أيام الانتصارات .. الأربعاء 5/4/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

السلطان الأزعر المكفهر المحبط المنبوذ رجب طيب أردوغان عاد للتهديد بأن تركيا تستعد لعملية عسكرية أخري في الشمال السوري لمحاربة الإرهاب، كما وعد الأزعر أردوغان في كلمته المرتجلة لتسويق التعديلات الدستورية على جمع جهلة العدالة والتنمية بأنه سيعطي العملية الجديدة إسماً جديداً! إبداع جديد للعبقرية العثمانية الحمقاء لا تصدر على عن بقايا زعران السلاجقة الذين يحرقون ما يبنون! فقد حرق السلطان الأزعر ما بناه مع كرد تركيا! وما بناه على غرض الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي! وما بناه مع الدولة السورية! وما بناه من اقتصاد مع العرب عموماً! سلجوقي أصلي!
وكالعادة وقبل كل اجتماع بشأن سورية يعيد أعداء سورية إخراج كذبة إما قصف مستشفى أو استخدام سورية أو روسية السلاح الكيماوي أو القيام بقصف يطال أطفال ومدنيين! ونظراً لضيق وقت الإرهابيين الذين خسروا آلافاً من أفرادهم وأطناناً من عتادهم فقد صنعوا توليفة من ثلاثة مرة واحدة بهدف تبرير طلب قرار فصل السابع ضد سورية! فمنذ صباح أمس تبثُّ قنوات الإعلام الغربي والزفتوريالي استخدام سلاح كيماوي في قصف جوي استهدف بلدة خان شيخون -أحد معاقل النصرة الهامة بريف إدلب- قتل عائلة واحدة بأطفالها، كما استلحق الإعلام الغربي والزفتوريالي بخبر قيام طيران إما سوري وإما روسي باستهداف المستشفى التي نُقِلَت له إصابات وقتلى كيماوي غاز الكلور! وكالعادة مشاهد واضحة للأطفال ولا مشاهد لموقع القصف! الإخراج الرديء للغاية للمشاهد المصورة المعروضة أظهرت عدداً كبيراً من المسعفين في صالون البيت ثم وكالعادة يظهر ذوي القبعات البيض وهم يدفعون على عجلة من أمرهم عدة أسرَّة إسعافية لإيصال المصابين لمستشفى ما خلال شارع مغبَرٍّ جانبه مليءٌ بسيارات حتى أوصلوهم لسيارة إسعاف وقفت بعيداً! فيلم أوسكار!
وكالعادة التقطت فيديريكا موغيريني مسؤولة خارجية الاتحاد الأوروبي هذا الخبر للمسارعة باتهام النظام السوري -هكذا- بالمسؤولية عن هذا القصف، أما جان مارك إيرولت وزير خارجية فرنسا فقد سارع إلى طلب عقد جلسة مجلس أمن طارئة جداً وفورية لمناقشة هذا الأمر! الائتلاف السوري أصدر بياناً استنكارياً شديدة اللهاث تطلب من مجلس الأمن الاضطلاع بالأمر لاستصدار قرارٍ أمميٍّ بتدخل عسكري تحت الفصل السابع يحمي الشعب السوري! لم ينتبه الائتلاف بأنه برر من قبل عسكرة وتسليح المعارضات لحماية السوريين وكأنه يقول الآن أن المعارضة لم تعد بقادرة على حمايتهم! طبقاً لقناة العربية-الحدث فإن تركيا قد أعلنت -لم تذكر المتحدث- بأن هذا القصف بالكيماوي قد ينعكس على مؤتمر أستانا القادم! قناة العربية-الحدث كذلك استضافت أحد الأطباء الذين شاركوا في إسعاف المصابين الذين وصل عددهم -كما قال- إلى أكثر من 100 إصابة، بعد ذلك نقلت العربية-الحدث من غازي تنتاب التركية مؤتمراً لمنظمات طبية سورية والتي ضاعفت العدد إلى 400، وأكّد على كلام الطبيب السابق بأن المستخدم كان غاز السارين وليس الكلور!
حلقة كيماوي السارين في خان شيخون ثبت لي بأنه حلقة من المسلسل التركي الخفيف لدرجة قدرة السلطان الأزعر على إبداع تلفزيوني نمط على فاشوش! أخبار سكاي نيوز عربية لم تتضمن خبر قصف جوي للمستشفى الذي عالج حالات تسمم السارين! بيان بروكسل لدعم السوريين لم يتضمن ما يشير إلى سورية الجديدة بدون الأسد! وإيرولت نصح المعارضة بإسقاط شرط تنحي الأسد والالتزام بقرار 2254 فقط! المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا أكَّد أن القصف بغاز السارين قد تم من الجو، يبدو أن الرجل لم ينقل عن المرصد السوري بل طار إلى خان شيخون وتحقق من الأمر بنفسه! نيكي هايلي مندوبة أميركا في الأمم المتحدة وعدت بجلسة كيماوي تنعقد اليوم، والبيت الأبيض رمى مسؤولية فوضى سورية على باراك أوباما الرئيس السابق! يبدو أن سٌذَّج تركيا والسعودية ينتظرون من لعبة الكيماوي هذه المرة موقفاً عالمياً من سورية الأسد يختلف عنه في العام 2013! أعدهم بأنَّه لن يختلف، في عام 2013 تراجعت أميركا عن تهديداتها وسحبت أساطيلها من قبالة الساحل السوري وانكفأت تجرُّ أذيال الخيبة وتركتهم في حسرات آمال اندرست، وبالمقابل ربحت سورية التخلُّص من السلاح الكيماوي ومخزوناته بأقل التكاليف حيث تحملها العالم!
حتى إسرائيل شاركت في الحملة الإعلامية الضخمة التي شُنَّت على القوات الروسية والسورية تهدف إلى تعطيل التقدُّم الميداني المتسارع لقوات النصر المبين في سورية، وإجهاض هذه الحملة سهل جداً ويتلخص في 3 أمور؛ الأول استمرار العمليات العسكرية، والثاني الفيتو المزدوج ضد تعطيل محاربة الإرهاب، والثالث تفعيل طلبات سورية سابقة من الأمم المتحدة التحقيق الجدي في استخدام الكيماوي ومعها تضاف هذه الحادثة!

فيصل المقداد نائب وزير الخارجية طالب بعقلانية المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا وحياديته وجديته لأداء دوره ..
فرنسا وبريطانيا تحاكيان أميركا .. مصير الرئيس الأسد يقرره الشعب السوري .. من التالي؟ ..
منذ حرب الأيام الستَّة .. لم تتذوق إسرائيل طعم انتصار صريح .. عن تقرير مراقب الدولة الإسرائيلي ..
البأس الشديد قرار لغالبية الشعب اليمني .. والتعاسة الشديدة ستلبس حمقى لم يتعلموا خلال عامين أن المستحيل لا يعني إلا مستحيلاً!
بات السؤال الهام .. هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. ومن شعب فلسطين السنّي؟ ..
لافروف يدعو المجتمعين في ألمانيا لبحث أمن وسلامة العالم إلى نظام عالمي جديد أسماه "نظام ما بعد الغرب" ..
لا روابط بين الفلسطينيين وأرض فلسطين .. هذا هو مفهوم سفير أميركا الجديد للكيان .. ومفهوم العربان كذلك ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy