أيام الانتصارات .. الثلاثاء 28/2/2017

1
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

ختمت مقال أمس بالحديث عن الحصار الغربي لمجتمعات رفضت تسلطهم، كان دافعي لإثارة الموضوع ما عرضه تلفزيون اليمن عن التطوير المحلي لأربع نماذج من الطائرات المُسَيَّرة والذي ربطته بداهة مع حصار التحالف السعودي على اليمن! وسأكتفي بما حدث في اليمن كأحد الأمثلة الحية التي بدأت خطى التطوير بالإمكانيات الذاتية! المشهد الإيراني علامة مبهرة عن مخرجات الحصار الاقتصادي الغربي!
وعند جهينة الخبر اليقين، فقد صدر عن محللين عراقيين ما أكّد شكوكي في زيارة صبي الخارجية السعودية عادل الجبير بأنها كانت شيطانية المسعى لكسر ما قد تجلَّى من اقتراب العراق المتزايد والمتسارع من محور المقاومة على غير رغبة أميركا وأوروبا وإسرائيل! الصبي حاول الاستفادة من الضغوط الأميركية والأوروبية على حكومة العراق وظن بأن زيارته ستزيد من هذه الضغوط، لكنه اكتشف أن العراق قد امتص الكثير من الضغوط بل وقام بضغوط عكسية ظهر أثرها واضحاً في سرعة تحرير غرب الموصل من الدواعش! إذن غادر الصبي بغداد بخفي حنين ولم يحقق من زيارته إلا الخسران، واستمرت القوات العراقية المشتركة في تحقيق الانتصارات الكاسحة على دواعش السعودية!
مصدر مقرب من وفد الحكومة السورية لجنيف4 ما روَّجَت له قنوات الزفتوريال وإعلامه ممثلة بقنوات الجزيرة والعربية وتوابعهما من أن الوفد قد علَّق اتصالاته أو مشاركته مع المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا! طبقاً لمراسلة الفضائية السورية في جنيف فقد استقبلت منذ صباح أمس استيضاحات من مراسلي قنوات عربية عن صحة خبر تعليق مشاركة وفد الدولة السورية فقامت بنفي الخبر، من المعلوم أن لقاء وفد الدولة السورية مع دي مستورا مجدولٌ الوقوع بعد ظهر اليوم، وهو ما يثبت أنَّه فبركة للتغطية على خلافات المعارضات السورية!
عضو وفد الهيئة أحمد العسراوي إدَّعى أن توحيد جميع السوريين بوجه الإرهاب يتم فقط عبر الحكم الانتقالي! وهو لم يشر من قريب ولا من بعيد إلى الجسم الذي يحارب حالياً الإرهاب في سورية، بل وحقق انتصارات يبدو أن العسراوي تعسَّر في رؤيتها!
سننتظر نهاية اليوم لنرى ما إذا كان سيحقق جنيف4 أي شيء أو سيطوي أمرَه كما آباءه الثلاثة قبله، لست متفائلاً وأظنني شككت حتى في انعقاده، ولا يزال شكِّي في محله حيث لا أعتبر جلسة الافتتاح انعقاداً لجنيف4 والذي كان مؤملاً أن يجمع وفدين سوريين لبدء مسار الحل وهو ما لم يحدث، قد يؤثر لقاء المعارضات السورية بممثل الخارجية الروسية غينادي غاتيلوف والذي حضر لجنيف على جناح الإنقاذ لهم، لكن المؤكد أن وفد الهيئة العليا يحاول جاهداً ألا يكون هو المعلق للمفاوضات كما حدث في جنيف3!
قناة المنار بدأت برنامجاً توثيقياً بعنوان "90°" بهدف توثيق الوقائع الصحيحة لما حدث في سورية، الحلقة الأولى منه ركزَّت على بداية ما أسموه بالثورة والتي بدأت من حمص، الحلقة عرضت انشقاق مجموعة من ضباط عن الجيش العربي السوري تحت ما أسموه حركة الضباط الأحرار! كما عرضت الحلقة مكالمات تكشف الفبركات الإعلامية ضد الدولة السورية!

جنيف4 على حافة حرجة .. وفد الرياض يتهم الدولة السورية بتفجيرات حمص ..
بات السؤال الهام .. هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. ومن شعب فلسطين السنّي؟ ..
يرحم الله فيتالي تشوركين مندوب روسيا الاتحادية الدائم في الأمم المتحدة .. كان صقر مجلس الأمن ..
لافروف يدعو المجتمعين في ألمانيا لبحث أمن وسلامة العالم إلى نظام عالمي جديد أسماه "نظام ما بعد الغرب" ..
رئيس لبنان ميشال عون يصرح بأن زمن العربدة الإسرائيلية قد ولَّى .. ولن يُقبَلَ منها أي تهديد للبنان أو اللبنانيين ..
لا روابط بين الفلسطينيين وأرض فلسطين .. هذا هو مفهوم سفير أميركا الجديد للكيان .. ومفهوم العربان كذلك ..
تيران وصنافير مصريتان .. مصريتيهما تسقط مشروع ربط إسرائيل البحرين الأحمر بالأبيض بقناة إسرائيلية موازية ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy