صباحكم جميل .. الثلاثاء 27/12/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

للمرة الثانية يستعيد داعش تلَّة الشيخ عقيل من القوات الخاصة التركية، لو صحَّت المشاهد الميدانية التي عرضها داعش للتلَّة فستكون الخسائر أثقل كثيراً من السابقة، فقد نتج عنها أن جنَّ جنون السلطان الأزعر رجب طيب أردوغان الذي أمر بسلسلة من الغارات الجوية التي صبَّها على مدنيي الباب والتي أسقطت الكثير من المدنيين السوريين، فمن المؤكد أن مسرحية سهولة استرداد الجيش التركي لبلدة جرابلس الحدودية قد تهتكت أستارها عن واقع مؤلم عندما تحولت المواجهة بينهما إلى حرب حقيقية وكل منهما يكسِّر عظام الآخر! حتى الآن ما بدا ظاهراً على السطح هشاشة عظام تركيا والتي تمثَّلت في هذا الخوار الذي ظهر على القوات التركية الخاصة والتي يفترض أنها مدرَّبة للقيام بعمليات ذات طابع جراحي وخلال مدة قصيرة بحيث لا يترتب عليها استنزاف طويل تماما على نمط المارينز الأميركي أو القوة الخاصة الإسرائيلية!
إذن وبعد عدد من الأيام لا تتعدى أصابع اليد الواحدة من عملية تحرير بلدة الباب من داعش وبعد الخسائر المفاجئة؛ تركيا تطلب دعم التحالف الدولي الجوي لتغطية عمليتها في الباب، جاء ذلك بطلب رسمي صادر عن متحدث الرئاسة التركية صرَّح به بعد ظهر أمس! وكان رئيسه السلطان الأزعر قد كذب في كلمة له صباح أمس وقبل تصريح المتحدث بساعات قليلة بالادعاء أن عملية استرداد الباب من داعش على وشك النهاية، ما يزال هذا الأزعر يبيع الأتراك وهماً يخدرهم به فلا يرون حقيقة الأزمات التي تعاني منها تركيا أمنياً واقتصادياً، فهذا الشعب التركي تم شحنه باتجاه واحد بحيث يرى الدولة الوحيدة في هذا العالم التي تُقدَّمت لإنقاذ اقتصاد تركيا مرحليا واستراتيجياً فيقدم أحد أفراده على اغتيال السفير الروسي!
أما صحيفة حرييت التركية فقد ذهبت إلى واقع الانفلات الأمني الخطير الذي باتت تركيا تعاني منه، وفي مقال للصحيفة بعنوان "ماذا نفعل في الباب" اقتطع مما قالت بـ: أن حدودنا المفتوحة أمام الإرهاب حولت جنوب تركيا إلى بيشاور -منطقة باكستانية على حدودها مع أفغانستان! والمؤكد لي أن تركيا -كما السعودية في مستنقع اليمن- قد انزلقت إلى مستنقع الشمال السوري بأسرع مما كنت أتصور أو أتوقع! ومع وضع اقتصادي متدهور تتسوَّل عوناً!
غاط أبوالغيط أمين المهلهلة العربية ليردد صراخ وعويل قد توقف عنه الإعلام الغربي والعرباني بعد انتصار حلب! أو لعله وقع في خلط بين حلب وريفها! مدينة حلب قد انتهى أمرها تماماً وتم طرد الإرهابيين منها، ولا أظنه يعلم بأن عدد المحاصرين المدنيين في شرق حلب لم يكن إلا أقل من ثلث العدد الذي كانت تعتمده زوراً الأمم المتحدة والمعارضات السورية، العمليات العسكرية الحالية للتطهير من الإرهابيين تستمر باتجاه ريف حلب الجنوبي الغربي،
الاتحاد الأوروبي يرفع درجة القلق من تدفق الأخبار الكاذبة على الإنترنت! الاتجاه العام لحملة الاتحاد الأوروبي يركز على مراقبة ما يتم بثُّه عبر وسائط التواصل الاجتماعي المختلفة، كان من المفروض أن يلاحق الاتحاد الأوروبي المنظومات والمؤسسات الدولية التي تستطيع فبركة الأكاذيب بإتقان لا يستطيعه الأفراد العاديون، فهناك الكثير من الاجتهادات الشخصية التي استطاعت كشف كثير من الأكاذيب ووأجهها الإعلام بالصد والحجب المتعمد، وبصراحة شديدة قضية الكذب المؤئر ليست إلا من فبركات الإعلام أو تسهيل الإعلام لانتشار الكذب، وفي المقابل حجب الإعلام الغربي عن المشاهد ليس فقط للحقائق الفعلية على الواقع بل والرأي الآخر، بل وممارسة التجزيء والانتقاء من تصريحات من يعاديه الإعلام الغربي عموماً!
مملكة البحرين العظمى ذات الثقل العربي المساوي لوزن أحمد أبو الغيط ومهلهلته العربية، وذات الثقل الجغرافي الكبير الذي يقل عن ألاسكا، وذات الثقل الدولي والذي يقل قليلاً عن وزن إسرائيل قد استقبلت مؤخرا وفداً اسرائيلياً زائراً لها، ولا عزاء للمستحمرين!

نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
الكيان الصهيوني استدعى سفيريه في نيوزيلاندا والسنغال للتشاور .. مصر صاحبة وساحبة المشروع صوتت له وإسرائيل لم تستدعِ سفيرها ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الأسد: تحرير حلب ليس انتصاراً لسورية فقط .. بل لكل من ساهم بجدية في محاربة الإرهاب .. كإيران وروسيا ..
يرحم الله المقاوم المهندس العربي التونسي خبير الطيران بدون طيار الشهيد محمد الزواري قائد مشروع أبابيل ..
الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الملاجئ في كيان العدو تستوعب 2 مليون إسرائيلي فقط في حالة قيام حرب كبرى وشاملة .. يضحي الكيان بـ 2 مليون ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 5 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy