أيام الانتصارات .. السبت 13/5/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

جيمس ماتيس وزير الدفاع الأميركي يؤكد أن المستقبل القريب كفيل بتجاوز البلدين للأزمة التركية-الأميركية الناتجة عن قيام أميركا بتسليح الأكراد! السلطان الأزعر المكفهر المحبط المنبوذ رجب طيب أردوغان صرَّح بأن هذا التسليح يتعارض مع قواعد الشراكة الاستراتيجية الأميركية مع تركيا، ويأمل المكفهر المحبط المنبوذ من أن تُسوِّي أميركا هذا الأمر قبل زيارته المزمعة لواشنطن بعد أيام معدودة، فالمستقبل القريب عائم وغير محدد!
مساء أمس الجمعة صرَّح رئيس وزراء تركيا بنعلي يلدريم قال في مؤتمر صحفي أن أميركا وعدت تركيا بأمرين؛ أولهما أن قوات سورية الديموقراطية لن تبقى في الرقة بعد تحريرها من داعش، ثانيها أنه لن يترتب على تحرير الرَّقة أي تغيير ديموغرافي فيها! المهم في هذه التصريحات القول بأن تركيا قد تقبلت مرغمة بأن ما باليد حيلة والقرار الأول والأخير كان ويظل في يد أميركا ولا مجال للمكابرة! وزيارة السلطان لواشنطن قائمة!
وزير خارجية الاتحاد الروسي سيرجي لافروف يرحب بمشاركة أميركية في قوة مراقبة مناطق تخفيف التوتر التي حددها أستانا4 داخل الأراضي السورية، المشاركة متاحة للدول الضامنة ولكل من يرغب في المشاركة لكن ضمن شروط محددة على رأسها موافقة الدولة السورية! في المؤتمر القطبي الذي عُقِدَ في ألاسكا أوضح لافروف أن روسيا قد تركت للبزنيسمان دونالد ترامب حرية اختيار نمط وصيغة تعاون روسي-أميركي في التخلص من الإرهاب في سورية! ما أنا متأكِّد منه أن أميركا ستؤخر قرار سيرها بالاتجاه الأوحد المتاح لها واقعياً لما بعد لقاءاته القادمة مع السلطان والعربان والمهزومين وإسرائيل أثناء زيارته لدول المنطقة مبتدئا من السعودية التي خصص لها أكثر من يوم، حيث سيطير من الرياض إلى تل أبيب في رمزية محددة!
الولايات المتحدة الأميركية الهوليوودية رفعت ثمن رقبة قائد جبهة أحرار الشام -النصرة سابقاً- محمد الجولاني إلى فئة الـ 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات موثوقة ودقيقة تؤدي إما إلى القبض عليه أو إلى اصطياد بغارة جوية أميركية! يمكنني ربط هذا الإعلان بأمور أهمها؛ أمل أميركي بأن تتمكن من الحصول على معلومات تمكنها من اصطياده فتكون ورقة بيد أميركا أمام الروس بأنهم قضوا على النصرة بمجرد قتل زعيمها، وهذا غير صحيح! وثانيها أهمية أن ثقتها في قوات سورية الديموقراطية لم تصل إلى اطمئنانها بقدرتها على تطهير الرقة فهي تحتاج لإنجاز ما تحققه أميركا ضد الإرهاب، وثالثها أهمية ذلك الاندفاع القوي للجيش العربي السوري وحلفائه باتجاه بلدة ومعبر التنف للتأكيد على دفن وهم دخول قوات محتشدة في شمال الأردن يقال بأنها من عشائر البادية السورية والجنوب السوري والتي هي مدعومة بقوات وأسلحة مؤثرة أميركية وبريطانية وهو ما دفع أهمية اصطياد رأس الجولاني بديلا كافياً في صداه عن إجهاض الجيش العربي السوري وحلفائه لكافة محاولات المجموعات المسلحة والتي عجزت عن الاختراق المأمول منها!
انسحاب مجاهدي حزب الله عن مواقعه على حدود لبنان الشرقية وتسليمها للجيش اللبناني كان ضربة معلم وصفعة على وجه إعلام الزفتوريال وعلى وجوه ضيوفه من المحللين المنتقين بعناية الزفتوريال، وقد اتضح كذلك مدى التنسيق بين الجيش اللبناني وحزب الله حيث بدأ جيش لبنان فور استلامه مواقع حزب الله في عملية عسكرية قد تطول لتطهير جرود عرسال وبلدة عرسال!
تناولت غرفة أخبار سكاي نيوز عربية ليلة أمس موضوع قتال مستشرٍ شبَّ في إدلب بين الجيش الحر وجبهة النصرة، لم أر الخبر على أي شاشة أخرى وكأني به خبر ملئ فراغ للمحطة، أو أن يكون افتراضياً من أساسه، لكنه بالواقع العملي متوقع أن يحدث تماماً كما وقع بالغوطة الشرقية!

أنباء عن تحرك حكومة الكيان الصهيوني باتجاه التفاوض مع المضربين عن الطعام لفك إضرابهم .. لا تأكيد ..
أنظروا إلى إسرائيل التي تبدد حلمها في إسرائيل الكبرى .. لم تعد تخيف جيشها بات يختبئ وراء جدران وحُصُن ..
اليمن يُدخَلُ في متاهات جديدة وتأزيم أكبر .. استباقاً لزيارة البزنيسمان ترامب المباركة .. ترامب يُتَوَّج بـ "خادم الحرمين" .. مبروك ..
روسيا تتعلَّم الانتصار في الحروب الإعلامية .. والكرملين متفائل بحذر بعد لقاء لافروف والبزنيسمان الأميركي دونالد ترامب..
ليست نكتة .. السعودية تعقد مؤتمراً لإعادة إعمار اليمن .. أي ما دمرته بمقاتلاتها ومليارات زفتوريالاتها في اليمن ..
اليوم التالي على خبر خلاف المؤتمر الشعبي وأنصارالله .. علي عبدالله صالح يطلب ودَّ إيران للتعامل معه .. تضليل آخر ..
الكيان يجهز لزيارة البزنيسمان دونالد ترامب لخطوات عملية .. والسعودية تجهز الأموال للاحتفال بالزيارة ..
محاولات أميركية لإبقاء قوات أميركية في العراق بعد القضاء على داعش في العراق .. محاولات فاشلة ..
لا يوجد مجتمع دولي .. العالم الآن محكوم بقانون الغاب .. قوتنا فقط تحمينا وتفرض مكانتنا على المجتمع الدولي .. قال سيد المقاومة ..
فشلت الـ 59 توماهوك في مهمتها في سورية .. فشلت أم القنابل في كوريا الشمالية .. الفشل بالمرصاد للحمقى ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy