أيام الانتصارات .. الخميس 27/4/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

بيان استنكار مزدوج -بنتاغون + بيت أبيض- أميركي عنيف للقصف الجوي التركي لمناطق سيطرة الأكراد شمالي سورية والعراق يؤكد استقراءنا بأن قصف الشُّعيرات وإلقاء أم القنابل في أفغانستان كانتا كذلك رسالة لأدوات أميركا الإقليميين بهدف استعادة أميركا القيادة المطلقة! كما وكانت كذلك لرفع معنويات المُحبَطين -وكلهم محبطون- وهم ينظرون إنجازات قوات النصر المبين الميدانية وفشله الذريع في وقفها رغم السند الدولي بقيادة أميركا!
انطلقت صباح أمس فعاليات مؤتمر موسكو الـ6 للأمن الدولي (MCiS) على افتتاحية منسق المؤتمر نيكولاي باتروشيف بخط عريض أن من غير المنطق محاولات البعض إسقاط أنظمة تحارب الإرهاب الدولي الذي ضرب العالم بقوة! أما وزير دفاع روسيا الاتحادية سيرغي شويغو فقد فصَّل الأعمال الإنسانية والإنمائية التي تقوم بها القوات الروسية في المناطق السورية التي تطهرت من الإرهاب! كما انتقد شويغو محاولات بائسة تقوم بها دول الغرب لتشويه أعمال وجهود روسيا في محاربة الإرهاب في سورية! يشارك في المؤتمر أكثر من 500 خبير ومسؤول أمني يتبعون أكثر من 80 دولة منهم 20 وزير دفاع! تميَّز مؤتمر موسكو باشتراك العماد المتقاعد محمود الشوَّا نيابة عن رئيس أركان الجيش العربي السوري وكان على منصة التفاعل المباشر!
صبي خارجية السعودية عادل الجبير يصرح من موسكو وخلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف بأن السعودية تعمل مع الاتحاد الروسي على حل سياسي في اليمن! وقد أشرنا لموضوع اليمن في مقارنا السابق على هذا!
وفي المؤتمر الصحفي الذي غلبت عليه أسئلة صحافة خاصة بسورية ردَّ لافروف على الصبي بأن روسيا الاتحادية لا تعتبر حزب الله إرهابياً، وبأن تواجد حزب الله والإيرانيين في سورية لا يختلف عن تواجد القوات الجوفضائي الروسية وجميعها موجودة في سورية بدعوة من الحكومة الشرعية! لافروف كذلك ردَّ على الصبي بأن نفى وجود أي ممارسات تهجير أو تغيير ديموغرافي في سورية! بل واستفاض لافروف في ردِّ اتهامات استخدام الكيماوي عن الدولة السورية وتوضيح زيف الاستنتاجات البريطانية والفرنسية التي بنوها على إجراءات غير موثوقة عمن جمع العينات من الموقع ومن ثم أوصلها وسلَّمها للجنة تحقيق لم تذهب إلى موقع الحادثة، ثم عبَّر عن الاندهاش من مسارعة منظمة حظر الكيماوية في تشكيل لجنة يرأسها بريطاني لثاني مرة وإعلان نتائج التحقيق في مقابل عدم التحرك أو بطئه عندما يتعلق الأمر باتهام الجماعات الإرهابية باستخدامه! بُهِتَ الذي كَفَر! ودائما يُبْهَت!

الخارجية الروسية اعتبرت غارات تركيا عقبة أمام مسار الحل السلمي وتستنكرها بشدة ..
الخارجية الأميركية تعرب عن قلقها الكبير من الغارات الجوية التركية في شمالي العراق وسورية والتي تمت دون تنسيق مع التحالف الدولي ..
تم انتخاب السعودية عضواً في لجنة حقوق المرأة في الأمم المتحدة .. في السعودية حقوق المرأة كحقوق الإنسان لا تشمل حرية التعبير ..
لم أر حتى الآن أي تغيُّر يُذكَر على قناتي العربية-الحدث وسكاي نيوز عربية لا على صياغة المواد ولا على طريقة الأداء .. ننتظر ..
وقف بدلات الموظفين في السعودية كان قراراً حكيماً .. وإراجاعها كان قراراً حكيماً .. منقول بنفس الوقت عن اقتصاديين سعوديين ..
الخارجية الروسية تخشى من مسرحية كيماوي جديدة في ريف دمشق خلال الأيام القريبة المقبلة ..
أنطونيو غوتيريس أمين عام الأمم المتحدة يهنئ الرئيس الرجل بشار الأسد بذكرى الجلاء ..
كما فشلت الـ 59 توماهوك في مهمتها في سورية .. فشلت أم القنابل في كوريا الشمالية .. الفشل بالمرصاد للحمقى ..
لم تتذوق إسرائيل طعم انتصار صريح منذ حرب الأيام الستَّة.. عن تقرير مراقب الدولة الإسرائيلي ..
هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. وكذلك من شعب فلسطين السنّي؟ ..
لافروف يدعو فيدريكا موغيريني للكف عن توهم أخطار وتبصُّر الأخطار الواقعية القائمة ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy