أيام الانتصارات .. الثلاثاء 24/1/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش طريق نصرنا إلى فلسطين التاج

محمد علوش الذي رأس وفد الإرهابيين دافع في كلمة جلسة الافتتاح عن جبهة النصرة في عين الفيجة بأن عملية الجيش العربي السوري وحلفائه في وادي بردى هي خرقٌ لاتفاق الهدنة، كما طلب إدراج حزبي الله اللبناني والعراقي ضمن الجماعات الإرهابية! الصقر رئيس الوفد السوري قال بأن مدافعة علوش عن جبهة النصرة حوَّل الوفد من ممثلٍ للجماعات المسلحة الموقعة على الهدنة لوفد يمثل الإرهابيين! وهو ما كان متوقعاً أن يمثل! البعض رأى في ترئيس محمد علوش للوفد رشوةً تركية للسعودية! بينما يراها آخرون بأن الاختيار كان بسبب وجود الجيش العربي السوري وحلفائه على أطراف دوما! لكني اتفق مع الصقر د. الجعفري بأن ترئيس علوش هو تأكيد على تدني الكفاءة الدبلوماسية التي عادة ما تكون سمة وفد المعارضات السورية!
مؤتمر آستانا واجه صعوبة وضع أجندة يتوافق عليها رعاة المؤتمر، وأظن سيواجه صعوبة في إخراج بيان يتوافق عليه الجميع، المجموعات المسلحة تحاول تأخير فنائها المحتوم، وضامنها التركي يساوم عليها لوزن أثقل في الحل السلمي في سورية، وفد الحكومة حاسم في القضاء على الإرهاب والوصول بسورية إلى حل سياسي سوري-سوري! بات على الأبواب والبيان الختامي لجولة1 من آستانا سيخطَّ ذلك!
المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا استعاد وظيفة الميسِّر بعد أن استحال الاجتماع المباشر بين وفد الحكومة السورية ووفد المجموعات المسلحة، سيكون مراسلا بين الوفدين مستعيناً يساعده رمزي عزالدين رمزي!
غارات روسية-أميركية على داعش في سورية!

المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد التقى وزير خارجية حكومة الإنقاذ في صنعاء والذي مهَّد للقائه بوفدي أنصارالله والمؤتمر الشعبي ليخرج بتوافق معهما على تجهيز أفراد لجنة مراقبة الهدنة وإعدادهم للسفر للأردن للتدريب على مهام المراقبة، المؤكد أن ولد شيخ أحمد قد أخذ موافقة على لقاء خارجية حكومة الإنقاذ! لكن هناك أكثر من مرشح لتسميته أنه المانح لهذه الموافقة، أحتاج لبحث أعمق لأحدده ويبقى المهم أنه ضربة للفار الشرعي وحكومته، المخلافي عبدالملك المخلافي استنكر هذا اللقاء بشدة لائماً ولد شيخ أحمد على مخالفة قرار الأمم المتحدة بعدم الاعتراف بحكومة صنعاء! ولد شيخ أحمد جامل الفار الشرعي بالقول بأنه قد طلب من أنصارالله إعداد خطة انسحابهم من العاصمة وتسليم السلاح!
قناتي العربية-الحدث وسكاي نيوز عربية خبر استيلاء قوات الفار الشرعي على المخا مدينة وميناءً لاتصال الفار الشرعي شخصياً بهما، وقد نفى الجيش اليمني واللجان الشعبية هذا الخبر، كما لم يبثّ الخبر أية وكالة أنباء مستقلة، كما لم يصاحب النبأ مشاهد ميدانية لميناء أو للمدينة! طيران التحالف قصف خطأً موكب قائد عمليات الساحل الغربي التابع لقوات الفار الشرعي!

البيت الأبيض: القرار الرئاسي بنقل السفارة الأميركية إلى القدس سيكون كافياً للالتزام به، لكنه سابق لأوانه! ..
تيران وصنافير مصريتان .. بدماء المصريين ارتوت .. مصريتها تسقط مشروع ربط البحرين الأحمر بالأبيض ..
المنظمات الإنسانية الأممية والغربية التي كانت تتباكى على أهل أحياء حلب الشرقية لا وجود لها حتى الآن بعد أسابيع من تحريرها ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
صحيفة الإندبندنت البريطانية: حلم السعودية في الهيمنة العالمين العربي والإسلامي قد تبدد تماماً ..
نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين .. ولا يزالون ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy