أيام الانتصارات .. الأربعاء 26/4/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

بوريس جونسون متحوِّل خارجية بريطانيا أيَّد عقوبات الخزانة الأميركية على علماء مركز البحوث السوري! يقول المثل العربي: كَلْبُ الشَيخِ شيخٌ! وفي حفل عشاء أقامه البزنيسمان الأميركي دونالد ترامب لأعضاء مجلس الأمن هذَر ترامب بما توهم أنه أمر تغيير مجلس الأمن لسلوك مُشين سواء فيما يخص موضوع سورية أو فيما يخص موضوع كوريا الشمالية! ترامب أشار بصفاقة مباشرة إلى مستخدمي الفيتو في المسألتين! الكاميرا التقطت وسجَّلت وجهين المندوب الصيني؛ الأول المزدري بابتسامة صفراء على شفتيه، والثاني المستهجن لجلف بربري لا يراعي أصول ضيافة عشاء مشرقية منصوصٌ عليها في أدبيات وأخلاقيات حضارات الشرق! نيكي هيلي مندوبة أميركا فصَّلت بأن ما لم يتم التوافق عليه داخل المجلس ستنفرد به أميركا! كلب الشيخ شيخ!
وزارة الخارجية الروسية تعلن عن زيارة لموسكو يقوم بها صبي خارجية السعودية عادل الجبير هذا اليوم! زيارة صبي خارجية السعودية أعقبت زيارة قام بها ولي عهد أبوظبي مؤخراً حيث ناقش مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعم الصداقة والتعاون في قضايا منطقة الشرق الأوسط وخاصة الحروب المشتعلة! أستطيع التأكيد على علاقة هذه الزيارات الخليجية بصراحة مفرطة تكلم بها وزير دفاع أميركا جيم ماتيس في الغرف المغلقة مع دول الخليج والتي كانت مغلَّفة باللهجة العالية المتناقضة المعلنة! والذي أستقرئه هو أن السعودية قد أدركت أخيراً قدرة الخارجية الروسية على وضع سيناريوهات التراجع الغير مُذلّ للجموح الأميركي والذي أوقعها في أكثر من حفرة! وأظنُّها تضع آمالاً كباراً على أن تقدم الخارجية الروسية سيناريوهات خروج من وحول استنزاف مالي وسياسي ونفسي أوقعت إدارة حكم سلمان السعودية بها! بطعم البزنيس فإن السعودية تدرك كذلك أن سيناريوهات الخروج الروسية يقدِّمها الاتحاد الروسي لمن يطلبها بالمجان! سيناريوهات الخروج الآمن سيشمل سورية والعراق واليمن والأهم سيناريو خروج من حفرة الوهَّابية!
عرضت كوريا الشمالية تجارب ناجحة لصواريخ محمولة تُطلَق من الكتف تلاحق وتصطاد الأجسام التي تسير في الجو بسرعة فائقة! المشاهد التي تابعتها جميعها استهدفت قذائف صاروخية صغيرة! في قناعتي أن نجاح هذه المنظومة مع الصواريخ الصغيرة تأكيدٌ لنجاعتها في اصطياد المقاتلات!
القضاء البلغاري ينظر في قضية وصول شحنات شهرية من السلاح البلغاري للمجموعات الإرهابية العاملة في سورية وهو ما يشكل مخالفة للقانون الدولي الذي يحظر مساندة الإرهاب! اعتمادات تمويل خليجي مفتوح لمصانع السلاح بترتيب وسيط أميركي يوصله لسورية خلال تركيا والأردن!
"إدلب على خطى حلب" كان هذا هو عنوان الموضوع الأول المطروح للنقاش والتحليل على شاشة سكاي نيوز عربية وبرنامج "غرفة الأخبار" ليل أمس الثلاثاء! كان أول من استخدم هذا التعبير المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا في تحذيره للمجموعات المسلحة التي أحجمت عن فصل نفسها عن جبهة النصرة وكذلك عن التوقيع على اتفاق أنقرة لوقف إطلاق النار الشامل الذي سبق مؤتمر أستانا الأول والذي انعقد في عاصمة كازاخستان!
استضافت غرفة الأخبار العميد الركن أحمد رحال -منشق عن الجيش السوري ويعيش في تركيا- والذي قال أن وضع إدلب أخطر من حلب! وأوضح أنه في حال حلب فقد كانت إدلب ملاذ المقاتلين الذين انسحبوا من حلب، في حالة إدلب لن يكون هناك أمام المقاتلين ملاذ آخر للانسحاب له! ومن الواضح أن العميد رحَّال يتفق مع دعوة أيمن الظواهري بأن القوة المقاتلة في المجموعات المسلحة بعيدة عن جهد محاربة النظام ومتشرذمة على حواجز أمنية في مناطق سيطرة هذه المجموعات، وانتقد ليس فقط قلة عديد المقاتلين على الجبهات بل كذلك عدم وجود غرفة عمليات واحدة تقود عمليات الميدان!

الخارجية الأميركية تعرب عن قلقها الكبير من الغارات الجوية التركية في شمالي العراق وسورية والتي تمت دون تنسيق مع التحالف الدولي ..
تم انتخاب السعودية عضواً في لجنة حقوق المرأة في الأمم المتحدة .. في السعودية حقوق المرأة كحقوق الإنسان لا تشمل حرية التعبير ..
لم أر حتى الآن أي تغيُّر يُذكَر على قناتي العربية-الحدث وسكاي نيوز عربية لا على صياغة المواد ولا على طريقة الأداء .. ننتظر ..
وقف بدلات الموظفين في السعودية كان قراراً حكيماً .. وإراجاعها كان قراراً حكيماً .. منقول بنفس الوقت عن اقتصاديين سعوديين ..
الخارجية الروسية تخشى من مسرحية كيماوي جديدة في ريف دمشق خلال الأيام القريبة المقبلة ..
أنطونيو غوتيريس أمين عام الأمم المتحدة يهنئ الرئيس الرجل بشار الأسد بذكرى الجلاء ..
كما فشلت الـ 59 توماهوك في مهمتها في سورية .. فشلت أم القنابل في كوريا الشمالية .. الفشل بالمرصاد للحمقى ..
لم تتذوق إسرائيل طعم انتصار صريح منذ حرب الأيام الستَّة.. عن تقرير مراقب الدولة الإسرائيلي ..
هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. وكذلك من شعب فلسطين السنّي؟ ..
لافروف يدعو فيدريكا موغيريني للكف عن توهم أخطار وتبصُّر الأخطار الواقعية القائمة ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy