صباحكم جميل .. الأربعاء 28/12/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

مجلة تايم الأميركية وعلى صفحتها الأولى انتقلت من بشار الأسد الظالم القاتل لشعبه في عدد 8 كانون1/ديسمبر 2013 إلى بشار الأسد محارب الإرهاب ومنقذ العالم في 8 كانون1/ديسمبر 2016! كنت قد أشرت في مقال أمس أن هناك قلَّة من شخصيات ومنظمات غربية قد سُمِحَ لها مؤخراً بالظهور على وسائل الإعلام المعروفة للتدرُّج بعرض صورة واقعية وحقيقية لما جرى ويجري في سورية، أما مجلة تايم فقد شكلت انقلاباً تاماً بانتقالها من قناعة إلى نقيضها وبصوت مرتفع وصورة للرئيس الرجل الواثق من النصر بشار حافظ الأسد! مجلة تايم تعرف المرحوم حافظ الأسد من خلال سلم القيادات الأميركية؛ من الرئيس ريتشارد نيكسون نزولاً لوزير الخارجية الأميركي وارين كريستوفر ثم نزولاً لمستشار الأمن القومي هنري كيسنجر!
للإعلام الزفتوريالي قصة أخرى، فبعد صدمتهم الشديدة من سيطرة الجيش العربي السوري وحلفائه على أحياء حلب الشرقية خلال أيام استفاقت قنوات محور أعداء سورية من العربان على حملة ضد سورية والعراق، ولأنهم لم يستعدوا لهكذا هزيمة بمشاهد مسجلة فقد عادوا لاسطواناتهم المشروخة أو لكذب جديد باهت، على سبيل المثال فإن صبي الخارجية السعودية عادل الجبير وبعد اختفاء طويل ظهر مع صنوه وزير خارجية الأردن ناصر جودة ليهذر بحضوره أسطوانة رحيل الأسد واتهامات للحشد الشعبي العراقي وكأن الصبي لا زال في غيبوبة عما فرض الميدان سواء في سورية أو العراق! المثال الثاني هو بث خبر عمليات طيران سورية على ريف حلب الغربي والجنوبي وكذلك خبر الاستعدادات لعمليات عسكرية برية وبصيغة استغرابية! وكأنهم يتناقضوا مع أنفسهم بين قولهم أن انتصار حلب لن ينهي الحرب على سورية واستغرابهم من واقعية استمرارها!
وكمثال يعبر عن تفاهة وسخافة العربية-الحدث أن تبث اتهامها لقوات النظام -هكذا- بنهب بيوت حلب! والمتابعون لهذه القناة وأمثالها يقعون في حيرة شديدة بين قولهم بأن الجيش السوري لم يعد لديه قوات برية، وأن كل من يقاتل على الأرض إما حزب الله أو نجباء العراق أو مرتزقة أفغان لن يكون بمقدوره تخزين ما ينهبوه في معسكرات إيوائهم!
أما سكاي نيوز عربية فقد عادت لنظرية أن من أنشأ داعش ويوظفها لأغراضه هما النظامان الإيراني والسوري، فقد ناقش إعلامي القناة مهند الخطيب مع اكاديميين زفتورياليين في كيفية نجاح النظام السوري في إقناع العالم بأن النظام السوري يحارب الإرهاب! المتخصصان في الجماعات الإرهابية انتهيا إلى ذكاء النظام السوري الذي لا يملك المليارات ليس فقط نجح في إنشاء داعش بل في خلق الممولين المليارديرات لينفقوا ببذخ على هذه الجماعات الإرهابية والتي تجاوزت أعداد غير السوريين لـ 360 ألفاً من عتاة الإرهابيين جاؤوا من 84 دولة حول العالم!
يقول السلطان الأزعر رجب طيب أردوغان أن التحالف الدولي بقيادة أميركا لا يفي بوعوده بتقديم الدعم للحرب على داعش! واستطرد: بل ولدينا الدليل على تزويد التحالف الدولي للأسلحة والعتاد للجماعات الإرهابية! وبذات الخطبة يصر الأزعر على إنشاء منطقة عازلة شمال سورية! واضح أن ما واجهته القوات التركية الخاصة على أطراف مدينة الباب قد تسببت في فقدانه كل صواب بقي لديه بعد محاولة الانقلاب الفاشلة! ولو بقي عنده ذرة صواب فقد أذهبها ردُّ التحالف الدولي بأنه يُصرح لتركيا باستخدام طائراتها والسلاح الذي لديها، من حسابها!

مرتزقة السعودية في اليمن مدفوعون بقوة الزفتوريال لمهلكتهم سواء داخل اليمن أو على حدودها مع السعودية، الفار الشرعي وحكومته مدفوعاً بدعم جوي ولوجستي سعودي كبير ألقوا بقواتهم التي بقيت ومنذ أكثر من سنة ونصف محلك سر في نهم والجوف وتعز بعد أن اسقطوا صرواح وميدي من محاولات مهلة أخرى، هذا الحرص على تحقيق أي شيء هو أمل الفار الشرعي الوحيد للبقاء في الصورة!

نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
الكيان الصهيوني استدعى سفيريه في نيوزيلاندا والسنغال للتشاور .. مصر صاحبة وساحبة المشروع صوتت له وإسرائيل لم تستدعِ سفيرها ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الأسد: تحرير حلب ليس انتصاراً لسورية فقط .. بل لكل من ساهم بجدية في محاربة الإرهاب .. كإيران وروسيا ..
يرحم الله المقاوم المهندس العربي التونسي خبير الطيران بدون طيار الشهيد محمد الزواري قائد مشروع أبابيل ..
الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الملاجئ في كيان العدو تستوعب 2 مليون إسرائيلي فقط في حالة قيام حرب كبرى وشاملة .. يضحي الكيان بـ 2 مليون ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy