أيام الانتصارات .. الأحد 22/1/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش طريق نصرنا إلى فلسطين التاج

اتفقت روسيا مع تركيا على أن يُترَكَ تحرير مدينة الباب السورية للجيش العربي السوري وحلفائه! الجيش التركي ومجموعات الجيش الحر عَلِقُوا في وحول أطراف مدينة الباب منذ منتصف تشرين1/أكتوبر العام الماضي، السلطان الأزعر أردوغان بات مهيض الجناح وكسير النفس مما فرض عليه بلع لسانه! فلا أبواب مدينة الباب فُتِحَت له ولا تخطى مدينة الباب إلى منبج! الأحمق وقع في فخ خدعة جرابلس!
إذن تركيا تذهب إلى آستانا مهيضة الجناح إن لم تكن في الواقع مكسورة الأجنحة، جناح الأمن الداخلي مكسور، وجناح الجيش المذلول مكسور، وجناح تدخله العسكري في الجغرافية السوراقية مكسور، وجناح الاتحاد الأوروبي مكسور، وجناح أميركا مكسور،
وأشرنا في مقال أمس إلى ما جاء في كلمة محمد شيمشيك نائب رئيس الوزراء التركي من إسقاط شرط تنحي الرئيس الأسد بعد التغيرات الميدانية التي مال ميزانها لصالح الجيش العربي السوري وحلفائه! جبهة النصرة أوضحت في بيانها أمس أن كل من يذهب إلى آستانا ويشارك في مؤتمرها يكون في الحقيقة قد رضي ببقاء الرئيس الأسد! وبالتالي فإن كافة المجموعات المسلحة المشاركة ستكون خائنة لمبادئ الثورة! إذن المجموعات المسلحة تذهب لمؤتمر آستانا مهزومة ومستسلمة للمصالحة مع الدولة السورية والذي يعني في الواقع تخليها عن السلاح!
المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا يذهب إلى مؤتمر آستانا ليس فقط خالي الوفاض بل هو في الواقع بلا وفاض لوصفه أن يكون خالياً أم ملآن! قد يعود دي مستورا من المؤتمر بمعلومات دقيقة عن أعداد أعضاء المجموعات المسلحة وكذلك عن أماكن وجودها لكي ينام قرير العين فلا يضطر للكذب والصراخ والنواح على الضحايا من المدنيين، قد اقترح على دي مستورا أن يقنع الخوذات البيضاء بسرعة تكوين مجموعة توافق على الذهاب لمؤتمر آستانا، ولو نجح في إقناعهم فقد يملؤون له وفاض بتولُّته قيادتهم!
الخارجية الأميركية صرحت بأن سفير أميركا في كازاخستان بمفرده سيمثلها في المؤتمر، إذن لا وفد أميركي للمؤتمر! هل تبتلع قنوات العربان ألسنتها وتكف عن بثِّ نبأ الاختلافات الإيرانية-الروسية بشأن الحضور الأميركي! والتي في أصلها غير موجودة!
مظاهرات عارمة اجتاحت بعض المدن الأميركية الرئيسية لا تعترف بانتخاب دونالد ترامب الذي يريد إلغاء مكاسب المرأة في مساواتها بالرجل! بعض المحللين يتوقعون أن تمتد هذه المظاهرات والتي بدأت منظمة بطريقة كبيرة، فقد اختلفت عن المظاهرات الفوضوية التي عمت شوارع واشنطن العاصمة يوم التنصيب والتي كانت بزخم عددي أقل كثيراً حيث لم يتجاوز المئات فقط! ناهيك عما ارتكبوه من فوضى وتدمير! يتوقع المراقبون سقوط ترامب خلال 6 شهور لو استمرت التظاهرات الأميركية على ذات الزخم العددي الذي كان أمس، بعض العواصم الأوروبية قامت بها مظاهرات كبيرة ضد ترامب!
على ذمَّة القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي: دونالد ترامب الرئيس الأميركي يحذر نتنياهو من اتخاذ خطوات أحادية ومن بينها ضمّ مستعمرة معاليه أدوميم إلى مدينة القدس! الخبر جاء على عواجل قناة الميادين! سننتظر لبضعة أسابيع كي يتضح توجه ترامب في موضوع القدس!
وجهت قيادة البحرية اليمنية السفن المدنية العابرة لباب المندب التعريف عن نفسها بعد قيام القوات البحرية المعادية للشعب اليمني بقصف السواحل من الممر المائي الدولي مما قد يترتب علية إصابتها عند الرد على الاعتداء! قنوات العربان أكَّدت على أن بوارج سعودية وإماراتية تابعة لقمة التحالف العربي قد قامت بقصف المنطقة الساحلية المحصورة بين ذوباب والمخا!

تيران وصنافير مصريتان .. بدماء المصريين ارتوت .. مصريتها تسقط مشروع ربط البحرين الأحمر بالأبيض ..
المنظمات الإنسانية الأممية والغربية التي كانت تتباكى على أهل أحياء حلب الشرقية لا وجود لها حتى الآن بعد أسابيع من تحريرها ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
صحيفة الإندبندنت البريطانية: حلم السعودية في الهيمنة العالمين العربي والإسلامي قد تبدد تماماً ..
نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين .. ولا يزالون ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy