أيام الانتصارات .. الأحد 30/4/2017

1
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

بعد ساعات من انفضاض جلسة مجلس الأمن الخاصة بمناقشة عقوبات اقتصادية جديدة وإضافية قد تؤدي بكوريا الشمالية للتخلي عن برامجها النووية وخاصة تجريده من سلاحها النووي قامت كوريا الشمالية بتجربة صاروخ بالسيتي جديدة! وكانت الخارجية الروسية وقبل إجراء التجربة فجر أمس قد أشارت إلى استحالة قبول كوريا الشمالية التخلي عن أسلحتها وهي تحت التهديد ليل نهار! والصين تحمِّل المسؤولية لمن يبدأ الحرب! الخبراء العسكريون الأميركيون يعتقدون أن التجربة الصاروخية قد فشلت وأظن تمهيد لبلع التهديدات الموجهة لكوريا الشمالية كما حدث في التجربة السابقة!
الخارجية الروسية تصرح بأن أميركا تقدم معلومات كاذبة حول وفائها بمعاهدة تقليص الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى! فنشر صواريخ التوماهوك المتوسطة وقصيرة المدى في بولندا هو انتهاك صارخ لمعاهدة تقليصها! كما تقوم أميركا بانتهاك معاهدة انتشار الأسلحة النووية باشراك دول غير نووية في البعثات النووية المشتركة!
البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب أنهى الـ 100 الأولى من رئاسته! البزنيسمان اعترف بأن الرئاسة الأميركية ليست ممتعة، وبأن البيت الأبيض ليس مريحاً لسكناه، زوجة البزنيسمان ميلانيا ترامب لم تنتقل للبيت الأبيض بعد بحجة ابنها ومدرسته، ويبدو بأنها -لا ترغب في ذلك- فأثَّرت على زوجها!
وقد تكشَّف أن البزنيسمان قد طلب زيادة كبيرة في تكاليف الحماية من دول الخليج وهو ما وضعها في موقف حرج بعد النقص الكبير في العائدات النفطية، وبعدما فقدت السعودية -بيديه لا بيد عمرو- مكانتها التي ارتبطت بالفوائض المالية المرتبط معظمها في سندات خزينة أميركية واستثمارات!
البزنيسمان على المستوى الشخصي كرئيس لأميركا فشل داخلياً وخارجياً، لم يستطع البزنيسمان إثبات حزمه لا على المستوى الداخلي ولا الخارجي، وقد انعكست رعونته على مزيد من التدهور في صورة أميركا ككل والذي يؤكد تبدد وهم القرن الأميركي! وبدأت الوقت تقوّت تعدد القطبية!
وقد انتهى البزنيسمان إلى جر كل أدواته الإقليمية إلى تعميق مخاوفها من المستقبل في ظل الفشل الذريع في كبح جماح الصعود المتنامي للمحور المضاد خاصة في الميدان العسكري الإقليمي المتمثل في العراق وسورية واليمن! وفي رأيي أن مخاوف إسرائيل ليست أقل من مخاوف دول الاعتدال خاصة بعد انتفاضة الأمعاء الخاوية التي ينفذها آلاف من الأسرى مدعومين بتحرك شعبي كبير اخترق أو يكاد حواجز إعلامية متعددة نصبها الكيان الصهيوني!
لعلَّ قرارات الفار الشرعي بتغيير قيادات عدن كانت مقصودة! مقصودة من طرف قرَّر إبعاد الفار الشرعي بالكامل عن عدن التي تُسمَّى بالعاصمة المؤقتة لكن على خطوات متصاعدة مكوِّناً منها عدة أوراق مقايضة، الفار الشرعي تحول إلى فار تجارب، هذا الاستبعاد للفار الشرعي سيكون أفضل غطاء للتراجع السعودي والتحالف العربي ككل، وقد سبق دفعه لإصدار هذه القرارات اتهامات سعودية لفريق الفار الشرعي بتبديد أموال المنح المالية وحجب وصولها لليمنيين، بالإضافة إلى النتائج العسكرية الميدانية الهزيلة التي تحققها مرتزقة الفار الشرعي وعلي محسن الأحمر! قنوات الزفتوريال سُكْتُم بُكْتُم!

في الغوطة الشرقية صراع مسلَّح شديد بين جماعاتها الإرهابية المسلحة .. كلهم ميتون .. ومن يعيش يذهب لأستانا ..
جيش الاحتلال يقول بأنه اعترض طائرة مسيَّرة ظهرت في سماء الجولان بصاروخ باتريوت .. هناك ردٌّ ما ..
المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد تحدَّث عن زيارة قريبة للمنطقة لاستئناف جهود السلام .. ليس بدون وقف العدوان ..
جيم ماتيس يقول أن الولايات المتحدة الأميركية تعمل على عودة كوريا الشمالية إلى طاولة المفاوضات .. أم القنابل فشلت ..
لم أر حتى الآن أي تغيُّر يُذكَر على قناتي العربية-الحدث وسكاي نيوز عربية لا على صياغة المواد ولا على طريقة الأداء .. ننتظر ..
أنطونيو غوتيريس أمين عام الأمم المتحدة يهنئ الرئيس الرجل بشار الأسد بذكرى الجلاء ..
كما فشلت الـ 59 توماهوك في مهمتها في سورية .. فشلت أم القنابل في كوريا الشمالية .. الفشل بالمرصاد للحمقى ..
قد نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين .. القضية شيعية المذهب ..
لافروف يدعو فيدريكا موغيريني للكف عن توهم أخطار وتبصُّر الأخطار الواقعية القائمة ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy