أيام الانتصارات .. الخميس 9/3/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

دخلت ألمانيا إلى قائمة واضعي الخطوط الحمر للسلطان الأزعر رجب طيب أردوغان بعد حماقة وصفها بالنازية! وباتت ألمانيا في قائمة مطالبي السلطان الأزعر باعتذار عن حماقة زلّات لسانه! أعتقد أن الانقلاب العسكري الفاشل قد ترك أثراً سيئاً على ثقة أردوغان بنفسه فصار يعتمد على إثارة النعرات الشعبوية العرقية والمذهبية بين بعض الأتراك ليخفي اهتزاز هذه الثقة، مسار اعتذاره لألمانيا قد بدأ!
ويكيليكس شغل قنوات الإعلام العالمي -الفاضي أشغال- طوال أمس بالحديث عن اختراق خصوصيَّات الناس من قبل المخابرات أو شركات التسويق والترويج عبر الأجهزة المنزلية والشخصية الذكية، وقد كنت سعيداً أن قنوات المقاومة قد أهملت هذا الموضوع بالكامل فهو ليس جديداً وكل من يعمل في أنظمة المراقبة عن بعد وكذلك أنظمة التحكم عن بعد يعرف أن التجسس وارد وحتى من هاكرز يافعين! الضجة تهويل لتضليل الناس!
وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف وصل أمس إلى الدوحة -قطر- والتقى أميرها في زيارة خارج الجدول، هناك أمران قد يكونان سبباً للزيارة؛ ليبياً-جزائرياً، أو يمنياً! فالخارجية القطرية وباستهزاء استنكرت الاتهام الليبي لها بأنها وراء سيطرة ميليشيات إسلامية على مثلث النفط الليبي! لكن للجزائر وضع آخر، همس الجزائريون بربط قطر بالجماعة الإرهابية التي نجح الجيش الجزائري بكشفها واحتجاز أسلحة وكيماويات وكذلك احتجاز معدات تصنيع أسلحة نارية وكيماوية، وقطر تعرف عمق العلاقات التاريخي بين الجزائر وإيران، وهو ما يؤهل إيران كأفضل وسيط لها مع الجزائر!
ما يدعم السبب اليمني أن زيارة جواد ظريف للدوحة قد جرت بعد الظهور المفاجئ للمبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد في الكويت بعد أن تأكد التحالف السعودي من فشل عمليات السيطرة على ساحل اليمن الغربي، ثم بعد الكويت وصل ولد شيخ أحمد للرياض، وأشير إلى ما انكشف من تنافر بين الفار الشرعي والقوة الإماراتية ضمن التحالف وهو ما أظنُّه قد قلل من شرط التمسك بالفرار الشرعي!
المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا يعرض تقريره على مجلس الأمن في جلسة استماع مغلقة أي بدون نقل إعلامي! لا يهمنا ما سيقول في تقريره فإن صوت الميدان السوري وصوت الميدان العراقي باتا أعلى من كل التقارير!
الخارجية الأميركية تصرح بأنها على استعداد للتباحث مع كوريا الشمالية، واشترطت لذلك أن تظهر بيونج يانج إشارة تفيد بنزع فتيل الأزمة واستعدادها للتباحث! الشرط رهيب في إذلاله للكبرياء الوطني! لا تندهشوا؛ تجارب صواريخ كوريا الشمالية تُجبر أميركا على التفاوض مع كوريا الشمالية، بدأ عهد دونالد ترامب بصفعتي إذلال للكبرياء الأميركي؛ كانت الأولى بالصواريخ والزوارق الإيرانية، وكانت الصفعة الثانية صواريخ كوريا الشمالية! ولأميركا على الطريق مزيدٌ من الصفعات خلال هذا العام، من سورية؟ من حزب الله؟ من الفلسطينيين؟

ردَّاً على المناورات العسكرية الأميركية-الكورية الجنوبية أجرت كوريا الشمالية تجارب صاروخية بعيدة المدى ..
عدد أمس من صحيفة الأهرام القاهرية وضعت بجوار اسمها جملة "هنا دمشق من القاهرة" .. ورحلات القاهرة حلب ستعود ..
منذ حرب الأيام الستَّة .. لم تتذوق إسرائيل طعم انتصار صريح .. عن تقرير مراقب الدولة الإسرائيلي ..
البأس الشديد قرار لغالبية الشعب اليمني .. والتعاسة الشديدة ستلبس حمقى لم يتعلموا خلال عامين أن المستحيل لا يعني إلا مستحيلاً!
تدمر تعود للحضن الدولة السورية .. وإنجازات متعددة للجيش العربي السوري وحلفائه ..
بات السؤال الهام .. هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. ومن شعب فلسطين السنّي؟ ..
لافروف يدعو المجتمعين في ألمانيا لبحث أمن وسلامة العالم إلى نظام عالمي جديد أسماه "نظام ما بعد الغرب" .
لا روابط بين الفلسطينيين وأرض فلسطين .. هذا هو مفهوم سفير أميركا الجديد للكيان .. ومفهوم العربان كذلك ..
تيران وصنافير مصريتان .. مصريتيهما تسقط مشروع ربط إسرائيل البحرين الأحمر بالأبيض بقناة إسرائيلية موازية ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy