أيام الانتصارات .. الجمعة 28/4/2017

1
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

قصف إسرائيل الصاروخي فجر أمس الخميس لمستودعات وقود وذخيرة في محيط مطار دمشق له هدفان؛ أولهما كبح جماح إنجازات قوات النصر المبين بالدنو كثيراً من جبل الشيخ وإجهاض مبكر لعملية "الموت ولا المذلَّة" في درعا مع ما تسرب من أسر لعناصر استخباراتية لعناصر من دول الجوار العربانية ومن كيان العدو ويُعتقد بأن زيارة أفيغدور ليبرمان لموسكو مرتبطة كذلك بما وقع في درعا، وثانيها خدمة لغرض أميركي يهدف لتعطيل استكمال سيطرة قوات النصر المبين على الملاذات الصحراوية لداعش على طول الحدود السورية-العراقية! هذا الاعتداء كسوابقه يغيِّر قواعد الاشتباك!
قنوات الزفتوريال تبقى على الحال المزرية كما هي بعد ضجيج التفنيش وتهديد رؤوس أقسام إدارات القنوات به، خبر قصف مستودعات قرب مطار دمشق كان منقذاً لهذه القنوات لملئ ساعات بثها بما يُغطي على إنجازات الحشد الشعبي في غرب العراق، وعلى إنجازات الجيش العربي السوري وحلفائه في أرياف إدلب وحماة وحلب وديرالزور والغوطة ودمشق والقنيطرة ودرعا والسويداء، وكذلك على اضطرار مدمرة أميركية لتغيير مسارها لتفادي اقتراب قارب إيراني لمسافة 900 متراً من المدمرة! فقد اكتفت هذه القنوات بخبر مقطوش على إطلاق المدمرة 5 طلقات تحذير!
البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب فهم اللعبة ورمى الكرة في حضن البنتاغون وعسكرييه! بعد فشل التهويش بقصف الشُّعيرات وفشل تهميش أم القنابل منح ترامب البنتاجون وزارة الدفاع أهلية اتخاذ قرارات عسكرية في العراق وسورية طبقاً ما يرونه يحقق مصالح الولايات المتحدة الأميركية! كان هناك استفزاز لترامب في إبداء جرأة الوقوف أمام تحديات تبدد أوهام القرن الأميركي، طاوعهم فأخذ هو التقدير الشعبوي وترك لأميركا المزيد من التراجع! وبات كذلك البنتاغون المسؤول الأول والأخير عن غلطة التورط في حروب كبيرة!
على هامش مؤتمر موسكو للأمن الدولي تحت عنوان مكافحة الإرهاب التقى في موسكو وزراء دفاع ثلاثية دول روسيا-إيران-سورية! لا أعلم عن مدى التزامن بين هذا الاجتماع في موسكو وبين اجتماع عسكري أمني للمسؤولين العسكريين والأمنيين لدول الخليج في الرياض! وطبقاً لخبر سكاي نيوز عربية فقد كان اجتماع الرياض طارئاً لبحث تطوير قوات درع الجزيرة وبناء معسكرات لها في الرياض، الشرق الأوسط السعودية أشارت للاجتماع!

جيش الاحتلال يقول بأنه اعترض طائرة مسيَّرة ظهرت في سماء الجولان بصاروخ باتريوت .. هناك ردٌّ ما ..
المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد تحدَّث عن زيارة قريبة للمنطقة لاستئناف جهود السلام .. ليس بدون وقف العدوان ..
جيم ماتيس يقول أن الولايات المتحدة الأميركية تعمل على عودة كوريا الشمالية إلى طاولة المفاوضات .. أم القنابل فشلت ..
الخارجية الروسية اعتبرت غارات تركيا عقبة أمام مسار الحل السلمي وتستنكرها بشدة ..
الخارجية الأميركية تعرب عن قلقها الكبير من الغارات الجوية التركية في شمالي العراق وسورية والتي تمت دون تنسيق مع التحالف الدولي ..
تم انتخاب السعودية عضواً في لجنة حقوق المرأة في الأمم المتحدة .. في السعودية حقوق المرأة كحقوق الإنسان لا تشمل حرية التعبير ..
لم أر حتى الآن أي تغيُّر يُذكَر على قناتي العربية-الحدث وسكاي نيوز عربية لا على صياغة المواد ولا على طريقة الأداء .. ننتظر ..
وقف بدلات الموظفين في السعودية كان قراراً حكيماً .. وإراجاعها كان قراراً حكيماً .. منقول بنفس الوقت عن اقتصاديين سعوديين ..
الخارجية الروسية تخشى من مسرحية كيماوي جديدة في ريف دمشق خلال الأيام القريبة المقبلة ..
أنطونيو غوتيريس أمين عام الأمم المتحدة يهنئ الرئيس الرجل بشار الأسد بذكرى الجلاء ..
كما فشلت الـ 59 توماهوك في مهمتها في سورية .. فشلت أم القنابل في كوريا الشمالية .. الفشل بالمرصاد للحمقى ..
لم تتذوق إسرائيل طعم انتصار صريح منذ حرب الأيام الستَّة.. عن تقرير مراقب الدولة الإسرائيلي ..
هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. وكذلك من شعب فلسطين السنّي؟ ..
لافروف يدعو فيدريكا موغيريني للكف عن توهم أخطار وتبصُّر الأخطار الواقعية القائمة ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy