فوائد البامية لمرضى السكري :

1
0
فوائد البامية لمرضى السكري :
1 – تحتوي البامية على جميع العناصر الغذائية التي تؤهلها أن تعالج مرض السكري ، فالالياف الطبيعية ، والفيتامينات ، والمعادن الموجودة في البامية يجعل تناولها منظمآ لمستوى السكر في الدم ، كما أن تناول البامية يساعد على تجنب أضرار ومضاعفات مرض السكري مع طول فترة الإصابة بالمرض ، وتكرار إرتفاع السكر .

2 – تمد البامية مرضى السكري بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها ، حيث تساعد العناصر الغذائية مرضى السكري على الوقاية من بعض المشكلات مثل ، القدم السكري ، والبول السكري ، كما تساعد أيضآ على وقاية مرضى السكري من مشكلة صعوبة إلتئام جروح مرضى السكري ، وتعرض قدم مرضى السكري للتقرحات والإلتهابات الحادة .

3 – يحسن تناول البامية من إفراز الانسولين من البنكرياس ، والأهم هو أن تناول البامية يزيد من إستجابة أنسجة وخلايا الجسم للأنسولين ، فنسبة كبيرة من حالات الإصابة بمرض السكري تحدث نتيجة عدم إستجابة خلايا الجسم للأنسولين .

4 – أكدت العديد من الدراسات أن شرب منقوع البامية قد يخلص مرضى السكري من مرضهم المزعج في خلال شهرين فقط ، ، او على الأقل يقلل من نسبة السكر الزائدة في الدم وينظمها في المستقبل ، حتى لا تتعرض للإرتفاع الكبير ، المهم هو الإنتظام على تناول البامية باستمرار طوال فترة الشهرين .

5 – تخفض البامية من زيادة معدل الكولسترول الضار في الجسم ، فهي طعام لا يحتوي على أية دهون ، لذلك يمكن تناول البامية وبكميات كبيرة دون قلق من أي ضرر .

طريقة تناول البامية لمرضى السكري :
1 – يمكن طهو البامية بالطرق المعتادة ، بشرط ألا تتم إضافة أي دهون مشبعة لها ، فقط يمكن إضافة كمية بسيطة من زيت الزيتون .

2 – يمكن طهو البامية على البخار ، ويمكن جمعها مع مجموعة أخرى من الخضروات ، فيمكن إضافتها مع البطاطا ، والطماطم ، والبصل أيضآ ، وكذلك الكوسة ، فطهو كل هذه الخضروات معآ يزيد من القيمة الغذائية لهذه الوجبة ، ويجعلها كافية لسد إحتياجات الجسم من الفيتامينات والعناصر الهامة .

3 – يمكن تناول منقوع البامية لفوائده الكبيرة لمرضى السكري ، وذلك من خلال إحضار 3 إلى 4 أصابع من البامية ونزع أطرافها من الجهتين ، ويتم تقطيع هذه الاصابع قطع متوسطة ، ويتم إحضار كأس متوسط الحجم به كمية من الماء ووضع ما تم تقطيعه بالكوب ، بعده يتم وضع الكوب في الغرفة لمدة 12 ساعة ولا يتم وضعه في الثلاجة فمن المهم أن يأخذ درجة حرارة الغرفة ، بعد ذلك القيام بشرب الماء والمادة الرغوية الناتجة عن نقع البامية في الماء ، ويتم التخلص من أصابع البامية المقطعة ، فمن غير المهم تناولها .

 

إضافة منذ 4 عام
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy