد اجتماعاتها في الرياض يوم الأحد الفائت والتي شككت في أن النظام السوري -هكذا- يحاول تدمير مسار جنيف، بل وحذرت النظام من هذه المحاولات! وثانيهما السقوط السريع والمريع بل ودفن بضع عشرات من الإرهابيين داخل نفق هروب ممن بقي حيَّاً منهم بتدميرها، وخروج الباقي صباح أمس! وقد أتم الجيش العربي السوري وحلفاؤه السيطرة على مطار الجرَّاح العسكري في ريف حلب الشمالي-الشرقي وعلى عديد من القرى المحيطة به مساء السبت الفائت! قوات النصر المبين تتجه الآن إلى بلدة مسكنة والتي تُعتبر آخر معاقل داعش في عموم ريف حلب! فات الميعاد رسالة محور المقاومة رأساً إلى الأميركي مشغل عمودي الإرهاب داعش والقاعدة!
تناقلت الأنباء قبل إعلان واقعة انسحاب داعش من الطبقة وسدِّها أن قوات سورية الديموقراطية باتت على بعد 4 كيلومترات من مدينة الرَّقة التي اتجه لها منسحبو الطبقة من الدواعش! البنتاغون الذي أعلن أنه لا يعلم بالاتفاق ولم يكن جزءاً منه صرَّح بأنه قصف الدواعش المنسحبة! طلال سلّو المتحدث العسكري لقسد أكَّد أن قسد ستسلم إدارة الرَّقة لمجلس مدني وعسكري من أهلها بعد تحريرها من داعش! فقد لفت انتباهي صباح أمس تصريح متحدث آخر من قسد يعلن بصفقة أنَّ قسد ستحرر الرَّقة منفردة ولا تطلب مساعدة أحد! بما فيهم أميركا؟ الذي أعتقده أن القصف الجوي الأميركي للدواعش المنسحبين لم يكن فقط استنكاراً لتصرف قسد دون إذن أميركا بل وكذلك تسبب في ضعضعة الثقة في مكانة قسد كأحد أدوات أميركا المفيدين!
أشرت لسذاجة القيادات الكردية التي تسير في فلك أميركا المتمثلة في وهم الاحتضان الأميركي المتميز! بل وتناسي عديد المرات التي ألقت بهم على أول منعطف انتهاء الحاجة لهم! هؤلاء لا يدركون أن تبعيتهم لأميركا تخرجهم من العمل تحت الأرض إلى العمل فوقها! وهؤلاء لا يدركون أن قدرات أميركا على الأرض السورية محدودة للغاية، كما لا يدركون أن أميركا لا ترى مستقبلاً لوجودها الآمن على الأرض السورية لا يمكن تحقيقه بشرذمة من قسد وبدون موافقة الدولة السورية! تقرير الفورين بوليسي الذي نُشِرَ أمس الأحد شكك بقدرة قوات سورية الديموقراطية على تحرير مدينة الرقة من داعش منفردة، دغدغة كبرياء السلطان قبل وصوله لأميركا سببٌ كافٍ لتحييد قسد أو إذلالها تمهيداً لزيارة السلطان الأزعر المكفهر المحبط المنبوذ لأميركا!
كنتيجة عادية لتسارع الانتصارات التي تحققها قوات النصر المبين في العراق وسورية على الإرهاب الذي بات تبدده محسوماً تقوم قنوات الزفتوريال بحملات اتهام توجهها لحكومتي البلدين بارتكاب المخالفات القانونية والإنسانية، أو التقصير والإهمال المتعمَّدين في حق الناس وخاصة على أساس مذهبيٍّ بغيض بهدف إيقاع الفتنة من ناحية، وخمد وهج الانتصارات وأمل الناس في عودة سريعة لحياة طبيعية آمنة فقدوها مع انتشار الأرهابيين!
الحلقة الرابعة من وثائقي "زيارة جديدة" المكون من 7 حلقات عادت بي إلى أجواء تحديات مصر العربية الناصرية! الحلقة انتهت على التحرك الجماهيري العارم في مصر والعالم العربي مطالبة الزعيم جمال عبدالناصر بالعودة عن التنحي الذي قرره بعد نكسة حزيران/يونيو 67! فقد انتهت الحلقة على أغنية أم كلثوم "ابق فأنت حبيب الشعب" حيث صدع لأمر الشعب وأعاد بناء الجيش الأول والثاني والثالث الذين حققوا أول حلقات النصر الاستراتيجي على الجيش الإسرائيلي في 73 والذي أهدره السادات بحماقة ورعونة وتحول إلى هزيمة، فقد تلاه انتصارات محور المقاومة في جنوب لبنان وفلسطين!
مساء اليوم أبدا رحلة العودة إلى القاهرة حيث أصلها فجر الثلاثاء إن شاء الله، عذركم على غياب مقال الثلاثاء!

إبق فأنت حبيب الشعب .. كل الشعب .. الحلقة الرابعة من وثائقي جمال عبدالناصر .. العلاقة بأميركا ..
أنظروا إلى إسرائيل التي تبدد حلمها في إسرائيل الكبرى .. لم تعد تخيف جيشها بات يختبئ وراء جدران وحُصُن ..
البزنيسمان دونالد ترامب نصير إسرائيل يُتَوَّج بـ "خادم الحرمين" و "نصير السُّنَّة" .. مبروك ..
روسيا تتعلَّم الانتصار في الحروب الإعلامية .. والكرملين متفائل بحذر بعد لقاء لافروف والبزنيسمان الأميركي دونالد ترامب ..
الكيان يجهز لزيارة البزنيسمان دونالد ترامب لخطوات عملية .. والسعودية تجهز الأموال للاحتفال بالزيارة ..
محاولات أميركية لإبقاء قوات أميركية في العراق وغرس لها في سورية بعد القضاء على داعش .. محاولات فاشلة وستذهبون ..
فشلت الـ 59 توماهوك في مهمتها في سورية .. فشلت أم القنابل في كوريا الشمالية .. الفشل بالمرصاد للحمقى ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy