أيام الانتصارات .. السبت 25/3/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

من بيان رئيس وفد الحكومة السورية الصقر د. بشار الجعفري الذي تلاه أمام الصحافة عقب لقاء الوفد مع المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا ضمن فعاليات جنيف5 يتبين أن الصقر قد نسف فكرة تزامن بحث سلتين من الأربع واستبدالها بأولوية التي تفرضها الضرورة وهو ما يفرض أولوية البحث في سلة الإرهاب نظراً للهجمات الإرهابية المتعددة في سورية والتي تتوَّجت بهجمات منسقة تتم على أطراف دمشق وعلى بلدات وقرى ريف حماة! الصقر أوضح بأن المبعوث وافق على ذلك، بل أظنُّه لم يجد مفراً من الموافقة! وقد حددت سؤالين بديا لي كأنهما يضعان صقر الدبلوماسية السورية في حرج؛ الأول تعلق بامتناع دمشق عن استقبال المبعوث الدولي والذي خرج الوفد توَّاً من لقائه وكان من صحفي قناة تلفزيون الصين الإنكليزية، والثاني كان من مراسل وكالة رويترز وتعلق بعدم إقدام بريطانيا وفرنسا على شن حرب أهلية بعد الحوادث الإرهابية ومن ثمَّ يُقتل مئات الآلاف من المدنيين!
عن السؤال الأول أوضح الصقر بأن الدبلوماسية السورية حريصة على مسار السلام، وكلما سقط دي مستورا في تصريح أو تصرف لا يتسق مع مهمته أو يخرج عن حدودها تحت ضغوط دولة ما -كما درج المبعوث على التبرير- تقوم الدبلوماسية السورية بإجراء يمنع فشل مسار السلام، أما عن السؤال الثاني فقد استفاض الصقر بالهدوء والرصانة المعروفين عنه في الإجابة حيث سأختصر ما قال دون إخلال، فقد أوضح الصقر للصحفيين بأن بريطانيا وفرنسا هم من الدول الراعية للإرهاب وتستخدمانه في تحقيق أغراض سياسية، وبأنهما -بريطانيا وفرنسا- ذكيتان بما فيرى الكفاية بما يمنع من وقوع أعمالٍ إرهابية في بلديهما! وبأنها لا تجاورهما إسرائيل التي تساعد النصرة، ولا تجاورهما غرفتا عمليات -الموك في الأردن والموم في تركيا- تخطط وتوجه وتدرب وتسلح إرهابيين، كما لم تقم دول الخليج بتمويل الأعمال الإرهابية في بريطانيا، ولم تمول صفقات سلاح أو توفر انتحاريين لإرهابيي بريطانيا! وذكَّر الصقر مراسل رويترز الجريء بأن رئيس وزراء بريطانيا السابق ديفيد كاميرون علَّق على انتقاد الأمن البريطاني استخدام القوة المفرطة ضد متظاهري لندن والذي تجاهل حربية التعبير حقوق الإنسان بالقول: لا أحد يكلمني عن حقوق الإنسان وحرية عندما يتهدد الأمن!
الصمت الأميركي-الغربي سبق محاولة رفضهم إصدار بيان إدانة عن مجلس الأمن، ثم استمر هذا الصمت بعد فشلت المجموعات المسلحة في سورية في ترصيد حماقة عملياتهم العسكرية في جوبر وريف حماة! هذا الصمت أحسبه دلالة على أن المخطط الأحمق والساذج كان ناتج قدح أذهان تركية-سعودية-قطرية! الدلالة الأخرى على هوية المُخطط الأحمق كانت إصراره على الزج بموجات وصل عددها إلى 6 رغم الخسائر الجسيمة التي وقعت منذ الموجة الأولى التي دفع بها بحيث فقد ما يقارب الـ 500 من نخبة مقاتليه كما أشاعوا، وكنت قد أشرت في مقال سابق أي نخبة بلا عقل! صقر الدبلوماسية كرر ما قاله في جنيف4: "تصريحاتهم الحمقاء تصب في مصلحتنا" وذلك خلال مؤتمره الصحفي عصر أمس! وأزيد: وحروبهم الحمقاء كذلك! وغداً يومٌ آخر!
البأس الشديد تصبُّ بأسها على مزيد من مواقع العسكريتارية السعودية سواء كانت جيشاً أو حرساً وطنياً أو حرسَ حدود! وعلى مزيدٍ من الآليات التي بعد تفريغها من العتاد يُضرم بها جند الله من اليمنيين ناراً بولاعة السجائر وقودها من وقود هذه الآليات! دمار المعتدي منه فيه! وغداً الأحد سيجتمع اليمنيون في ساحة السبعين ليجددوا تصميمهم على تملك اليمن وشعبها للقرار اليمني، ويبقى اليمن ضمن منظومة العزة والمقاومة!

موسكو ترفض تعيين ريتشارد ويلكوكس كمبعوث أممي لليبيا بسبب خلفيته المخابراتية .. هذا الشخص كان نائب بول بريمر حاكم العراق ..
قاتل المفكر المصري فرج فودة أبوالعلا عبدربه والذي أفرج عنه محمد مرسي قُتل أمس وهو يقاتل مع أحرارالشام الإرهابية في ريف حماة في سورية ..
إن كان الربُّ يحترم هابيل وقربانه وليس قابيل وقربانه فليس هناك قوة تمنع يد قابيل من قتل هابيل .. أرنولد توينبي ..
الحقيقة -في عرف الأمم المتحدة- جريمة عظمى .. ريما خلف أمينة الإسكوا تفضِّل الاستقالة على سحب تقرير ممارسات إسرائيل ضد الفلسطينيين ..
الدول التي لا تستنكر التفجيرات الإرهابية في دمشق لا يمكن أن تكون صادقة في محاربة الإرهاب ..
منذ حرب الأيام الستَّة .. لم تتذوق إسرائيل طعم انتصار صريح .. عن تقرير مراقب الدولة الإسرائيلي ..
البأس الشديد قرار لغالبية الشعب اليمني .. والتعاسة الشديدة ستلبس حمقى لم يتعلموا خلال عامين أن المستحيل لا يعني إلا مستحيلاً!
بات السؤال الهام .. هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. ومن شعب فلسطين السنّي؟ ..
لافروف يدعو المجتمعين في ألمانيا لبحث أمن وسلامة العالم إلى نظام عالمي جديد أسماه "نظام ما بعد الغرب" ..
لا روابط بين الفلسطينيين وأرض فلسطين .. هذا هو مفهوم سفير أميركا الجديد للكيان .. ومفهوم العربان كذلك ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy