أيام الانتصارات .. الأحد 29/1/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش طريق نصرنا إلى فلسطين التاج

مجرمو نصرة عين الفيجة بوادي بردى اضطروا لإخلاء الوادي منهم والذهاب إلى إدلب في تزامن فرض سيطرة الجيش العربي السوري وحلفائه على كافة منشآت العين! تمَّ هذا صباح أمس بعد رضوخ إرهابيي النصرة لاتفاق خروج من لا يرغب في تسوية أوضاعه مع الدولة وعائلته من الوادي!
محافظ ريف دمشق صرَّح من عين الفيجة أن الفرق الهندسية قد بدأت بإعادة تأهيل أجهزة ومعدات محطة الضخ مؤملاً أن يعود جريان الماء إلى دمشق صباح اليوم! حيث ستسهر الفرق الهندسية طول ليل أمس في محاولة حثيثة لتحقيق ضخ المياه ثانية للعاصمة!
يردد أقطاب المعارضات السورية ومشغليهم من الوهابيين كذباً أن الشعب السوري حافظ على سلمية الثورة لمدة 6 شهور قبل أن يحمل السلاح في وجه الدولة السورية! بعد 6 سنوات من ثورة أهل البحرين السلمية واستمرت خلالها الدولة في مجابهتها بالشوزن غالباً وبالرصاص الحي أحياناً وبالسجن والقتل عبر أحكام تصدرها محاكم سياسية ترتكز على اتهامات مفبركة؛ فهل يحق لهم حمل السلاح؟ سؤال أوجهه للوهابيين!
هاتف الرئيس الأميركي دونالد ترامب رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين لمدة 50 دقيقة تقريباً! وكالات الأنباء نقلت عن الكرملين أن الرئيسين قد اتفقا على أولوية توحيد جهود مكافحة الإرهاب وتنسيقها بما يؤدي لسرعة القضاء على تنظيم داعش وعلى المنظمات الإرهابية في سورية! كما صرَّح الكرملين بأن الرئيسين أكدا أهمية استعادة العلاقات التجارية والاقتصادية بينهما مع التأكيد على التواصل لتحقيق الالتقاء الشخصي!
لم يصدر عن البيت الأبيض حتى قبل رفع المقال تصريحات ما بخصوص هذه المكالمة! يبدو أن غضب ترامب على إعلام أميركا الكاذب لم بيرد بعد! وها هو يتلكأ في إصدار تصريحات يرددها عنها إعلام دول العالم، وكأنه كذلك يؤكد على تفوق قناة تلفزيونية واحدة هي روسيا اليوم على مئات القنوات الأميركية والأوربية وكذلك توابعها من قنوات العربان!
تتفاقم الاشتباكات بين المجموعات المسلحة في إدلب وريفها يقتلون بعضهم بعضاً، كما تتفاقم الانشقاقات واستهداف القيادات بين هذه المجموعات، كل هذا بات مصحوباً باتهامات الخيانة والتعامل مع النظام أو مع أميركا أو مع تركيا، لكن لا أحد منها يتهم الأخرى بالعمالة لإسرائيل! فكلهم عملاء لها!
لعل جميع من تغنَّى بالذكاء التركي قد أدرك الحقيقة فصمت على الحماقة التركية والتي ذهبت بكل الرصيد الذي تهيأ لها خلال ترتيبات مؤتمر أستانا، والذي تبدد برعونة تصرفاتها خلال المؤتمر، ثم يتم الإجهاز عليه الآن في الميدان السوري وتحت بصر تركيا، بل وأصاب المجموعات المحسوبة عليها!
وقَّعت دونالد ترامب قانوناً يعلق دخول مواطني 7 دول عربية وإسلامية إلى أميركا، شركات الطيران العربية منعت ركاباً من الدول المذكورة من الالتحاق برحلاتها المتجهة إلى أميركا! إيران الوحيدة التي ردت على قرار ترامب على أساس المعاملة بالمثل!

لجنة من الضباط السوريين وصلوا أمس لمدينة عمان لمشاورات مع الجيش الأردني .. ناتج زيارة الملك عبدالله لموسكو ..
علم فلسطين ارتفع في مبنى الاتحاد التونسي العام للشغل خلال يوم انتخابات قيادته التنفيذية الجديدة ..
البيت الأبيض: القرار الرئاسي بنقل السفارة الأميركية إلى القدس سيكون كافياً للالتزام به، لكنه سابق لأوانه! ..
تيران وصنافير مصريتان .. مصريتيهما تسقط مشروع ربط إسرائيل البحرين الأحمر بالأبيض بقناة إسرائيلية موازية ..
المنظمات الإنسانية الأممية والغربية التي كانت تتباكى على أهل أحياء حلب الشرقية لا وجود لها حتى الآن بعد أسابيع من تحريرها ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
صحيفة الإندبندنت البريطانية: حلم السعودية في الهيمنة العالمين العربي والإسلامي قد تبدد تماماً ..
نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين .. ولا يزالون ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy