أيام الانتصارات .. الجمعة 24/3/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

التفعيل الرسمي لمباحثات جنيف5 تأجَّل إلى اليوم ليتم تحت رعاية ستيفان دي مستورا الذي مُدِّد له كمبعوث أممي لسورية لستة أشهر، مساعده رمزي عزالدين رمزي زار أولاً وفد الحكومة السورية في مقر الإقامة، ثم توجه لمقر إقامة وفد الهيئة العليا للتفاوض-منصة الرياض- وتمت المقابلة، ومساء أمس قابل رمزي عزالدين رمزي وفدي منصتي موسكو والقاهرة، المقابلات كانت قصيرة، ولا أظن أن تكون قد تجاوزت الترحيب ثم المرور على أجندة السلال الأربع التي انتهى عليها جنيف4! مساعد المبعوث عبَّر عن ارتياحه من اللقاءات وخص منصتي موسكو والقاهرة بالتقدير لالتزامهما بمُخرَج جنيف4!
وفد منصة الرياض تشنَّج وقال لمساعد المبعوث بأنَّه لا يمكن محاربة الإرهاب في سورية إلا بعد تحقيق الانتقال السياسي! هذا التصريح يؤكد أن خيوط دُمَى وفد منصة الرياض تحركها ذات غرفة العمليات التي حركت دُمى جماعات الإرهاب في جوبر ودُمى جماعات الإرهاب في حماة! رمزي عزالدين رمزي ربط سلتي الإرهاب والحكم معاً في تزامن أولوية يناقشا خلال يومين، بينما ترتبط سلتا الدستور والانتخابات في تزامن تالي ويناقش لمدة يومين، ثم يعود المجتمعون لمناقشة سلتي الإرهاب والحكم ليومين يتبعهما يومان لمناقشة سلتي الدستور والانتخابات وهكذا دواليك!
دائماً ما يحيق المكر السيء بأهله! خسارة مشغلي المجموعات السورية المسلحة في عمليتيها "يا عبادالله اثبتوا" و "وقل اعملوا" اللتان استهدفتا أطراف دمشق وبلدات في ريف حماة على الترتيب لم تقتصرا على الصفر الجغرافي والميداني الذي لن يقدم ولن يؤخر في جنيف5 كما كان مؤملاً منه بل امتد إلى استجلاب مزيدٍ من التقهقر الميداني والفقد الكبير بين أفراد هذه الجماعات دون قدرة على التعويض من السوريين الذين أدركوا الحقيقة! هذا الوهم المتبدد قد هبط بوهج جنيف5 للصفر منذ البداية، فبعد أن نجح الجيش العربي السوري وحلفاؤه في ملاحقة فلول الإرهابيين حيث أصبحت كل المجموعات المسلحة حول دمشق إرهابية، وكل المجموعات في ريف حماة إرهابية، فالطيران وصواريخ أرض – أرض أحرار في حصد الكثير منهم!
أميركا -كعادتها- باعت كرد عفرين وضواحيها للأتراك وأدواتهم من قوات درع الفرات يفتكون بهم، واشتروا كرد الحسكة ببضع دولارات مقابل تسهيل وتشريع الانزال الأميركي غرب الفرات! القوة الكردية التي عبرت بحيرة الأسد لغرب الفرات تمركزت ومعها القوة الأميركية حول بلدة مسكنة على الطريق بين ديرحافر والطبقة! التحرك الأميركي مقروء بوضوح والمؤكد أنها ستأخذ الجيش الأميركي للمواجهة مع الشعب السوري، وكانت قوات سوريا الديموقراطية قد أعلنت عن بدء تحرير الرَّقة في مطلع نيسان/إبريل القادم بمساعدة التحالف الدولي بقيادة الويلات المتحدة الأميركية!
الجيش العربي السوري وحلفاؤه قد وأحكموا الحصار على ديرحافر آخر معاقل داعش في ريف حلب بل وإحكام السيطرة النارية عليها! وأعتقد أن أياماً فقط تفصلنا عن تطهيرها من داعش! هذه القوة ستتجه إلى الطبقة عبر مسكنة للاتحاد مع القوة التي سيطرت على الخفسة وتوسعت جنوباً وشرقاً بمحاذاة بحيرة الأسد وضفة نهر الفرات الغربية بغرض إطباقهما على الطبقة! تمركز القوات الأميركية إذن يهدف إلى تعطيل اندفاعة الجيش العربي السوري وحلفائه نحو تحرير الطبقة ثم الرَّقة! وبإجماع الخبراء العسكريين فإن قسد ومئات المارينز لن يكون بمقدورهم تحرير الرَّقة!
الجنرال جيمس ماتيس وزير دفاع أميركا قال في استجواب الكونجرس أنَّه وبعد القضاء على داعش في العراق لن يكرر خطأ انسحاب القوات الأميركية كالذي تم عام 2011! واستطرد بأن بقاء القوات الأميركية هام لإعادة إعمار العراق والذي لن تكون تكلفته من جيوب الأميركيين! لكنَّه ترك الحاضرين في تساؤل بسيط: إذن من جيب من؟ أظننا لن نتوه عن تحديد البقرة الصفراء الفاقع لونها! لا أحد يتوقع المساس بأولوية استحقاقات جاستا، فقد دخل على الطابور استثمار 200 مليار زفتودولار تنفق في أميركا على مدى 4 سنوات وأظنه قد امتلك رقم 2! وسيتزاحم في الطابور المصالح الأوروبية والتي قطعاً ستسبق إعادة إعمار العراق واليمن وسورية!

قاتل المفكر المصري فرج فودة أبوالعلا عبدربه والذي أفرج عنه محمد مرسي قُتل أمس وهو يقاتل مع أحرارالشام الإرهابية في ريف حماة في سورية ..
إن كان الربُّ يحترم هابيل وقربانه وليس قابيل وقربانه فليس هناك قوة تمنع يد قابيل من قتل هابيل .. أرنولد توينبي ..
الحقيقة -في عرف الأمم المتحدة- جريمة عظمى .. ريما خلف أمينة الإسكوا تفضِّل الاستقالة على سحب تقرير ممارسات إسرائيل ضد الفلسطينيين ..
الدول التي لا تستنكر التفجيرات الإرهابية في دمشق لا يمكن أن تكون صادقة في محاربة الإرهاب ..
منذ حرب الأيام الستَّة .. لم تتذوق إسرائيل طعم انتصار صريح .. عن تقرير مراقب الدولة الإسرائيلي ..
البأس الشديد قرار لغالبية الشعب اليمني .. والتعاسة الشديدة ستلبس حمقى لم يتعلموا خلال عامين أن المستحيل لا يعني إلا مستحيلاً!
بات السؤال الهام .. هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. ومن شعب فلسطين السنّي؟ ..
لافروف يدعو المجتمعين في ألمانيا لبحث أمن وسلامة العالم إلى نظام عالمي جديد أسماه "نظام ما بعد الغرب" ..
لا روابط بين الفلسطينيين وأرض فلسطين .. هذا هو مفهوم سفير أميركا الجديد للكيان .. ومفهوم العربان كذلك ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy