أيام الانتصارات .. الأحد 19/3/2017

1
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

سيناريو تفعيل منظومة حيتس الذي عرضته الحلقة 22 من "ستون دقيقة مع ناصر قنديل" للعام الحالي قد تطابق مع السيناريو الذي عرضته في مقال أمس، كنت قد أشرت سابقاً بأن توحد منهج الاستقراء هو ما قرَّب بين استقراءات متبعي ذات المنهج، روسيا اليوم عربية عرضت تفصيل الخبر مؤكدة ما ذهبنا له أن الصواريخ السورية لاحقت طائرات إسرائيل ودخلت المجال الجوي للأرض المحتلة، وأوضح التقرير أن اختراق المجال استدعى تفعيل حيتس!
شاهدت على اليوتيوب بفضول الاستقصاء حلقة يوم الجمعة لبرنامج قناة الجزيرة "ما وراء الخبر" والتي ناقشت في موضوع الرد السوري الفوري -وهو ليس الأول كما ذكرت المذيعة- على غارة إسرائيلية على موقع عسكري غرب تدمر في ريف حمص الشرقي، ضيفا الحلقة كانا إيال عاليما -محلل سياسي مخضرم في إعلام العدو- واللواء الأردني -المقولب أميركياً- فايز الدويري، هدفي كان رصد مدى اتفاق قناة الجزيرة بالذات مع قناتي العربية-الحدث وسكاي نيوز عربية الزفتورياليتين في عرض خبر الغارة والرد السوري والتحليلات السياسية والعسكرية المترتبة على الحدث، المدهش أن المحلل الإسرائيلي ليس فقط أكَّد أن روسيا لم تنسق مع نتنياهو بل استفسر عن مصدر ما ذهب له اللواء الدويري والإعلام العربي من وعد بوتين لنتنياهو بالسماح له بقصف حزب الله والإيرانيين في سورية، كما أكَّد عاليما أن الرد السوري سيرغم العسكريتاريا الإسرائيلية على تغيير مقاربتها مع سورية بعد ردِّ سورية الصارم والحازم، وهو عكس ما ذهب له اللواء السيء الذكر أن قرار الرد كان إيرانياً بغرض شرخ العلاقة بين الروس والرئاسة السورية! كما صرَّح عاليما بأن إسرائيل قد اضطرت للإعلان عن الغارة بعد صفارات الإنذار في كل شمال فلسطين المحتلة والانفجارات الضخمة داخل الأرض المحتلة والتي أشعرت الإسرائيليين حول القدس وحول بحيرة طبريا بوقوعها قريبا منهم، لم يختلف الأقطش نديم قطيش عن باقي جوقة العبيد!
متحدث قوات سورية الديموقراطية حددت كذبة نيسان/إبريل لبدء عملية تحرير الرَّقة من داعش بمساعدة أميركية حكراً على قوة من قسد! قسد لقطت عدوى المظهرية من مشغلها الهوليوودي أميركا، لا شك عندي أن أغلبية زعامات الكرد يبيعون خدماتهم لأميركا عن فهم وانتهازية فقد مر زمن طويل وعانوا تجارب عديدة ما أكسبهم الإدراك التام أن دولة كردية مستقلة معناها حرب إقليمية ضروس وسيكون وقودا الكرد للأسف!
المعارضات السورية الممولة من السعودية تجتمع في الرياض خلال الأيام الحالية، يقولون أنهم يناقشون كيفية تناول السلال الأربع المحددة لأجندة جنيف5 المتوقع أن يبدأ يوم 23 آذار/مارس الحالي، وطبقاً لتصريحات أطلقها منذر ماخوس بأن وفد الرياض سيحاول ألَّا يفشل مسار جنيف لكنه وعصابته مصرُّون -كرعاتهم الزفتورياليين-
في إطلالته عصر أمس أكَّد السيد حسن نصرالله على أن محور المقاومة منتصر في كل معاركه، وذكَّر السيد حسن نصرالله بأنَّه قد قال منذ بداية الأزمة السورية أن سورية ستنتصر وأن محور المقاومة فقط ينتصر في سورية والعراق واليمن! كعادته كان واثقاً من النصر النهائي!
كما أشار سيد المقاومة أن المال العربي الذي موَّل ولا يزال يموِّل التدمير والقتل في العالم العربي، وكان يمكن لهذا المال أن يحمي الصومال من المجاعة، وكان يمكن لهذا المال أن يثبت المقدسيين في بيوتهم، وكان يمكن لهذا المال أن يخلق فرص عمل لملايين الشباب العربي! وذكر مجالات أخرى!
الجيش اليمني واللجان الشعبية أطلقت صاروخ بركان2 على قاعدة الملك سلمان قرب الرياض، بيان الجيش اليمني أعلن أن الصاروخ قد أصاب هدفه بدقة! هذا الصاروخ هو تتويج لسلسلة الصواريخ التي ضربت معسكرات قوات التحالف ومرتزقة الفار الشرعي داخل اليمن! كما هو برأيي الرد العملي على إصرار السعودية على شرط تجريد الجيش اليمني واللجان الشعبية من السلاح الصاروخي وهو أضعف الإيمان في الرد على الأساطير الجوية والبحرية التي وظفها التحالف السعودي للسيطرة على القرار اليمني!

البنتاجون يعترف بضربة الجينة في ريف حلب الغربي وينشر صور تبين أن المسجد لم يُقصف .. المرصد السوري -كالعادة- يكذب ..
الحقيقة -في عرف الأمم المتحدة- جريمة عظمى .. ريما خلف أمينة الإسكوا تفضِّل الاستقالة على سحب تقرير ممارسات إسرائيل ضد الفلسطينيين ..
الدول التي لا تستنكر التفجيرات الإرهابية في دمشق لا يمكن أن تكون صادقة في محاربة الإرهاب ..
منذ حرب الأيام الستَّة .. لم تتذوق إسرائيل طعم انتصار صريح .. عن تقرير مراقب الدولة الإسرائيلي ..
البأس الشديد قرار لغالبية الشعب اليمني .. والتعاسة الشديدة ستلبس حمقى لم يتعلموا خلال عامين أن المستحيل لا يعني إلا مستحيلاً!
بات السؤال الهام .. هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. ومن شعب فلسطين السنّي؟ ..
لافروف يدعو المجتمعين في ألمانيا لبحث أمن وسلامة العالم إلى نظام عالمي جديد أسماه "نظام ما بعد الغرب" ..
لا روابط بين الفلسطينيين وأرض فلسطين .. هذا هو مفهوم سفير أميركا الجديد للكيان .. ومفهوم العربان كذلك ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy