أيام الانتصارات .. الجمعة 14/4/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

متحدث الجيش العربي السوري يعلن بأن طيران التحالف الدولي قصف أمس مستودعَ أسلحةٍ لداعش في بلدة حطلة بديرالزور، عدد القتلى من المدنيين في محيط الضربة نتيجة الاختناق يُقَدَّر بالمئات مما يؤكد وجود سلاح كيماوي كان مخزناً بالمستودع المقصوف، الجيش العربي السوري يحذر من استغلال الواقعة لتسجيل اتهام كيماوي جديد للدولة السورية مؤكداً على عدم امتلاك السلاح الكيماوي!
على الهواء مباشرة سكاي نيوز والعربية-الحدث ينقلون بدء مباحثات وفد الخارجية السورية برئاسة المعلم وليد المعلم مع الخارجية الروسية برئاسة سيرجي لافروف! لم استطع كبح جماح دهشتي! والتي سرعان ما تبددت! فسرعان ما قطعت القناتان البث المباشر والغريب أن قطع النقل المباشر قد تم في لحظة واحدة ومباشرة بعد تصريح المعلم الثاني! لكن القناتين عرضتا كامل بيان لافروف وفيه ما فيه! يبدو أن المايسترو الواحد أشار بعصاه ففهمها عازفا القناتين! لا أشك أن بعض جمهورهم قد تابع! وقد يفتح الله عليهم ويدركون أن أميركا ترامب ليس إلا وهمٌ كبير! فهذا البزنيسمان يبيعه وهما!
محلل قناة العربية-الحدث بعد أن بث على الهواء ما قال لافروف في بدء الاجتماع مع الوفد السوري يصر على أنه أمام الضغط الغربي ستغير روسيا بعد حين موقفها من استمرار دور الأسد في سورية المستقبل، هو يوجه تحليله لنفس الجمهور الذي تابع على الهواء كلمة لافروف! المهم في تقارير محللي الزفتوريال أن يكون مالك الزفتوريال راضٍ عن كل كلمة حتى لو خالفت منطق العقل! صياغة الأخبار والتحليلات السياسية المصاحبة في قنوات الزفتوريال أبقت على انطباعي أن لأميركا ترامب اليد العليا، فلم أجد في هذه القنوات خبراً عن اللقاء الصحفي لترامب والذي تخبَّط به في عرض موقفه من الرئيس الرجل بشار الأسد بين القول بأن القضاء على داعش ممكن بوجود الأسد ثم ينقلب، وبين القول يمكن الوصول لحل سياسي مع بقاء الأسد! المحلل السياسي الأميركي العربي خالد صفوري نصح إعلامي سكاي نيوز عربية بألا يفتش عن ثبات في مواقف ترامب، بل أكَّد على فوضى الإدارة عموماً! حتى المقطوش نديم قطيش لا يرى أي تراجع في الموقف الأميركي خاصة بعد زيارة تيليرسون لموسكو واستقلاله البارد والحصار هناك، ولا عن كلام تيليرسون عن تمنياته بعودة التنسيق الخاصة بحركة الطيران الحربي فوق سورية، ولا عن أمنيات ترامب بتحسن العلاقات مع روسيا!
قناة العربية-الحدث أدهشتني في عرض خبر هجمات النظام السوري الوحشية على بلدات أرياف دمشق وحمص ودرعا وحماة وحلب والقنيطرة، فقد صاحب الخبر مشاهد عدد من جنود الجيش العربي السوري على تبَّة يرفعون أعلاماً سورية ويهتفون بالروح .. بالدم .. نفديك سورية! يبدو أن مشاهد انتصارات المجموعات المسلحة بالمعارضة المعتدلة المصورة باتت شحيحة فاستبدلوها بصور مشاهد الجيش السوري! أيعتمدون على غفلة المشاهدين؟
عقيد ركن زاهر الساكت عضو مركز الرصد والتوثيق الكيماوي لانتهاكات النظام السوري يتهم روسيا شخصياً بأنها التي نقلت الغاز السام المستخدم في كيماوي خان شيخون، فقد أوضح عقيد الركن ذو الخبرة العظيمة أن نقل هذه المواد ليس سهلاً بل يتطلب قدرات تكنولوجية هائلة، هذا العقيد لم يسمع بأن خائن سوري على شاكلته اسمه هيثم القصار حمل 2 لتر من غاز حملها من ليبيا على طائرة مدنية إلى تركيا، وعبر حدودها وصلت لإخوانهم في الخيانة والذين يعبثون بمصير السوريين! وتوافق مع هذا العبقري محلل أميركي من أصل عربي اسمه حسن منيمنة ودكتور ويعمل باحث في معهد الشرق الأوسط بواشنطن وهو مركز ظهر مؤخراً على شاشات القنوات العربية، هذا الدكتور اعتبر أن قصف التوماهوك قد أنجز مهمة عودة أميركا للتحكم في الشرق الأوسط وبأن روسيا مضطربة وتسعى للتكيُّف مع عودة قيادة المنطقة لأميركا، هذا الدكتور يقرُّ بأن لا خطة استراتيجية لترامب لجنة بضربة واحدة حقق المراد، حقيقة استغرب أن تقبل قنوات الزفتوريال هذا الخرف لمجرد أنه يتفق مع ما هو مسموح لهم بثه!

دونالد ترامب يقول بأنه هو الذي أعطى أمر قصف أفغانستان بأم القنابل الغير نووية .. كان فخوراً بأنه أعطى الأمر ..
ترشُّح بعبع أميركا والغرب والسعودية محمود أحمد نجاد لانتخابات الرئاسة الإيرانية القادمة .. مقابل ترامب ..
ريكس تيليرسون عاد من موسكو بخفي حنين .. لم أعد أتوقع أن تقوم إسرائيل بأي ضربة لسورية .. على الأقل الموضوع مؤجل ..
إعلان مصر الكامل لأسماء الدول الممولة للإرهاب سينهي الإرهاب في مصر .. لا يقتصر الأمر على قطر ..
مساء أمس انطلقت طائرات سورية من مطار الشعيرات الحربي قبل مرور 24 ساعة على قصفه بـ 59 توماهوك مجنح ..
منذ حرب الأيام الستَّة .. لم تتذوق إسرائيل طعم انتصار صريح .. عن تقرير مراقب الدولة الإسرائيلي ..
بات السؤال الهام .. هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. ومن شعب فلسطين السنّي؟ ..
لافروف يدعو المجتمعين في ألمانيا لبحث أمن وسلامة العالم إلى نظام عالمي جديد أسماه "نظام ما بعد الغرب" ..
لا روابط بين الفلسطينيين وأرض فلسطين .. هذا هو مفهوم سفير أميركا الجديد للكيان .. ومفهوم العربان كذلك ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy