أيام الانتصارات .. السبت 28/1/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش طريق نصرنا إلى فلسطين التاج

كانت مسودة أفكار دستور سورية الجديد التي قدمت نسختها الخارجية الروسية للمعارضة تحت تركيز قناة العربية-الحدث! القناة قدَّم مشروع المسودة وكأنه الدستور الذي تفرضه موسكو على سورية وذلك بنمطية دستور بريمر الذي فرضته واشنطن على العراق! من المؤسف أن يصل تحليل الواقع السوري على يد هذه القناة إلى درجة من الإسفاف والذي يجعلنا في دهشة من مجرد بثِّ هذا الهاء على جمهور القناة الذي ملَّ -على ما نعتقد- ترديد كذبة سقوط الأسد خلال أيام أو أسابيع أو حتى ساعات طوال ما يقرب من 6 سنوات!
القناة نقلت عن صحيفة الحياة السعودية أن الحكومة السورية قد أجرت تعديلاً على الدستور يتعلق في حق الرئيس الرجل بشار الأسد في مدتين رئاسيتين متتاليتين، هذا الحق مكفول في الدستور لجميع السوريين، وقد زعمت الحياة اطلاعها على بنود مسودة الدستور وسرَّبت بعضها والذي لا يمكن أن يكون صحيحاً خاصة ما تعلَّق بعروبة سورية وتفاعلها مع القضايا الإقليمية وكذلك فيما يختص بالتحالفات الاستراتيجية، لا أجد داعياً لدحضها البيِّن خاصة وأن سكاي نيوز عربية -أخت العربية-الحدث- لم تتطرق لتخرصات صحيفة الحياة واكتفت بموضوع مدتي الرئاسة المتتاليتين!
استطاعت داعش خلال الأيام السابقة من دفع الجيش التركي المغاور مسافة 6 كيلومترات بعيداً عن مدينة الباب موقعة عشرات من الجنود بين قتيل وجريح وذلك رغم إرسال تركيا مزيداً من القوات والدبابات! الخبراء العسكريون يرجعون هذا التراجع للجيش التركي وكذلك حالة عجز هذا الجيش عن التقدم للسيطرة على مدينة الباب لأكثر من 3 شهور؛ يرجعونه إلى ضعف مساندة الطيران الحربي التركي للقوة البرية، فالقوات الجوية التركية هي في موقع ريبة السلطان الأزعر حيث كانت هذه القوات الجوية هي طليعة القوة العسكرية التي قامت بالانقلاب الفاشل، هذا الانكسار التركي في الباب نراه يضغط على الأزعر ليطأطئ الرأس ويمضي بنصيحة الروس بترك تحرير مدينة الباب للجيش العربي السوري وحلفائه خاصة وقد بدأت قوات النصر المبين في سورية عمليات واسعة في ريف حلب الشمالي الشرقي، وقد سيطرته على أكثر من 10 قرى تقربها أكثر وأكثر لمدينة الباب! بل قد يقوم والأوربيون بترجمة المناطق الآمنة التي ذكرها دونالد ترامب بالتنسيق مع الدولة السورية كما أشرنا له في مقال أمس!
بحماقة أطلقت تركيا تهديدا للاتحاد الأوروبي بالتراجع عن اتفاق إعادة النازحين السوريين كرد على اليونان التي رفضت تسليم تركيا ضباطاً هربوا لها بعد الانقلاب الفاشل، هناك إشارات أن تبادر أوروبا بالاتصال المباشر بالحكومة السورية لعودة النازحين لمناطقهم في سورية والتي باتت آمنة وفي يد الدولة، وستقوم أوروبا بتوجيه مبالغ المساعدات الإنسانية لسورية لإصلاح البيوت المصابة بدلاً من تسليمها لتركيا!
مندوب لخنشتاين العظمى ومندوبة قطر العظمى في الأمم المتحدة أعلنا عن قرب صدور قرار من الأمم المتحدة بإنشاء محكمة لمحاكمة مرتكبي الجرائم في سورية! ورغم أن المندوبين لا يعرفان بعد مقدار التخصيص المالي فقد وعدت مندوبة قطر بسخاء التمويل القطري وكذلك بثقتها في مساهمات سخية من دول عربية أخرى! هل تجرؤ إمارتا قطر ولخنشتاين العُظمتين على طلب محكمة لجرائم إسرائيل؟

لجنة من الضباط السوريين وصلوا أمس لمدينة عمان لمشاورات مع الجيش الأردني .. ناتج زيارة الملك عبدالله لموسكو ..
علم فلسطين ارتفع في مبنى الاتحاد التونسي العام للشغل خلال يوم انتخابات قيادته التنفيذية الجديدة ..
البيت الأبيض: القرار الرئاسي بنقل السفارة الأميركية إلى القدس سيكون كافياً للالتزام به، لكنه سابق لأوانه! ..
تيران وصنافير مصريتان .. مصريتيهما تسقط مشروع ربط إسرائيل البحرين الأحمر بالأبيض بقناة إسرائيلية موازية ..
المنظمات الإنسانية الأممية والغربية التي كانت تتباكى على أهل أحياء حلب الشرقية لا وجود لها حتى الآن بعد أسابيع من تحريرها ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
صحيفة الإندبندنت البريطانية: حلم السعودية في الهيمنة العالمين العربي والإسلامي قد تبدد تماماً ..
نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين .. ولا يزالون ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy