10 نصائح تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة..

1
1
إذا أردت أن تنقص وزنك عليك أن تأكل أقل وتمارس رياضة أكثر، إنها تبدو سهلة، ولكن هذه الأيام ومع انشغال الكثيرين منا بأعمال الحياة اليومية أصبحت هذه الطريقة غير واقعية.

لذلك يقدم الدكتور أحمد صبرى استشارى التغذية وعضو الجمعية الأمريكية لدراسة السمنة أهم 10 نصائح تساعدك على إنقاص وزنك بطريقة صحية وآمنة وذلك بالتخلص من بعض العادات السيئة التى تساعد على زيادة الوزن.

1 - يجب تناول الكثير من المياه والمشروبات الطبيعية التى لا تحتوى على إضافات، حيث إن الكثيرين يخلطون بين الجوع والعطش، فنتناول الكثير من الطعام، فى حين أن تناول كوب من الماء، البارد هو ما نحتاج إليه، وحتى لا تشعر بالملل من شرب الماء، يمكن أن تتناول العصائر الطبيعية بدون أى إضافات أو المشروبات التى لا تحتوى على سعرات حرارية.

2- من المهم أن نبحث عما يجب إضافته للرجيم، لا ما يجب إلغاؤه، من المهم أن نعلم أن أدنى شىء يمكن تناوله يوميا هو خمس ثمار من الفاكهة أو الخضروات يوميا، بالإضافة إلى ضرورة تناول قطعة لحم بدون دهون حتى تمدك بالعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، وأيضا عليك بتناول أكثر من نصف أطعمة الرجيم أثناء النهار وليس الليل.

3- يجب أن نتناول الطعام عندما نشعر حقا بالجوع، الكثير منا يتناول الطعام لأنه لا يجد شيئا يشغله أو لأن تناول الطعام يشعره براحة نفسية، عليك أن تعرف أنك فعلا جائعا وتحتاج للطعام، وعندها فقط تناول طعامك، لكن لا تفرط فى تناول الطعام حتى لا تعطى معدتك ما يزيد عن حاجتها، معدة الإنسان بمقدار قبضة اليد لذا علينا أن لا نتناول الكثير من الطعام حتى لا تمتلئ عن آخرها.

4- كثير منا يتناول الطعام بعد وجبة العشاء مع أنه لدينا طوال اليوم يمكننا أن نأكل فيه، الكثير منا يكون وقت راحته بعد تناول وجبة العشاء فيأخذ قسطا من الراحة، ويجلس أمام التلفاز ومعه كيس ضخم من المقبلات أو المأكولات السريعة، لذا فيجب الاحتراس من هذه العادة السيئة لأنها مدمرة للصحة.

5- لا تحاول أن تمنع نفسك من تناول الأطعمة المفضلة لديك وتخرجها من حساباتك عندما تضع برنامجا للرجيم، إن هذا سيكون مدعاة لأن تتوقف عن الرجيم وتعود سريعا لتناول طعامك المفضل وسرعان ما ستفقد الثقة فى إتمام عملية الرجيم، عليك فقط أن تضع حدودا لطعامك المفضل، إذا كنت تحب أن تأكل الكعك، فيجب تناول قطعة واحدة بدلا من أن تتناول الكثير منها.

6- حاول أن تقضى أوقات توقفك عن الطعام خارج المنزل، إذا وجدت أن هناك وجبة دسمة بالمنزل قد تضطر إلى تناولها، وفى حين لم تتمكن من الخروج من المنزل يمكنك أن تتناول الفواكه بدلا من أن تثقل معدتك بالدهون.

7- يجب تناول وجبات صغيرة وقليلة كل يوم، حيث أثبتت الدراسات أن الذين يتناولون من 4: 5 وجبات خفيفة يوميا أكثر قدرة على التحكم فى شهيتهم كما أنهم يتمتعون بوزن أفضل، لذا يجب تقسيم السعرات الحرارية التى يحتاجها الجسم يوميا على عدة وجبات على أن يكون تناولها أثناء النهار وتكون آخر وجبة هى وجبة العشاء.

8- احرص على تناول البروتين أكثر من الكربوهيدرات والدهون، إنها مفتاح أى رجيم لتخفيض الوزن والحصول على جسم مثالى، مع ممارسة بسيطة للتمارين تساعدك كثيرا فى إنقاص وزنك، يساعد البروتين على نمو الجسم ويعمل على تقوية العضلات كما أنه يحرق الدهون، يمكنك أن تأكل الجبن وتشرب اللبن لتحصل على البروتين.

9- اجعل طعامك "حراقا" فيمكنك إضافة بعض التوابل التى تفضلها وخصوصا الفلفل للطعام، هذا يجعلك تتقبل وجبتك الخفيفة بنفس راضية كما أنها تبعدك عن الوجبات الدسمة.

10- ابتعد عن مطاعم الوجبات السريعة، ليس لأنها لا تساعد على إتمام عملية الرجيم بصورة سلمية بل لأنها مضرة بصحتك أيضا، وإن تلك الوجبات التى تقدم بصورة سريعة بالمطاعم لا تشعرك بالشبع كما أنها لا تمد الجسم بما يحتاجه من عناصر أساسية.

 

إضافة منذ 4 عام
منقول

المصدر

اليوم السابع

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy