أيام الانتصارات .. الاثنين 1/5/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

نفى المتحدث العسكري للجيش العربي السوري وحلفائه وقوع أية غارات إسرائيلية لا على معسكر اللواء 90 في ريف القنيطرة السورية ولا على مواقع حزب الله القريبة منه مساء يوم السبت! الخبر انفردت به سكاي نيوز عربية وقالت بأنه "نقلاً عن مصادرنا"! الخبر لم تبثُّه وسائل إعلام أخرى لا زفتوريالية ولا غربية أخرى زرتها للتيقن من الخبر! كما لم أجد الخبر على الإعلام السوري الذي عوَّدنا على مبادرته وسرعته في نشر اعتداءات الكيان الصهيوني! المدهش الأكبر في استمرار انفراد القناة في إذاعة خبر الغارة الوهمية أمس الأحد!
كوريا الشمالية تنضم لقائمة من تخافهم إسرائيل! وكانت كوريا الشمالية قد أصدرت تحذيراً شديداً لإسرائيل بمحوها عن الخارطة إن لم يكفْ وزير دفاعها أفيغدور ليبرمان عن تصريحاته المسيئة لها! كان ملفتاً للنظر أن توجه تقريباً كافة وسائل إعلام العدو اللوم الشديد لليبرمان على تبجُّح تهديده لكوريا الشمالية من حيث إمكانية أن تنتقم كوريا الشمالية من أميركا بقصف الدولة العبرية تماماً كما إيران وسوريا وحزب الله!
مجموعات مسلحة سورية تعلن عن مشاركتها في مؤتمر أستانا الأربعاء القادم من هذا الأسبوع! قد تكون شراسة قتال جيش الإسلام مؤخراً للقضاء التام على جبهة النصرة وفيلق الرحمن في الغوطة الشرقية عربوناً لعودتها -مرغمة- الطاولة المفاوضات! عودة جيش الإسلام لقيادة وفد المجموعات المسلحة لأستانا يعني أنه سيفاوض على المصالحة كسابقيه من المجموعات التي ألقت السلاح وعادة للحياة المدنية، أو شكَّلت مجموعات لمحاربة الإرهاب، أو الذهاب إلى الشمال السوري، لا توجد منطقة وسطى! كما يُلاحظ استمرار خروج المسلحين الرافضين المصالحة مع الدولة من حي الوعر الحمصي!
اتبعت أمس تقارير متعددة على الإعلام تستعرض منجزات الرئيس الأميركي البزنيسمان دونالد ترامب خلال الـ 100 يوم الأولى من رئاسته! وهو تقليد أميركي يستخلص منها المحللون الاستراتيجيون إشارات عن توجهات الرئيس الجديد السياسية والاقتصادية داخل أميركا والقليل لخارجها، إعلام الزفتوريال ونصراء الربيع العربي من إعلام الغرب ركَّزوا على منجزات البزنيسمان ترامب الخارجية! فاعتبروا أن قرار قصف مطار الشُّعيرات السوري كان منجزاً هامَّاً للبزنيسمان! فقد اعتبروا أن وصول 23 صاروخاً من أصل 59 توماهوك أُطلقت باتجاه القاعدة الجوية نجاحٌ يُذكَر للبزنيسمان، ليس ذلك فحسب بل اعتبروا أن عودة المطار للعمل بعد ساعات قليلة من قصف الـ 59 صاروخاً منجزٌ للرجل! على البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب أن يبحث عن تحدٍّ ما يعيد له توازنه الشخصي داخلياً، ويعيد كذلك التوازن لأميركا عالمياً خاصة بعد أن فجَّرت كوريا الشمالية في وجهه كافة تهديداته!
الداخلية السعودية تعلن القبض في جدية على مجموعة إرهابية داعشية تضم 46 شخصاً بينهم 14 اجنبياً! هذه المجموعة مسؤولة عن التفجير الذي وقع قريباً من المسجد النبوي العام الماضي، وقد أعلنت الداخلية كذلك أن المجموعة تأخذ أوامرها من داعش سورية! جملة من الدَّلالات قد قرأتها في هذا الإعلان وفي توقيته حيث لا أفصله عن زيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد وصبي خارجية السعودية إلى موسكو والتي تمت قبل أيام! كما لا أفصلها عن إعلان واضح عن تأييد الإمارات للخطة الأميركية في اليمن، وعن عودة الحديث عن انعاش مهمة المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد! كما لا أفصلها عن التصفيات البينية بين الجماعات الإرهابية المسلحة في سورية والتي تشتد الآن في سباق مع اجتماع أستانا الأربعاء القادم!

الحلقة الثالثة من وثائقي قناة الميادين الخاصة بالزعيم جمال عبدالناصر كانت عن العلاقة بينه وبين جماعة الإخوان المسلمين ..
العربية-الحدث عرضت مشاهد مصورة لإحباط الجيش السعودي لعملية تهريب أسلحة للسعودية مصدرها اليمن .. نعم مصدرها اليمن ..
في الغوطة الشرقية صراع مسلَّح شديد بين جماعاتها الإرهابية المسلحة .. كلهم ميتون .. ومن يعيش منهم هيذهب لأستانا ..
جيش الاحتلال يقول بأنه اعترض طائرة مسيَّرة ظهرت في سماء الجولان بصاروخ باتريوت .. هناك ردٌّ ما ..
المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد تحدَّث عن زيارة قريبة للمنطقة لاستئناف جهود السلام .. ليس بدون وقف العدوان ..
جيم ماتيس يقول أن الولايات المتحدة الأميركية تعمل على عودة كوريا الشمالية إلى طاولة المفاوضات .. أم القنابل فشلت ..
لم أر حتى الآن أي تغيُّر يُذكَر على قناتي العربية-الحدث وسكاي نيوز عربية لا على صياغة المواد ولا على طريقة الأداء .. ننتظر ..
أنطونيو غوتيريس أمين عام الأمم المتحدة يهنئ الرئيس الرجل بشار الأسد بذكرى الجلاء ..
كما فشلت الـ 59 توماهوك في مهمتها في سورية .. فشلت أم القنابل في كوريا الشمالية .. الفشل بالمرصاد للحمقى ..
قد نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين .. القضية شيعية المذهب ..
لافروف يدعو فيدريكا موغيريني للكف عن توهم أخطار وتبصُّر الأخطار الواقعية القائمة ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy