أيام الانتصارات .. الاثنين 20/3/2017

2
0

نغفوا على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

الجنرال جيمس ماتيس وزير دفاع أميركا مازح صبي الخارجية السعودية عادل الجبير بالتعبير عن سعادته ببقائه حياً بعد محاولات إيران العديدة لاغتياله! وكما كان يطرب إبوالسعد كافور الاخشيدي لأشعار أبي الطيب المتنبي طرُب جمع الوفدين الأميركي والسعودي، وامتد الطرب يستخفُّ بالنعاج من الإعلاميين وخاصة العاملين في قنوات الزفتوريال والذين أتاحوا الطرفة لجمهورهم من السُذَّج الذين ظلوا في جهلهم يعمهون، فهم لسذاجتهم المتأصلة لم تفهم من عمرهم 6 سنوات ليتبينوا خلالها أن قائدهم وموجههم وملهمهم وكاتب شعاراتهم كان الصهيوني الفرنسي برنارد هنري ليفي!
أكَّد أحد المحللين الصهاينة على إحدى قنوات إسرائيل أن إطلاق الصواريخ السورية على طائرات إسرائيل ما كان ليتمَّ دون موافقة روسية! لو أخذنا هذا بجدية فإن السماح الروسي بالتنفيذ الميداني قد صدر مسبقاً والذي يثبته سرعة اتخاذ القرار باستهداف الطائرات التي لا تحتاج سوى لدقائق كي تترك المجال الجوي الروسي! سبيرز سؤال هام: هل صدر السماح الروسي بعد زيارة بنيامين نتنياهو لموسكو ولقاء بوتين أم قبلها؟
قناة العربية-الحدث أفيغدور ليبرمان وزير دفاع الكيان هدد بقصف منظومة الدفاع الجوي السورية إن هي كررت تصديها لطيران إسرائيل في عملياته الاستراتيجية من أجواء سورية ضد صواريخ تصل لحزب الله قد يُغيِّر موازين القوى في المنطقة! سيعود ليبرمان لطمأنة الإسرائيليين من صواريخ حزب الله التي ستنهمر على رؤوسهم فقط في حالة الرد كما وعد صاحب الوعود الصادقة، فإن إسرائيل لا تنوي الآن ولا قريباً شن حرب على حزب الله! هذا الواقع سيمنع ليبرمان حتى من إطلاق التهديدات!
"ياعباد الله اثبتوا" هو اسم المعركة التي أطلقتها مساء أمس هيئة تحرير الشام بمشاركة مجموعات الغوطة الشرقية الإرهابية على مواقع الجيش السوري في دمشق، المضحك كان توقيت إطلاق الاسم والذي أذيع بعد أن وثَّق الجيش السوري بالمشاهد الحية المصورة إفشال التسلل واحتجاز من تبقى حياً من المهاجمين في أحد المعامل في جوبر! عند مغرب أمس أعلنت هيئة تحرير الشام عن مسؤوليتها عن تفجيري جوبر فجر أمس!
ياعباد الله في جوبر والقابون وبرزة! ستنالون الحوريات التي وعدكم بها قادتكم جزاءً وفاقاً لسذاجتكم! الجيش العربي السوري وحلفاؤه قرروا تسهيل وتسريع نوالكم الجزاء الأوفي، دمشق ستكون آمنة بالقضاء على جميعكم! فقد انتهت العملية! قد يُبقي ناعقو قنوات الزفتوريال على نعيقهم!
مناورة "حسم العقبان" في الكويت بمشاركة قوات أميركية مع درع الجزيرة باتت علامة لدي محللي الخليج على صرامة قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالعودة للمنطقة لحماية دول الخليج، المناورات تتضمن -كما أذيع- التدرب على 20 سيناريو للتصدي لهجمات غير متوقعة! من غير المؤكد إن كانت الـ 200 مليار دولار هي تكاليف أربع سنوات من الحماية تتقاسمها دول الخليج! أو أن تكون كلها تكلفة السعودية ويضاف عليها ما سوف يُفرض على دول الخليج الأخرى بنسب دخولهم! دونالد ترامب البيزنسمان كان قد حدد 25% من دخل دول الخليج للحماية! كم هو مكلف اختلاق عداوة إيران!
لعل السؤال المهم هو ما هو الجديد الذي تطلبه السعودية من أميركا لفعله ضد إيران غير الحصار الاقتصادي؟ وهل تتوقع السعودية أن تدخل أميركا في حرب مع إيران وقد رأت كيف لم تضرب إيران كُرمى لإسرائيل وهي الأقرب لأميركا؟ كان محقاً د. طلال عتربسي بأن فوز إيران جاءها دون سعي منها لتحقيقه لكنه جاءها طواعية على طبق فشل السعودية! كنت أشرت في مقال سابق أن تصدي سورية لطائرات إسرائيل قد يفتح عيون السعودية!
لم تعلن السعودية عن تصدٍّ ما للصاروخ اليمني الذي ضرب قاعدة الملك سلمان وسط الرياض مصححاً خطأ موقعها الذي ذكرت في مقال أمس! عرفت أن قاعدة الرياض الجوية التي كانت تلاصق مطار الرياض القديم، وقد تغير اسمها عام 2015 كما عرفت! عشت في الرياض لأكثر من 17 عاما مما يجعلني أدرك مدى الخطر الذي بات يتهدد العاصمة الرياض من صواريخ الجيش اليمني! وأعتقد أنها ستسرع في عودة العقول للروس! أو أن يفتح العيون!

البنتاجون يعترف بضربة الجينة في ريف حلب الغربي وينشر صور تبين أن المسجد لم يُقصف .. المرصد السوري -كالعادة- يكذب ..
الحقيقة -في عرف الأمم المتحدة- جريمة عظمى .. ريما خلف أمينة الإسكوا تفضِّل الاستقالة على سحب تقرير ممارسات إسرائيل ضد الفلسطينيين ..
الدول التي لا تستنكر التفجيرات الإرهابية في دمشق لا يمكن أن تكون صادقة في محاربة الإرهاب ..
منذ حرب الأيام الستَّة .. لم تتذوق إسرائيل طعم انتصار صريح .. عن تقرير مراقب الدولة الإسرائيلي ..
البأس الشديد قرار لغالبية الشعب اليمني .. والتعاسة الشديدة ستلبس حمقى لم يتعلموا خلال عامين أن المستحيل لا يعني إلا مستحيلاً!
بات السؤال الهام .. هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. ومن شعب فلسطين السنّي؟ ..
لافروف يدعو المجتمعين في ألمانيا لبحث أمن وسلامة العالم إلى نظام عالمي جديد أسماه "نظام ما بعد الغرب" ..
لا روابط بين الفلسطينيين وأرض فلسطين .. هذا هو مفهوم سفير أميركا الجديد للكيان .. ومفهوم العربان كذلك ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy