أيام الانتصارات .. الاثنين 13/3/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

لا أظن أن يبقى شكٌ بأن وصف الأزعر هو الوصف اللائق لأردوغان وعصابتي الحكومة والحزب! انضمت السويد أمس إلى دول أوروبا التي منعت زعران الدولة التركية من تهييج تجمعات تركية في هذه الدول، الدول الأوروبية باتت مقتنعة أن الزعران يجيشون زعراناً مثلهم وذلك بعد المشاهد المهينة التي تعرَّض لها أفراد الجيش التركي وضباطه وتعرض لها قضاة ومدرسون على يد فرق زعران الأمن الأردوغاني من أعضاء العدالة والتنمية! الدنمارك اقترحت على السلطان الأزعر تأجيل زيارته المقررة لكوبنهاغن، توقيت الزيارة آخر الشهر الجاري ليس مناسباً! صار الأزعر منبوذاً!
كعادة زعران تركيا من سلطانهم المكفهر المحبط المنبوذ نزولاً لزعران حكومته يصعِّدون بتهديدات متعددة وعالية النبرة مع بداية الأزمات مع الشركاء وهو ما ظهر الآن ضد هولندا، وكالعادة يكتشف زعران تركيا أنَّه ليس بمقدورهم الاستمرار، وكالعادة يبلعون الألسنة إذا لم يضطروا للاعتذار! خاصة وأن رئيس وزراء هولندا قد رفض تقديم أي اعتذار ورأى بأن على تركيا الاعتذار على اتهاماتها الدول الأوروبية بالنازية!
السي إن إن بثَّت الخبر اليقين عن الإنزال الجوي الذي قامت به في البيضاء في اليمن، الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الذي قاد العملية قال أمام لجنة الكونجرس بأن اليمنيين ما أن سمعوا هدير طائرة الإنزال حتى أمطروها بالرصاص، وأضاف بأن خسارتنا في الأفراد كانت كبيرة بين قتيل وجريح، والخسارة شملت طائرة باهظة الثمن -كما قال، وأضاف الجنرال بأن العملية تسببت في مقتل عديد من المدنيين اليمنيين! هو الله! أرددها خلف الأخ اليمني الوطني عزام طلال يحيى، كنت قد ربطت في مقال سابق بين العملية هذه وعملية انزال فاشلة لتحرير موظفي السفارة الأميركية في طهران!
خبر لقاء المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد بالفار الشرعي عبدربه منصور هادي -الذي كان ممتنعاً عن استلام نسخته كما فعل سابقاً- وتسليمه خارطة الطريق المعدَّلة قد ظهر بصورة متواضعة، الضاغط الأكبر -في رأيي- الذي فرض وضاعة الحديث عن استلام الفار الشرعي للخارطة كان البث المرئي لهروب مرتزقة الفار الشرعي من موقعهم على قمة أحد جبال نهم مهرولين إلى الوادي، هذه المشاهد كذلك أدخلت قنوات الزفتوريال في التوقف عن الحديث عن عمليات نهم ووقف بث تصريحات رئيس أركان مرتزقة الفار الجنرال المقدشي صباح أمس عن انتصارات تقربها من صنعاء والتي ضخها للإعلام قبل بث مشاهد هرولة أفراده نزولاً متعثراً على سفح الجبل!
كذلك لم يخرج شيءٌ ملموسٌ عن نشاطات أو لقاءات أو أجندات وفد خارجية العراق التقني الذي وصل الرياض في وقت سابق! نحن كمراقبين ومحللين نضع أكثر من هدف لها، بعضها يهبط لمستوى تكتيكي متعلق بالحج ويمتد لحل عقدة عودة الحجيج الإيرانيين! وبعضها يعلو لمستوى تمهيد لقاء دبلوماسي عالي المستوى بين إيران ومجلس التعاون عموماً كرداء للقاء الإيراني-السعودي! حديث أمين عام مجلس التعاون عن أهمية توحيد جهود دول المنطقة في محاربة الإرهاب بل والتلويح الصريح بقدرة دول المنطقة على تشكيل منظومات اجتماعية جديدة تنهض بالمجتمعات وتبثُّ الأمل في شعوبها!

منذ حرب الأيام الستَّة .. لم تتذوق إسرائيل طعم انتصار صريح .. عن تقرير مراقب الدولة الإسرائيلي ..
البأس الشديد قرار لغالبية الشعب اليمني .. والتعاسة الشديدة ستلبس حمقى لم يتعلموا خلال عامين أن المستحيل لا يعني إلا مستحيلاً!
تدمر تعود للحضن الدولة السورية .. وإنجازات متعددة للجيش العربي السوري وحلفائه ..
بات السؤال الهام .. هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. ومن شعب فلسطين السنّي؟ ..
لافروف يدعو المجتمعين في ألمانيا لبحث أمن وسلامة العالم إلى نظام عالمي جديد أسماه "نظام ما بعد الغرب" ..
لا روابط بين الفلسطينيين وأرض فلسطين .. هذا هو مفهوم سفير أميركا الجديد للكيان .. ومفهوم العربان كذلك ..
تيران وصنافير مصريتان .. مصريتيهما تسقط مشروع ربط إسرائيل البحرين الأحمر بالأبيض بقناة إسرائيلية موازية ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy