أيام الانتصارات .. الأحد 5/3/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

صحيفة دير شبيغل الألمانية نقلت عن جهاز مكافحة التجسس الألماني رصده أنشطةً مريبة للسفارات التركية في أوروبا تجمع معلومات عن الجالية التركية في دول أوربا لكشف أنصار الداعية فتح الله غولن المتهم بتدبير الانقلاب الأخير! وكانت المخابرات الألمانية قد رفضت مساعدة المخابرات التركية في تحديد المعارضين لسياسة الأزعر وزعرانه ومن ثمَّ تسليم البعض منهم لتركيا خاصة وأن بعضهم يحمل الجنسية الألمانية! وكانت كل من ألمانيا وهولندا قد منعتا إقامة تجمُّعات تنظمها سفارات تركيا تهدف لاستقطاب مؤيدين للتغييرات الدستورية التي ستجعل من نظام الحكم في تركيا رئاسياً!
ما أراه أن الأزعر بتوجهه الإخواني -وهو المنافس التكفيري الجديد التاريخي للوهابية- يحاول اقتفاء أثر السفارات السعودية في العالم عبر تمويل إنشاء المساجد وإمدادها بأئمة وخطباء ودعاة وهابيي الفكر وهو ما يراه الأزعر قد نجح الذي غفل عن الأثر السلبي الكبير الذي خلَّفه انتشار الوهابية على المجتمعات الغربية وبدأت الفعل التي تماثل ردَّات فعل على العنف والظلم والقتل الذي مارسه العثمانيون في غزوهم لأوروبا وأثناء احتلالهم لها! مثقفوا المجتمعات الأوربية في عصر النهضة قارنوا بين الجهل والتعصب والحمق العثماني القادم من الأناضول والعلم والفلسفة والتعايش في الأندلس والقادم من سورية العربية أرض الحضارة والرقي، فما أشبه اليوم بالبارحة! فقد استعان الغرب الأوروبي بالوهابية الجاهلة والمجرمة على إضعاف الدولة العثمانية! وهم الآن يستعينون بها لإضعاف -إن لم يكن تدمير- الدول القومية، وكما خلقت الوهابية إرهاباً وإجراماً داخل المجتمعات الأوروبية والتي تحاول تصديع وترويع مجتمعاتهم، ومن المؤكد أن المجتمعات الأوروبية لن تسمح بالإحلال الإخوان العثماني محل السلفية الوهابية خاصة وأن ذاكرتهم لا زالت حيَّة للتطهير العرقي الذي نفذه العثمانيون ضد الشعوب الأوربية التي وقعت تحت سيطرتهم عسكرياً!
إذن انتهت رسمياً يوم أمس فعاليات مؤتمر جنيف4 وبدون اللقاء المباشر بين وفدي الدولة والمعارضة! المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا أكَّد ضمَّ باب مكافحة الإرهاب رسميا وبناء على طلب وفد الدولة السورية لتصبح أجندة جنيف5 القادم محددة بأربعة أبواب كنا قد ذكرناها في مقال سابق ونذكر بأنها الإرهاب، والحكم، والدستور، والانتخابات! رئيس وفد الدولة السورية الصقر د. بشار الجعفري -الذي كان مرتاحاً طوال عشرة أيام جنيف4- أكَّد على أجندة السلال الأربع للحوارات المستقبلية! تحديد الأجندة تجعل كل من يلبي دعوات الحوار القادمة ويأتي إلى جنيف في حال الموافق مسبقاً على الالتزام بضوابط قرار 2254! ما أتصوَّره واقع حالياً أن وفد الرياض سيعود لها منكوساً حيث فشل بسذاجته وحماقته من الارتقاء إلى الأهلية الدبلوماسية والنضج السياسي والحرفية ليحاور في أمور معقدة، وهو ما عبر عنه الصقر الجعفري في تعليقه على تصريحات نصر الحريري المبتذلة! بل وأجزم بأن عدداً كبيراً من مرتزقة الهيئة العليا للتفاوض أو قد يكون جميعهم سيُطرد من جنة الزفتوريال بعد انعدام الفائدة منهم!
مصدر عسكري سوري صرَّح بفقدان الاتصال بطائرة حربية كانت في مهمة استطلاعية قرب الحدود مع تركيا الذي أضاف بأن البحث جارٍ في المنطقة عن الطيار، وكانت سكاي نيوز عربية قد نقلت عن رويترز تصريح رئيس وزراء تركيا بنعلي يلدريم بأن طائرة حربية سورية قد سقطت في الجانب السوري من الحدود وترجح تمكن الطيار من القفز من الطائرة حيث تمكن فريق تركي من هاتاي من الوصول لحطام الميغ 23 ولم يكن بين الحطام أي أثر للطيار بين الحطام! وتسرب أن أحرار الشام قد أدَّعت بأنها أسقطت الطائرة ولم يؤكد هذا الادعاء من مصدر موثوق،
هناك بعض الملاحظات خاص بموضوع سقوط الميغ السورية مساء أمس، أول الملاحظات تأخر متحدث الجيش السوري في الإعلان لأطول قليلاً من ساعة وهو قد شذَّ عما تعوَّدناه خلال السنوات الليلة الماضية! لا أخفي شكِّي في أن إسقاط الطائرة السورية قد تم بأيدٍ تركية فمهمات الاستطلاع للميغ23 لا تتطلب الانخفاض لمستوى يمكن ستينجر من إسقاطها، لن أخوض أكثر في انتظار معلومات إضافية!

خبير هولندي وصل إلى الأرض المحتلة لمساعدة الكيان على التفريغ الفوري لحاويات أمونيا حيفا ..
البأس الشديد قرار لغالبية الشعب اليمني .. والتعاسة الشديدة ستلبس حمقى لم يتعلموا خلال عامين أن المستحيل لا يعني إلا مستحيلاً!
تدمر تعود للحضن الدولة السورية .. وإنجازات متعددة للجيش العربي السوري وحلفائه ..
بات السؤال الهام .. هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. ومن شعب فلسطين السنّي؟ ..
لافروف يدعو المجتمعين في ألمانيا لبحث أمن وسلامة العالم إلى نظام عالمي جديد أسماه "نظام ما بعد الغرب" .
لا روابط بين الفلسطينيين وأرض فلسطين .. هذا هو مفهوم سفير أميركا الجديد للكيان .. ومفهوم العربان كذلك ..
تيران وصنافير مصريتان .. مصريتيهما تسقط مشروع ربط إسرائيل البحرين الأحمر بالأبيض بقناة إسرائيلية موازية ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy