أيام الانتصارات .. الأربعاء 8/2/2017

3
1

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش طريق نصرنا إلى فلسطين التاج

المحلل السياسي والصحفي الأردني عامر التل قال بتصريح العبارة أن الجيش الأردني قد تعامل مباشرة مع الجيش العربي السوري في القضاء على مجموعة الكرك الإرهابية! وأضاف أن وعوداً سعودية مالية واقتصادية كثيرة كانت قد أُعطيت للأردن لم تنفذ مما تسبب في عجز مالي كبير وهو ما أجبر الأردن على هذه الاستدارة الكبيرة! وهي الاستدارة التي باركتها الإدارة الأميركية الجديدة، وهي كذلك ما أهل الأردن لمقعد مراقب في مؤتمر أستانا الذي انعقد في 6 من الشهر الحالي، وهو كذلك ما سوف يؤهلها لمقعد كامل في أستانا القادم يومي 17 و 18 من الشهر الحالي كضامن للمجموعات المسلحة المتواجدة في تلامس مع الحدود الأردنية مع سورية، عامر التل لديه معلومات مخابراتية ومنها قد أكَّد ما كنا استقرأناه في مقالين سابقين!
بات من المؤكد أن إيقاع أستانا قد فرض على جنيف السوري مساراً اختلف تماماً عما في ذهن الائتلاف السوري المعارض وفي ذهن الهيئة العليا للتفاوض، وفي ذهن الاسطنبوليين، هؤلاء كانوا ينتظرون استلام السلطة في دمشق إعتماداً على التدخلات الخارجية! فقد بات المتاح الوحيد لهم هو أن يخوضوا انتخابات عامة أي بأصوات الشعب السوري! وهؤلاء يعلمون أن الشعب السوري بات ينظر لهم -بل ويتهمهم- بأنهم من تسبب في هذا الدمار الكبير لحياتهم، وبهذا القدر من الحط من كرامة السوري الذي اضطر للنزوح عن بيته ومزرعته ومصنعه! وكم تسبب هؤلاء بجلب مجرمي العالم لينال من الأعراض، ومن الأملاك، ومن الممتلكات! تدمير شامل شمل كل شيء تحت يافطات كاذبة!
على الأرض يستمر الجيش العربي السوري وحلفاؤه في ضرب التكفيريين وتطهير الأرض منهم بالتوازي مع التوسع في المصالحات والتي بات الإقبال عليها حافزاً لتمديد العمل بالمراسيم الرئاسية السورية، الأغلب يعود للوطن نادماً على نشوزه عن الوطن!
الإمام على الخامنئي المرشد العام للثورة الإيرانية صرَّح أمس الثلاثاء بأن الشعب الإيراني هو من سيلجم يوم الجمعة القادم بردّه الحاسم على تهديدات الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، المرشد العام أكَّد على أن طاقم الحكم الأميركي الجديد يفتقد خبرة العمل السياسي والدبلوماسي! وعدم الخبرة هذا قد أوقع طاقم الحكم الأميركي الجديد في كثير من الأخطاء التي حطَّت أكثر وأكثر من قدره!

الطلب الفلسطيني باعتذار بريطاني عن إصدار وعد بلفور يتصاعد ..
السعودية وقنوات الزفتوريال لم يذكروا شيئاً عن الصاروخ اليمني الذي ضرب القاعدة العسكرية في المزاحمية ..
الكرملين ينفي عن طهران تهمة الإرهاب التي يسعى ترامب والعربان لإلصاقها بها زوراً وبهتاناً ..
البيت الأبيض: القرار الرئاسي بنقل السفارة الأميركية إلى القدس سيكون كافياً للالتزام به، لكنه سابق لأوانه! ..
تيران وصنافير مصريتان .. مصريتيهما تسقط مشروع ربط إسرائيل البحرين الأحمر بالأبيض بقناة إسرائيلية موازية ..
المنظمات الإنسانية الأممية والغربية التي كانت تتباكى على أهل أحياء حلب الشرقية لا وجود لها حتى الآن بعد أسابيع من تحريرها ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy