أيام الانتصارات .. الاثنين 20/2/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش هذا العام طريق تاج انتصاراتنا .. تحرير كل فلسطين

الشعب الأميركي يثق في الرئيس دونالد ترامب أكثر من ثقته بالإعلام! هذا ما جاء في استطلاع تم مؤخراً بعد الاتهام العلني المباشر والحاد الذي وجهه ترامب للسير إن إن والنيويورك تايمز بأنهما أعداء الشعب الأميركي! الأب دانيال مايس الراهب البلجيكي الذي أقام في دير في سورية منذ العام 2010 وبعد عودته سالما لبلجيكا يصرح بأن أميركا والغرب هم من شن الحرب على سورية بواسطة جماعات الإرهاب والتكفير!
أزعر الدفاع التركي فكري أشيق -الذي تجاهل التصريحات الأميركية- صرَّح صباح أمس بأنَّه لم يتسلَّم ردَّاً أميركياً على مقترحين تركيين لسيناريو تحرير مدينة الرَّقة من داعش! وزير الدفاع الأميركي لمَّح أن أميركا لا تزال ترى أن قوات سورية الديموقراطية هي الشريك الأكفأ للتحالف الدولي في عملية تحرير الرَّقة، أزعر خارجية تركيا مولود أوغلو عاد لاتهام إيران بتقويض الأمن العربي من خلال تدخلها السافر -هكذا- في العراق وسورية واليمن! ولم أتأكد حتى اللحظة إن كان تصريح أزعر خارجية تركيا قد صدر قبل لقطة السيلفي مع الصهيونية تسيبي ليبني أم بعدها!
على هامش مؤتمر ميونخ الأمني المنعقد حاليا في ألمانيا -أشرت له في مقال أمس، وخلال مقابلة تلفزيونية حيَّة وبحضور إعلامي كان آخر سؤال وُجِّه لصبي خارجية السعودية عادل الجبير: هل ستدخلون في تحالف مع إسرائيل -كما يتردد إعلامياً- للتصدِّي لإيران؟ أجاب بكلمات مختصرة بأن السعودية مستمرة في التصدي للطموح الإيراني دون ذكر إسرائيل! واستفاض الصبي في جمل تاهت عن الرد على سؤال "ماذا تطلبون من أميركا من مساعدات لتمكينكم من التصدي لإيران؟" مما جعل الإعلامية تكرر السؤال مذيلاً "تطلبون عقوبات تفرضها أميركا؟ أو تدخلاً عسكريا؟ أريد منك تحديد ما تطلبونه من أميركا"! عاد الصبي للَّفِّ والدوران! واستطرد بمناشدة دول العالم بالتدخل للقضاء على الإرهاب الإيراني! ذات الإعلامية التي قابلته الصبي قابلت وزير دفاع الكيان الصهيوني أفيغدور ليبرمان المهووس بالمخاوف الديموغرافية من الفلسطينيين أعاد عرض أفكاره التي توَّجها بفكرة إغراء الفلسطينيين بوطن بديل وتعويضات مالية مجزية ويشمل فلسطين المحتلَّة عام 48 وعام 67،
منصة "الهجوم على إيران" وبعد اللقاءات المنفردة بالصبي وبوزير دفاع الكيان الصهيوني جمعتهما وآخرين بينهم أزعر خارجية تركيا! وقد تقاسموا معاً مهاجمة إيران وتلفيق الاتهامات لها! فمثلاً كرر الصبي محاولة إقناع العالم الغربي أن القاعدة وداعش ليستا من صناعتهما بل هما صنيعتان إيرانيتان! أما الصهيوني ليبرمان فقد أبدى قلقه من النشاط الإيراني في المنطقة وخطورته على الدول العربية المسكينة وخاصة على السعودية! أما الأزعر أوغلو فقد اتهم إيران بمحاولة تشييع العراق وسورية وتقويض استقرار دول المنطقة! قافلة إيران تسير بينما الكلاب تعوي!
منصة "الهجوم على سورية" جمعت بجانب المندوبين الروسي والأميركي أنس العبدة عضو الائتلاف و المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا وكينيث روث المدير التنفيذي لمنظمة هيومان رأيت وتش، كينيث روث عبَّر عن اندهاشه من تركيز العالم على محاربة الإرهاب في سورية والتغاضي عن خطر بقاء الأسد الذي هو الخطر الأكبر على سورية، تقريره الأخير الذي قدمه لمجلس الأمن باتهام الجيش السوري بكل الموبقات وعلى رأسها استخدام السلاح الكيماوي ضد المدنيين السوريين والغير مدعم بأي إثباتات تعرض لانتقاد شديد قذف به في الأدراج، الرجل الإنساني الأنيق وعد بالتنقيب عن أدلة اثبات استخدام الكيماوي، الرجل يريد مسح تهمة الفبركه على أمل إحياء التقرير لاستصدار حكم إدانة ضد سورية،
أما المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا فهو يعتقد -بل أظنُّه يأمل- أن أميركا ستغيّر من موقفها في سورية والمنطقة عموماً! عاد دي مستورا الدفاتر قديمة ليعيد إحياء نظرية أميركية وغربية وعربانية زفتوريالية بأن القضاء المبرم على داعش في سورية ليس ممكناً قبل إتمام الحل السياسي! لكنَّه -بالحق- ذكَّر امرأة سورية زفتوريالية من الحضور إدَّعت بأنها كانت سجينة سياسية بأن عليها ألا تنسى السوريين المحاصرين من قبل الجماعات المسلحة التي قالت أنَّها كثورية تنتمي لها كالفوعة وكفريا وديرالزور! ولم ينس دي مستورا غربيته بذكر البراميل المتفجرة التي أشار إلى أن عددها قد قل بنسبة 70% بعد الهدنة! كان المبعوث الأميركي بريت ماكغورك مقلاً في كلماته لكنه عبَّر عن سعادته بنتائج أستانا وبأنها تمهيد جيد لجنيف4! المندوب الروسي على المنصة استنكر إصرار التقرير على إطلاق اتهامات لا دليل عليها، كما انتقد عدم تعاون معارضات سورية -التي مثلها على المنصة أنس العبدة- لا تزال تصر على شروط لم يعد لها مكان بعد 6 سنوات خاصة وأن العبدة كان ضمن وفد المعارضة في جنيف3 والذي تسبب في تجميد مسار الحل السلمي!

تبدأ غداً الاثنين مناورات إيرانية تستمر لمدة 3 أيام تشارك بها كافة المنظومات الصاروخية والدرونز .. لا مبالاة لغضب ترامب ..
لافروف يدعو المجتمعين في ألمانيا لبحث أمن وسلامة العالم إلى نظام عالمي جديد أسماه "نظام ما بعد الغرب" ..
رئيس لبنان ميشال عون يصرح بأن زمن العربدة الإسرائيلية قد ولَّى .. ولن يُقبَلَ منها أي تهديد للبنان أو اللبنانيين ..
لا روابط بين الفلسطينيين وأرض فلسطين .. هذا هو مفهوم سفير أميركا الجديد للكيان .. ومفهوم العربان كذلك ..
تيران وصنافير مصريتان .. مصريتيهما تسقط مشروع ربط إسرائيل البحرين الأحمر بالأبيض بقناة إسرائيلية موازية ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy