أيام الانتصارات .. الاثنين 16/1/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا على انتصار .. لنفرش طريق نصرنا إلى فلسطين التاج

متحدث خارجية بريطانيا للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ادوين صامويل يقول بأن بريطانيا تبعث بريطانيين للسعودية لكي يتعلموا من خبرتها في مكافحة الإرهاب، وأضاف بأن السعودية قد تعرضت للإرهاب أكثر من أي دولة أوروبية! كانت إضافته نقضاً لكذب ما تنفك السعودية وقنوات الزفتودولار تردده بأنها الأكثر تعرضاً للإرهاب! لكنه يصمت عن حقيقة هامة يرددها العالم كله بأن السعودية هي المصدر الأكبر للعقيدة الإرهاب لكل دول العالم بنشرها دعاة العقيدة الوهابية الفاسدة وكذلك بإرهابيين انتحاريين سعوديين! جاء ذلك على هامش اجتماع رؤساء أركان جيوش 14 دولة رئيسية أعضاء في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب وتحقيق الأمن الدولي عُقد بالرياض يوم أمس لدراسة وتطوير طرق مكافحة الإرهاب!
من الأعلام المنصوبة في صالون الاجتماعات تعرف أن الدول المشاركة في هذا المؤتمر هي الدول التي جاء منها لسورية والعراق الأعداد الأكبر من الإرهابيين! والتي سيعود إليها الإرهابيون الباقون على قيد الحياة بعد الإنجازات السورية والعراقية في تطهير أراضيهما منهم إما قتلاً وإما كنساً للخارج! بل ومنها ما ثبتت مساندته المالية والتسليحية والتدريبية والمستمرة حتى الآن، كانت دهشتي كبيرة من استبعاد مصر التي تعاني من تنامي الإرهاب على أرضها من المشاركة فأرجعه لتصرف سعودي احمق في تغذية إرهاب مصر!
فداء عيتاني الصحفي اللبناني علل قصف النظام السوري -هكذا- لعين الفيجة التي تغذي دمشق بالماء لكي يحتكر النظام السوري بيع الماء للدمشقيين ويضع السعر الذي يريد! هذا ما قاله هذا الصحفي المتخصص بالجماعات الإرهابية على قناة العربية-الحدث صباح أمس! كنت قد وصفته منذ مدة بأنه زفتوريالي! لكن تفسيره العبقري لاتهامه النظام السوري بتعمد قطع المياه عن دمشق فجَّر في حب استطلاع أعمق للاطلاع على مسار الرجل المهني والفكري اللذَينِ أديا إلى هذا التسبيب العبقري! باختصار شديد الرجل وصل للزفتوريال منقلباً على يساريته القديمة!
المعارضات السورية تناشد المجموعات المسلحة الموقعة على الاتفاق الروسي-التركي بتعليق موافقتها على الذهاب لمؤتمر آستانا كردٍّ قوي عل اختراق قوات النصر المبين الهدنة واستمرار أعمالها العسكرية لاستكمال السيطرة على باقي بلدات وادي بردى! هذا النداء تكرر على لسان أكثر من قطب معارض من الذين يتواتر ظهورهم على قنوات الزفتوريال! فقد استفاض هؤلاء بمناشدة تركيا الضامنة للهدنة بالتدخل لوقف عمليات الجيش العربي السوري وحلفائه في وادي بردى! بعضهم تجرأ واتهم تركيا بالانصياع لروسيا،

خذوها نكتة! السعودية تقول بأنها والدول العربية والإسلامية باتت قراتها العسكرية جاهزة لمحاربة داعش في سورية والعراق! هذا التصريح ظهر على شريط سكاي نيوز عربية مساء أمس! ما قفز إلى ذهني أن تكون السعودية قد أنهت عاصفة الحزم بنصر صراح دفع الحرب على اليمن إلى نهاية سعيدة لها! فكأن الجيش السعودي وأردافه السودانية والباكستانية والماليزية قد استرجعوا سيطرة السعودية على البلدات والقرى والمواقع العسكرية الحدودية التي وقعت في يد الحوثيين منذ أكثر من عام! أو أن تكون قوات الفار الشرعي قد دخلت صنعاء وقضت على الانقلابيين! الإنجازات هذه تتيح للجيش السعودي وضباطه الذين سيقودون المعارك ضد داعش في سورية والعراق الاستمتاع باستراحة محارب قصيرة!
راجعت كل تقارير الميدان اليمني التي وصلتني على طول يوم أمس فلم أجد إلا استمرار الإخفاق والفشل والخسائر للجيش السعودي، لكن وبعد مراجعة البيان الختامي لاجتماع 14 رئيس أركان أدركت أن الأركان السعودية اعتمدت في عرضها مقاتلة داعش على النجاحات العظيمة الوهمية التي حققها التحالف الدولي بقيادة أميركا والذي لا يزال يبحث عن قوات برية جدية لم يجدها خلال العامين السابقين في الجيش السعودي!

المنظمات الإنسانية الأممية والغربية التي كانت تتباكى على أهل أحياء حلب الشرقية لا وجود لها حتى الآن بعد أسابيع من تحريرها ..
الفاتيكان يعتمد سفارة لفلسطين .. وتصاعد مخاوف إسرائيل من جبهة عالمية مناهضة لها كناتج مؤتمر باريس ..
استطلاع أراء عدد من الإيرانيين تجاوز الألف بقليل كان كافياً لجيمس زغبي للتعبير الحقيقي عن رضا 85 مليون إيراني عن أداء حكومتهم من عدمه ..
صحيفة الإندبندنت البريطانية: حلم السعودية في الهيمنة العالمين العربي والإسلامي قد تبدد تماماً ..
نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين .. ولا يزالون ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy