أيام الانتصارات .. الجمعة 24/2/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

كان رئيس عصابة زعران السلطان بنعلي يلدرين قد صرَّح بأن بيت الأعمال الأبيض بات أقرب لبيت زعران تركيا في أمر تسليمهم فتح الله غولن! أظن زعران تركيا قد بنوا التوهم على وهم أنهم قد بادروا بدفع الثمن من رصيد الكرامة الوطنية والإنسانية في أستانا2، لكن بيت الأعمال الأبيض سرعان ما لطم وجه زعران سوق النخاسة التركي بنفي حصول أي تغيُّر في موقف البيت الأبيض تجاه الداعية التركي فتح الله غولن!
مؤتمر جنيف4 قد بدأ رسمياً بعد تأجيل لساعات بكلمة للمبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا حدد فيها بوضوح تام أن الأجندة محكومة ببنود قرار مجلس الأمن رقم 2254، وكان دي مستورا قد اختصر مؤتمره الصحفي على ثلاثة أسئلة فقط بحجة جسامة مهمة التحضير للاجتماعات الثنائية مع وفود المعارضة واستكمال استعدادات الوساطة لتكون بين جانبين يكون لكل منهم وفد واحد، إذن لن تبدأ مباحثات بين الجانبين حتى تجتمع منصات المعارضات السورية الثلاثة على وفد واحد! رندة قسيس وهي عضوة في منصة موسكو ورئيسة منصة أستانا قد حكمت مساء أمس على جنيف4 بالفشل، السيدة قسيس اتهمت المبعوث الأممي بعدم الصراحة وبالمراوغة وبأنَّه يجامل وفد الرياض الذي وصفته بالإقصائي! على العموم الرجل نصح بعدم التمادي في التوقعات الإيجابية لنواتج جنيف4، ونصح كذلك بعدم استفزاز الوفد الحكومي!
ورغم مرور الجلسة الافتتاحية لجنيف4 عل خير إلا أن ميلي نحو استحالة حدوث اللقاء المباشر المفترض بين وفد الحكومة السورية ووفد المعارضة لم يتعدل على جرعة تفاؤل، بل بقي على ميلة الميدان والذي يتأكد يوماً بعد يوم أن لا أمل في أدوات كل منها طامع بكرسي على حساب سورية! أحد أعضاء وفد الهيئة العليا للتفاوض-الذي يعتبر نفسه الممثل للشعب السوري- أكَّد على انفراده بالتمثيل متهماً روسيا بفرض منصات أخرى تعمل فقط على إفشال العملية السياسية، كما أعاد تكرار أن دي مستورا التزم بوفد الهيئة منفرداً وكذلك بانتقال السلطة، وكرر شرط رحيل الأسد كشرط مسبق، وكان دي مستورا قد حذَّر أن عدم وضع الحل السياسي على السكة سيجعل من إدلب لقمة سائغة للجيش العربي السوري وحلفائه وعلى نمط مماثل لمدينة حلب!
اكتمل أمس تطهير مطار الموصل ومعسكر الغزلان من الدواعش خلال ساعات فقط، كان خبراء البنتاجون العاملون مع الجيش العراقي قد افترضوا معارك بطول مدة الشهور سيواجهها جيش العراق ليحرر الجانب الأيمن! بعد يومين من بدء العمليات يصل الجيش العراقي لأطراف الموصل الغربية!
الجيش التركي ودرعا الفرات يدَّعون أن السيطرة على مدينة الباب قد اكتملت وما تبقى مقتصر على إبطال المتفجرات التي زرعها داعش كي يعلنها مدينة آمنة، يقول متحدث الجيش التركي أن داعش خرج من الباب ولم يحدد لأين!
كشفت ناسا عن وجود ثلاثة كواكب لها نفس ظروف مناخ الأرض من أصل سبعة كواكب تدور حول النجم ترابست1، وناسا ستواصل الدراسات كي تتأكد من وجود الماء على هذه الكواكب، الكواكب السبعة متقاربة بحيث يمكن لشخص ما على سطح أيٍّ منها أن يرى باقي الكواكب بالعين المجردة! ناسا تطمئن بأن المجموعة الضوئية تبعد عن مجموعتنا فركة كعب، أي أقل من 40 سنة ضوئية!

بات السؤال الهام .. هل نفض المسلمون السنَّة أيديهم من الأقصى والقدس وفلسطين؟ .. ومن شعب فلسطين السنّي؟ ..
يرحم الله فيتالي تشوركين مندوب روسيا الاتحادية الدائم في الأمم المتحدة .. كان صقر مجلس الأمن ..
لافروف يدعو المجتمعين في ألمانيا لبحث أمن وسلامة العالم إلى نظام عالمي جديد أسماه "نظام ما بعد الغرب" ..
رئيس لبنان ميشال عون يصرح بأن زمن العربدة الإسرائيلية قد ولَّى .. ولن يُقبَلَ منها أي تهديد للبنان أو اللبنانيين ..
لا روابط بين الفلسطينيين وأرض فلسطين .. هذا هو مفهوم سفير أميركا الجديد للكيان .. ومفهوم العربان كذلك ..
تيران وصنافير مصريتان .. مصريتيهما تسقط مشروع ربط إسرائيل البحرين الأحمر بالأبيض بقناة إسرائيلية موازية ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy