أيام الانتصارات .. الاثنين 17/4/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

عندما يشتري الوالدين لعبة مخصصة لفئة عُمرية أكبر من سنِّ ولدهم! يبدو أن الناخب الأميركي قد أعطى للتلاميذ البليد لعبة التهديد بالحرب! تجربة قصف الشُّعيرات قد فشلت ليس فقط في تحقيق الغرض الإقليمي منها والذي تمثل في تحجيم طموحات محور المقاومة بل وكذلك في إسقاط أوراق عديدة ثبَّتَت تبدد الحلم الاستراتيجي بقرن أميركي! كنَّا قد أشرنا لهذا في أكثر من مقال سابق! لكن بالتكرار قد يتعلَّم الشطَّار!
كوريا الشمالية إذن قامت بتجربة صاروخية كما ارتأت بمناسبة عيدها الوطني وطبقاً لبرنامج الاحتفال الذي وضعته هي! لم تعبأ حكومة كوريا الشمالية بتهديدات التلميذ البليد، مجاملة للأصدقاء كنت قد توقعت أن تكتفي كوريا الشمالية بالاستعراض العسكري الرائع لإظهار التحدي خاصة وأنه قد عرض الصواريخ التي أعلن التلميذ البليد أنها تقلقه! كما كانت الكلمة الشافية القاطعة لمساعد الرئيس أون علامة أن الرئيس في شأن آخر؛ التجربة! وأعتقد جازماً أن أصدقاء كوريا الشمالية لم يطلبوا من رئيسها بالامتناع عن إطلاق تجربة ما لأن لا أحد في جوار كوريا الشمالية ليس فقط يسمح للصبي بأن يضغط على أي زناد بل بالضرب على أصابعه كي لا تقترب من أي قرار عسكري! خذوا كلمته عن أنه أعطى الحرية للعسكريين أن يقرروا ما يرونه مناسبا! قد فعل! فالعسكريون قد قاموا بالتغطية الجيدة لحفظ ماء وجه صبيهم؛ عن قصف الشُّعيرات أعلن العسكريون أن التوماهوك التائهة قد قضت على 25% من القوة الجوية السورية مع تعليمات للإعلام الأميركي أن يعرض حظيرة واحدة اسودت جدران خليَّتَيها بالدخان، وعن كوريا الشمالية فقد أصدر عسكريو البنتاغون أنهم رصدوا فشل التجربة الصاروخية التي تمت فجر أمس الأحد! الأروع أن كوريا الشمالية لم تعلق لا بالنفي ولا بالإيجاب! صمت متفق عليه طالما أعلن البنتاغون وبلسانه وعلى الملأ أن التجربة الصاروخية قد تمت! واستطرد البنتاغون بالنزول عن الشجرة ليقول بأن ردَّة فعله ستتناسب مع الفعل! أما نائب الرئيس الأميركي مايك بنس فقد وعد كوريا الجنوبية بأن أميركا ستكون أصاب وقوفاً معها! أما مستشار الأمن القومي فقد صرَّح بأن الرئيس الأميركي قد عكف منذ اليوم على البحث عن الشيء الذي يوقف استفزاز كوريا الشمالية! أتبرع وبدون دولارات بالإفصاح عن الشيء: توقف أميركا استفزازها!
أعلنت لجنة الانتخابات التركية فوز التعديلات الدستورية التي أرادها السلطان الأزعر المكفهر المحبط المنبوذ رجب طيب أردوغان بنسبة 51.3%! النسبة المتقاربة هذه لا تحسم ميزان القوة لصالح العدالة والتنمية! أنصار العدالة والتنمية احتفلوا بتمرير التعديلات في ظل طلبات من حزبين معارضين هما الشعب الجمهوري والشعوب الديموقراطي بإعادة الفرز لـ 60% من الدوائر! مدينتا إسطنبول وأنقرة صوَّتتا ضد التعديلات وهو ما يشير بأن من صوَّت للتعديلات كانوا من الأرياف التركية وبتحشيد ديني!
ظهر اليوم سأطير إلى دبي في رحلة أربعة أسابيع، واعتذر مقدماً عن مقال الغد حيث أصل لدبي ليلاً!

كما فشلت الـ 59 توماهوك في مهمتها في سورية .. فشلت أم القنابل في كوريا الشمالية .. الفشل بالمرصاد للحمقى ..
ترشُّح بعبع أميركا والغرب والسعودية محمود أحمد نجاد لانتخابات الرئاسة الإيرانية القادمة .. مقابل ترامب ..
إعلان مصر الكامل لأسماء الدول الممولة للإرهاب سينهي الإرهاب في مصر .. لا يقتصر الأمر على قطر ..
مساء أمس انطلقت طائرات سورية من مطار الشعيرات الحربي قبل مرور 24 ساعة على قصفه بـ 59 توماهوك مجنح ..
منذ حرب الأيام الستَّة .. لم تتذوق إسرائيل طعم انتصار صريح .. عن تقرير مراقب الدولة الإسرائيلي ..
بات السؤال الهام .. هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. ومن شعب فلسطين السنّي؟ ..
لافروف يدعو المجتمعين في ألمانيا لبحث أمن وسلامة العالم إلى نظام عالمي جديد أسماه "نظام ما بعد الغرب" ..
لا روابط بين الفلسطينيين وأرض فلسطين .. هذا هو مفهوم سفير أميركا الجديد للكيان .. ومفهوم العربان كذلك ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy