أيام الانتصارات .. الخميس 2/3/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

لم يتمكن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة الكذَّاب الأشر ستيفن أوبراين من دخول الجزء الذي يحاصره جيش اليمن وأنصارالله من مدينة تعز في مقابل حصار السعودية لليمن وشعبه، من المؤكد أن يكون جيش اليمن واللجان قد تابعوا تقارير الكذَّاب الأشر التي قدمها لمجلس الأمن والخاصة بالحالة الإنسانية في سورية بهيئة "شاهد ماشفش حاجة" فهو الذي لم يزر سورية مطلقاً! فقد أدركوا أنَّه سيصطف مع المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد في تلفيق صورة المشهد اليمني! والمؤكد كذلك أن في اليمن مبعوثاً إنسانياً مقيماً ومطلعاً أرسل مئات التقارير الإنسانية المتداولة أممياً والتي أحرجت المنظومة الأممية وخاصة الغربية على الصمت المهين عن إجرام التحالف السعودي في اليمن! الجيش اليمني واللجان يعلمون أن في سورية مبعوث إنساني أممي مقيم وكذلك مندوب مقيم عن الصليب الأحمر الدولي، ويعملون كذلك بأن الكذَّاب الأشر ليس فقط لا يأخذ بتقاريرهما الميدانية بل ويمنع من تداولها الأممي! فقد أدرك جيش اليمن واللجان أن هدف زيارة هذا الكذَّاب هو ترويج تقارير إنسانية مفبركة مناقضة للمتداول تدعم قرار إغلاق ميناء الحديدة الذي ما زال في سيطرة صنعاء في وجه وصول المساعدات الإنسانية لليمن خاصة بعد فشل التحالف في السيطرة على ساحل اليمن الغربي!
وفد الهيئة العليا ألغى اللقاء مع المبعوث الروسي غينادي غاتيلوف والذي كان مقرراً أن يتم أمس الأربعاء بعد التأجيل الذي أشرنا له في مقال أمس، تبريرا للإلغاء قالوا أن الفيتو الروسي لمشروع قرار فرض مزيدٍ من العقوبات هو السبب، الوفد التقى المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا ثم عقد رئيس الوفد نصر الحريري مؤتمراً صحفياً قال فيه أن النقاش مع المبعوث تناولت لأول مرة موضوع الحكم الانتقالي ولم يشر إلى محاربة الإرهاب من قريب أو بعيد وهو ما يخالف الواقع، لا جهة إرهابية يحق لها المشاركة في وفد المعارضة طبقاً لما جاء في قرار 2254 الأممي والذي اعتبر الناظم الوحيد لجنيف4، وأستانا هو الذي حدد التعريف للمجموعات المسلحة التي يحق لها المشاركة وهي التي وقعت على الهدنة وتكمل الاندماج في المسار السلمي!
وفد الحكومة السورية الذي اجتمع مع دي مستورا مساء أمس مرتاح من سير المباحثات حتى الآن، وقد قام رئيس الوفد د. بشار الجعفري بتقديم الرد على ورقة دي مستورا بعد تعديلها لتشمل 4 سلّات؛ الإرهاب، والحكم، والدستور، والانتخابات وطُلِبَ من دي مستورا أخذ موافقة وفد المعارضة عليها! بقي أمام المباحثات اليوم وغداً فقط ولا أظن أنها كافية لإنقاذ جولة جنيف4 من السقوط! بل وأظن إن إعلان أمس عن اجتماع أستانا المقبل والذي تحدد يوم 14 آذار/مارس قد أقام خط رجعة في حال فشل وفد المعارضة بتكوينه الحالي في التكيُّف مع مستجدات الميدان وقرار 2254، وقد تأكد أن الاجتماع سيجمع الدول الضامنة للهدنة والمعارضة المسلحة! وأظن أن الهدف هو التركيز على التباحث مع من له وجود على الأرض السورية، فقد يكون السبيل الوحيد للوصول لحل سوري-سوري هو استبعاد شخصيات في المعارضة ارتهنت بأهداف مشغليها!
على ذمة أميركا: مقاتلات روسية قصفت خطأً على الأرض السورية قوات تدعمها واشنطن! طلال سلّو متحدث قوات قسد يقول بأن الجيش العربي السوري منضبط ولا نتوقع منه صداماً معنا، وأضاف بأن علاقة قسد مع الدولة السورية قوية، الجيش العربي السوري وحلفاؤه مستمرُّون في التوجه شرقاً للسيطرة على محطة تغذية المياه لمدينة حلب، وطبقاً لتصريحات صدرت عن قصد بأنها بدأت عملية طرد داعش من منطقة تغذية حلب وهو ما يتعارض مع هدف الدولة السورية في تأمين مصادر مياه المدن الرئيسية في سورية وعدم تركها بيد أيٍّ كان! وصل الآن عاجل تنفي به وزارة الدفاع الروسية وقوع أي قصف لأيٍّ من المواقع التي تحدث عنها الجنرال الأميركي لا من الطيران الروسي ولا من الطيران السوري! ما أظنُّه هو أن القصف كان أميركياً كعادتها في ضرب وتدمير البنى التحتية السورية! فقد دمرت محطات كهرباء وجسور ومصافي بترول، ولن ننسى قصف مواقع للجيش السوري!

تدمر تعود للحضن الدولة السورية .. وإنجازات متعددة للجيش العربي السوري وحلفائه ..
روسيا والصين سحقا مشروع رعته 3 دول عربية وإسرائيل لفرض عقوبات على سورية على اتهام استخدام السلاح الكيماوي ..
جنيف4 على حافة حرجة .. وفد الرياض يتهم الدولة السورية بتفجيرات حمص ..
بات السؤال الهام .. هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. ومن شعب فلسطين السنّي؟ ..
يرحم الله فيتالي تشوركين مندوب روسيا الاتحادية الدائم في الأمم المتحدة .. كان صقر مجلس الأمن ..
لافروف يدعو المجتمعين في ألمانيا لبحث أمن وسلامة العالم إلى نظام عالمي جديد أسماه "نظام ما بعد الغرب" ..
رئيس لبنان ميشال عون يصرح بأن زمن العربدة الإسرائيلية قد ولَّى .. ولن يُقبَلَ منها أي تهديد للبنان أو اللبنانيين ..
لا روابط بين الفلسطينيين وأرض فلسطين .. هذا هو مفهوم سفير أميركا الجديد للكيان .. ومفهوم العربان كذلك ..
تيران وصنافير مصريتان .. مصريتيهما تسقط مشروع ربط إسرائيل البحرين الأحمر بالأبيض بقناة إسرائيلية موازية ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy