أيام الانتصارات .. الجمعة 13/1/2017

2
0

نغفو على انتصار ونصحوا دوماً على أيام تبقى فيها فلسطين أولويتنا حتى حريتها من صهيون

"Fake news" هذا ما قاله دونالد ترامب رئيس أميركا الآتي لمراسل قناة الـ CNN كسب لعدم إعطائه فرصة طرح سؤال في أول مؤتمر صحفي عقده فجر أس بتوقيت القاهرة! ذكرني هذا الحدث يوم أن طرد القوميون العرب مراسل قناة الجزيرة من قاعة اجتماعهم في تونس منتصف عام 2011 قائلاً له: "أنتم قناة الكذب، أنتم قناة خيانة"! من حسن حظ ترامب أن غاب الصحفي العراقي منتظر الزيدي عن هذا المؤتمر! لكن ما قد يكون خيراً على العالم هو انكشاف هذا الإعلام الأميركي والغربي الساقط خلقياً وسلوكاً، كما سقط كذلك إعلام الزفتوريال الذي يرضع من إعلام الغرب كذباً وإجراماً!
ضابط المخابرات البريطاني السابق كريستوفر ستيل بات حديث الإعلام الغربي وتوابعه من الإعلام العربي، الشخص يعمل بالقطعة كتحري خاص، ولأن توظيفه مكلف فقد حصر زبائنه وعملاءه في فئة تستطيع أن تدفع، هذا التحرّي الخاص عادة ما يركز على السقطات الأخلاقية ويعطيها لمن وظَّفه والذي يستخدمها لسحق الخصوم أو ابتزازهم! ومن كان منكم بلا خطيئة يرمها بحجر، هذا وصف المسيح عليه السلام للساسة!
المرشح لمنصب مدير المخابرات الأميركية يتهم روسيا بأنها لم تكن جادة في محاربة داعش! ربما يرد الروس بتهكم: مجاملة وعربون صداقة لأميركا التي أوجدتها! بالعرف الدبلوماسي ليس من اللياقة استخدام كلمة كذَّاب، المدهش أن نقض تصريحات دبلوماسي بمعلومات ما بواسطة دبلوماسي آخر لا يُعتبَر توصيفاً للقائل باقتراف الكذب!
لم يطرح أحدٌ موعداً لاجتماع آستانا غير ما سبق الإعلان عنه، فلا زال الموعد مؤرخ بـ 23/1/2017، مكالمات بين الرؤساء ولقاءات بين المسؤولين، ولقاءات بين الفصائل المسلحة، ولقاءات بين المعارضات السلمية في موسكو والرياض واسطنبول، ولقاءات عواصم مع معارضا سورية! لعل قرقعات مطاحن هذه العواصم تنتج طحيناً! واقع الأمر بالنسبة لتركيا العدالة والتنمية أن صراخها وتهديدها ووعيدها لم يتيحوا لها إخفاء إخفاقها حتى الآن في تعضيد وضعها التفاوضي بانضواء عدد من الفصائل الرئيسية والتي تقطع صلاتها بجبهة فتح الشام -النصرة سابقاً- وتنظيم داعش! زعران تركيا من المسؤولين قد أساءوا فهم الموقف الروسي الثابت بأن السلاح فقط مع الجيش السوري وهو ما يزيد من صعوبة تطويع مجرمين لاتباع توجيهات التركي الأزعر! المجرمون لا يثقون ببعضهم البعض!
المدهش أن من يظهر على الإعلام من أعضاء الائتلاف السوري أو من الهيئة العليا للتفاوض أو من وفد التفاوض المنبثق عنها لا يزال يردد أن النظام -هكذا- مصرٌّ على اختراق الهدنة في وادي بردى، وكلهم يقولون أن روسيا فشلت في وقف اختراقات جيش النظام وحزب الله للهدنة، وكلهم لم يشيروا إلى الإخفاق التركي في تثبيت موقعه كشريك ضامن لاتفاق وقف إطلاق النار، مجاملة بلهاء لأزعر القوم!
إذا فشلت الجيوش الغازية بكسر دفاع الجيوش المدافعة عن أوطانها تلجأ في العادة لتعمُّد ضرب المدنيين وإيقاع إصابات مريعة بينهم، فالجيش الغازية بهذه الخسائر المتفاقمة بين المدنيين قد تدفعهم للضغط على قيادات بلدهم أو جيشها بما يؤدي لتفككها وتشتتها! ويبدو من تكثيف غارات التحالف السعودي الذي يستهدف المدنيين والمنشآت المدنية في اليمن أن العسكرية السعودية التي فشلت فشلاً ذريعاً في مواجهة أهل اليمن الذين يحملون صلابة جبال بلدهم!
المؤكد أن الانتصارات الوهمية التي دأبت قنوات الزفتوريال على ترديدها طوال أيام الأسبوع الذي ينتهي اليوم قد اختفت عن نشرات أخبارها طوال مساء أمس! بل وكأن كافة أخبار اليمن قد اختفت إلا من قيام المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد بزيارة عدن للاجتماع بالفرار الشرعي!

استطلاع أراء عدد من الإيرانيين تجاوز الألف بقليل كان كافياً لجيمس زغبي للتعبير الحقيقي عن رضا 85 مليون إيراني عن أداء حكومتهم من عدمه ..
المهلهلة العربية التي تسببت في تدمير ليبيا .. تجتمع لحل المشكلة الليبية ..
لم أكن مرتاحاً للتعامل السعودي مع زيارة رئيس جمهورية لبنان ميشيل عون في يومها الأول حيث لم يقابله الملك ..
صحيفة الإندبندنت البريطانية: حلم السعودية في الهيمنة العالمين العربي والإسلامي قد تبدد تماماً ..
الباص الأخضر -الحافلات الخضراء التي تنقل المسلحين إلى إدلب- هو شخصية العام 2016 .. تشخيص سالم زهران ..
نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين .. ولا يزالون ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy