أيام الانتصارات .. الجمعة 3/3/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

بلعت دهشتي على الإعلان المفاجئ عن قيام الملك سلمان بزيارة لماليزيا ولأندونيسيا! منعت نفسي عن الخوض في استقراءات ما بحكم نقص المعلومات، أخبار مئات أطنان متاع الملك الذي رافقه في رحلته وحطَّت في جزيرة بالي الإندونيسية لإقامة استجماميه ملكية -أظنُّها مدَّة مبدأية- لمدة شهر تشي أو تشير لما يمكن تشبيهه بانقلاب أمير قطر حمد على أبيه خليفة بن حمد الذي انقلب على أخيه! تغريدة العميد أمين حطيط التي استقرأ فيها انقلاباً داخل العائلة السعودية شجعتني على الإفصاح عما توارد لذهن، في مقالات سابقة كنت قد توقعت انقلابا ما يحدث داخل العائلة ينقذها من الهاوية الذاهبة لها على يد جوقة حمقى يمسكون بالحكم الآن تورطوا في استنزاف كبير للمدَّخرات بالإضافة لانهيار مكانة السعودية الدولية!
فمنذ أيام اقتصرت أخبار قنوات الزفتوريال على خسائر جيش اليمن والحوثيين على قصف السلاح الجوي لتحالف السعودية، فقد اختفى تماماً من نشرات أخبار قنوات الزفتوريال ومن تحاليل محلليها عمليات التحالف السعودي ومرتزقة الفار الشرعي البرية والبحرية للسيطرة على الساحل اليمني الغربي، اختفاء أخبار العمليات البرية يؤكد ما يبثُّه الجيش اليمني واللجان الشعبية عن الهزيمة الكبيرة بل الانهيار التام التي تعاني منها كافة فرق مرتزقة التحالف بعد الخسائر الجسيمة في وسط ضباط القيادة العليا ووسط قادة الوحدات الميدانية مما يوحي بانهيار نظام الاتصال بغرفة العمليات!
عن سكاي نيوز عربية: قوات سورية الديموقراطية "قسد" تُسَلِّم جبهة منبج الغربية للجيش العربي السوري وحلفائه! تسرب أن إجراء التسليم هذا تمَّت بناء على نصيحة روسية وصمت جلي ناتج عن العجز الأميركي، وقد أشرت في مقال أمس لتصريحات طلال سلّو متحدث قسد عن وجود تفاهم مع الجيش السوري، هذا التسليم لقرى غرب منبج يحاصر تماماً تمدد الأتراك وأدواتهم قوات درع الفرات التي تُطرَدُ حالياً من أحياء الباب التي دخلوها!
بعد خبر سكاي نيوز عربية بقليل صرح السلطان الأزعر رجب طيب أردوغان أن تركيا مستعدة لتنفيذ عملية مشتركة لتحرير الرَّقة إذا طلبت موسكو ذلك! الأزعر أسقط أميركا التي كانت في تصريحه أول أمس وبرَّر إسقاطها بأن إدارة ترامب لم تتخذ قراراً بعد وهو ما أشرنا له بأن الأزعر سدَّد مقدماً عن بضاعة وهمية! من الواضح أن طريق السيطرة على مصدر مياه مدينة حلب في قرية الخفسة بات مفتوحاً أمام الجيش العربي السوري وحلفائه، وكذلك استرداد الرَّقة ومطار الطبقة، والواضح أن الصمت الأميركي بعد تحرير تدمر سيغطي على حقائق حِرَفية قوات النصر المبين في سورية والعراق عن الانتصار السريع على داعش! الارتباك الأميركي أرغم أزعر الخارجية التركي وأزعر السلطنة على الاعتذار عن مهاجمتهما لإيران!
في خبر عاجل ورد على قناة الميادين يفيد بأن وفداً من وفد الرياض يجتمع مع وفد منصة موسكو لبحث إمكانية توحيدها في وفد واحد! رئيس وفد سورية الصقر د. بشار الجعفري وفي مؤتمره الصحفي الذي عقده أمس صرَّح بأن وفد سورية قدَّم للمبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا ما يثبت أن بعض أعضاء وفد الرياض هم من الإرهابين وبعضهم يتعامل مع العدو الإسرائيلي، وبالتالي يجب استبعادهم التام من وفد المعارضة، وفد الدولة السورية يتحاور فقط مع وطنيين سوريين فقط ولا يمكن التحاور لا مع إرهابيين ولا مع خونة! كما كان صقر التحاور حاسما في تحميل فشل دورة جنيف4 لوفد الرياض الذي بات حجر عثرة -كما وصفته الخارجية الروسية- أمام مساعي الحلول السلمية في سورية، قد أفشل جنيف2 وجنيف3 ويبدو جنيف4 على ذات المصير!

تدمر تعود للحضن الدولة السورية .. وإنجازات متعددة للجيش العربي السوري وحلفائه ..
بات السؤال الهام .. هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. ومن شعب فلسطين السنّي؟ ..
لافروف يدعو المجتمعين في ألمانيا لبحث أمن وسلامة العالم إلى نظام عالمي جديد أسماه "نظام ما بعد الغرب" .
لا روابط بين الفلسطينيين وأرض فلسطين .. هذا هو مفهوم سفير أميركا الجديد للكيان .. ومفهوم العربان كذلك ..
تيران وصنافير مصريتان .. مصريتيهما تسقط مشروع ربط إسرائيل البحرين الأحمر بالأبيض بقناة إسرائيلية موازية ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 4 عام
على ذكر التاج في الافتتاحية ... أغنية جديدة جميلة
سمعتها النهاردة وحبيت أسجل إعجابي بيها هنا

Fayez Eneim منذ 4 عام
جميلة وقد نشرتها على الفيسبوك، شكراً لك،
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy