أيام الانتصارات .. الأحد 12/3/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

تصحيح: مذبحة طيران التحالف يوم الجمعة الفائت كانت في الحديدة وليست في المخا كما ذكرت سهواً، وبدعوة من روسيا الاتحادية عقد مجلس الأمن مساء نفس يوم وقوع مذبحة طيران التحالف السعودي لمناقشة الوضع الإنساني الحرج في اليمن والذي بات على حافة المجاعة العامة، وكيل الأمين العام الأممي ستيفن أوبراين قدَّم تقريره أمام مندوبي الدول الأعضاء مؤكدا على ضرورة الإبقاء على ميناء الحديدة كمستقبل رئيسي للمساعدات الغذائية لليمن! والمدهش أن يخرج هذا الصدق عن أوبراين والأكثر إدهاشاً أن يتناغم مندوبو الدول الغربية على ذات طرح فك الحصار عن الحديدة!! أمَّا تحت-قمة الإدهاش فهو صياغة عرض تقرير أوبراين على قنوات الزفتوريال حيث اختفى منها أية إشارة لا للحرب ولا للحصار المفروضين على اليمن، كما لم يشيروا من قريب أو بعيد للتحالف السعودي الذي تطوع لفرض الحصار البري والبحري والجوي على اليمن!!! أما قمة الإدهاش فقد كانت عما خرج عن البيت الأبيض من القول بأن ما نتج عن تدخل التحالف السعودي قد اقتصر على جلب المجاعة لليمن!!!!
صحيفة الإندبندنت البريطانية تتوقع أن تندم أميركا على مشاركتها في حرب اليمن كما سبق وانتابها هذا الندم على انغماسها في حربي أفغانستان والعراق الخاسرتان! لا خبر عن أي تحرك أو تصريح للمبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد، أنهم ينتظرون إعلان فشل عمليات نهم،
وقد أشار المبدع ناصر قنديل إلى تعليمات الأمين الأممي أنطونيو غوتيريس قد وجهها لوكلائه ومبعوثيه لإبداء الجدية فيما إنجاز ما هم موكلون به، وبأن يعودوا لمجلس الأمن لعرض العقبات التي تواجههم في إنجاز مهمتهم وذلك لدفع دول المجلس للاتفاق على حلول جدِّية تحظى بالمادة التامَّة! كما وجّه بالامتناع عن طرح مشاريع بدون الحصول مسبقاً على الإجماع الدولي الذي يوفر لها فرصة أكبر للنجاح! مشتريات التحالف السعودي باتت مصدر دخل ملياري للدول الغربية والدول التي استقلت بعد انهيار الاتحاد السوفييتي! قد نرى من غوتيريس غير ما خبرناه عن بان كي مون!
هولندا سحبت تصريح هبوط طائرة أزعر خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو ومنعها من الهبوط في مطار أمستردام، فقد كان من المفترض أن يرعى أزعر الخارجية التركية تجمعاً للأتراك الذين يعيشون في هولندا لتأييد التعديلات الدستورية التي توسع صلاحيات رئيس الجمهورية وتحول نظام الدولة في تركيا من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي! السلطان الأزعر المكفهر المحبط وصف التصرف الهولندي بالنازي كما وصف تصرف ألمانيا، يقول المراقبون أن السلطان الأزعر المكفهر المحبط يذهب للاستفتاء بعد أن بات كالتي نفشت غزلها! بدأ بانقلابه على اتفاقاته مع الدولة السورية، وتبعها بانقلابه على اتفاقاته مع الكُرد، ثم انقلابه على التفاهمات مع داعش، والتطور في إسقاط السوخوي، وتشكك كل من تعامل معهم في صدق الثبات على ما يُتَّفق عليه مستجلباً احتقار القطبين الروسي والأميركي! وهو الآن يواجه احتقاراً أوروبياً واسعاً شمل العديد من دولها! تطور الأمر إلى أزمة دبلوماسية مع هولندا!
الأميركيون لم ينجحوا في حروب شعوب البلدان التي ذهبوا إليها! الأميركيون عظماء في خلق الفوضى لكنهم يفضلون دائماً في وضع الحلول! هذا بعض إجابات الرئيس الرجل بشَّار الأسد في لقائه مع التلفزيون الصيني، الرجل الأسد أشار للمضيف لفشل الجيش الأميركي في العراق وفي الصومال، وأضاف بأن الجيش الأميركي فشل في حرب فيتنام غامزاً للمضيف "البلد الجار لكم"! وأوضح كذلك أنه وعلى العموم أي قوات أجنبية تدخل سورية دون دعوة أو إذن أو استشارة الدولة السورية هي قوات غازية سواء كانت أميركية أو تركية أو أية قوات أخرى! في هذا اللقاء بيَّن الرئيس الرجل أن أولوية الجيش العربي السوري والدولة السورية حالياً هي استرداد مدينة الرَّقة من داعش!
مجموعة سيف الشام التابعة للجيش الحر تنفي مسؤوليتها عن تفجير دمشق الذي وقع بعد ظهر أمس السبت! وتتهم النظام السوري -هكذا- بتدبير هكذا أعمال إرهابية وإلصاقها بعد ذلك بالجيش الحر لتشويه سمعته، مقرب ومقزز تشفي البعض كما هو مقرف هذا الصمت العربي والإسلامي على التفجير، وعلى غارات اليمن! نقلت قنوات الزفتوريال عن وفد المجموعات المسلحة الموقعة على اتفاق وقف النار الشامل تهديده بعدم الذهاب لأستانا إذا لم يلتزم النظام -هكذا- بالهدنة! كازاخستان ردَّت على التسريب بأن المؤتمر سينعقد في موعده!

منذ حرب الأيام الستَّة .. لم تتذوق إسرائيل طعم انتصار صريح .. عن تقرير مراقب الدولة الإسرائيلي ..
البأس الشديد قرار لغالبية الشعب اليمني .. والتعاسة الشديدة ستلبس حمقى لم يتعلموا خلال عامين أن المستحيل لا يعني إلا مستحيلاً!
تدمر تعود للحضن الدولة السورية .. وإنجازات متعددة للجيش العربي السوري وحلفائه ..
بات السؤال الهام .. هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. ومن شعب فلسطين السنّي؟ ..
لافروف يدعو المجتمعين في ألمانيا لبحث أمن وسلامة العالم إلى نظام عالمي جديد أسماه "نظام ما بعد الغرب" ..
لا روابط بين الفلسطينيين وأرض فلسطين .. هذا هو مفهوم سفير أميركا الجديد للكيان .. ومفهوم العربان كذلك ..
تيران وصنافير مصريتان .. مصريتيهما تسقط مشروع ربط إسرائيل البحرين الأحمر بالأبيض بقناة إسرائيلية موازية ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy