أيام الانتصارات .. الثلاثاء 25/4/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

أيمن الظواهري المتابع لما يقع على المجموعات المسلحة في سورية والذي أدرك حقيقة الانهيار النفسي والذهني الذي عانته منه قيادات المجموعات وأفرادا بعد التمدد الكبير لسيطرة الجيش العربي السوري وحلفائه في ريف حماة الشمالي ينصح المجموعات التابعة للقاعدة بالتحول إلى حرب العصابات! بيان الظواهري ظهر على الإعلام منذ صباح أمس! الرجل يرى نهاية مجموعات القاعدة التي تسيطر على قرى وبلدات ومزارع بصيرة ثاقبة! ويعرف أن ما يعمي بصائر جماعات القاعدة في سورية هو نثر الزفتوريلات فيموت معظمهم ولا ينال منه إلا الوهم في حورعين جهنم وبس المصير ختم به دنياه حاملاً في آخره وزر آثامه! كما يؤكد هذا البيان أن الانهيار العسكري للمجموعات الإرهابية في سورية يتسارع باضطراد وهو ما يتوافق مع ما ذهبنا له كفريق مقاوم بأن الجيش العربي السوري وحلفاءه قد دخلوا بنا للربع ساعة الأخير في تنظيف سوريا والعراق من الإرهاب!
كان ذكاءً من مُعِدِّ مسائية الإثنين في قناة الميادين والتي تختار مواضيعها بذكاء وتعالج بجدية، فقد وضعت أمام الإنجازات الميدانية للجيش العربي السوري وحلفائه أولاً نداء أيمن الظواهري المليء بنغمة المواساة لجماعات القاعدة المتفرقة على انهيارها ونصحه بترك التمسك بالأرض والتوجُّه لحرب العصابات! وثانياً وجود تحشيد قوات لغزو سوريا انطلاقاً من الأردن برعاية وتدريب ومشاركة عسكريين من بريطانيا وأميركا، ذكاء قناة الميادين أن تأتي بالخبير العسكري الأردني اللواء فايز الدويري والذي كان ضيف مسائية سبقت عاصفة الجنوب بقليل، نصح وقتها أن يتروَّى الجميع وألا يفرحوا على تقدم الجيش العربي السوري في مثلث أرياف دمشق والقنيطرة ودرعا، كان يعرف بتحضيرات عاصفة الجنوب والتي انكسرت بعد الموجة السادسة بإعلان عدد من المجموعات المسلحة الانسحاب من عملية عاصفة الجنوب والتي ترتب عليها إغلاق الموك! ولو تذكرون اقترحت وقتها أن يُستضاف فايز الدويري لكي نعرف رأيه أو انطباعاته بعد تبَدُّد عاصفة الجنوب حيث اختفى بعدها لفترة عن كل القنوات!
المدهش أن فايز الدويري نسى قصة عاصفة الجنوب وخيباتها -أو خيبات استقراءاته- وعاد لذات موَّل التشكيك بقدرة قوات النصر المبين على كسر حرب عصابات مجموعات القاعدة وكذلك كسر ما يتحضَّر في الجنوب، مديرة الحوار ذكرته بأن قوات النصر المبين تصدي بنجاح لهجمات المجموعات العصابية القاعدية، كما بدَّدت قوات النصر المبين قوة عاصفة الجنوب بعد الموجة الخامسة وكان يقود غرفة عمليات موك ضباط أميركيون وبريطانيون وأردنيون وخليجيون وإسرائيليون،
وزارة الدفاع الروسية صرَّح بأن الجيش العربي السوري وحلفاءه مستعدون لوقف العمليات العسكرية على خان شيخون في حالة حضور لجنة منظمة حظر السلاح الكيماوي لها للتحقيق في حادث استخدام الكيماوي الذي وقع أخيراً! وميدانياً بات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة على أبواب خان شيخون قبل مغرب أمس الإثنين بعد تطهيره مزيد من القرى والمزارع في ريف حماة الشمالي! كان الرد الأميركي على العرض الروسي بأن صدر القرار بوضع أسماء أكثر من 200 من علماء سورية العاملين في مراكز البحوث الكيميائية في القائمة السوداء حيث شاركوا جميعهم -بزعم وزارة العدل الأميركية- في تصنيع كيماوي خان شيخون والذي قتل أطفال ونساء سورية! البشارة في هذا القرار أن تحقق سورية إنجازات علمية مميزة بعد هذه المقاطعة!

لم أر حتى الآن أي تغيُّر يُذكَر لا على مواد ولا على طريقة الأداء في قناتي العربية-الحدث وسكاي نيوز عربية .. ننتظر ..
وقف بدلات الموظفين في السعودية كان قراراً حكيماً .. وإراجاعها كان قراراً حكيماً .. منقول عن اقتصاديين سعوديين ..
الخارجية الروسية تخشى من مسرحية كيماوي جديدة في ريف دمشق خلال الأيام القريبة المقبلة ..
أنطونيو غوتيريس أمين عام الأمم المتحدة يهنئ الرئيس الرجل بشار الأسد بذكرى الجلاء ..
كما فشلت الـ 59 توماهوك في مهمتها في سورية .. فشلت أم القنابل في كوريا الشمالية .. الفشل بالمرصاد للحمقى ..
مساء أمس انطلقت طائرات سورية من مطار الشعيرات الحربي قبل مرور 24 ساعة على قصفه بـ 59 توماهوك مجنح ..
لم تتذوق إسرائيل طعم انتصار صريح منذ حرب الأيام الستَّة.. عن تقرير مراقب الدولة الإسرائيلي ..
هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. وكذلك من شعب فلسطين السنّي؟ ..
لافروف يدعو المجتمعين في ألمانيا لبحث أمن وسلامة العالم إلى نظام عالمي جديد أسماه "نظام ما بعد الغرب" ..
لا روابط بين الفلسطينيين وأرض فلسطين .. هذا هو مفهوم سفير أميركا الجديد للكيان .. ومفهوم العربان كذلك ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 3 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy