صباحكم جميل .. الاثنين 26/12/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

داوم زعماء الكيان الصهيوني على الزهو والخيلاء أثناء وبعد خطبهم العصماء في قاعة النواب والكونجرس على وقع التصفيق الحار المصحوب بالنهوض عن كراسيهم واقفين بإجلال بعد كل جملة وكذلك عقب نهاية الكلمة، وتعوَّد الأكثر إجراماً من زعماء الكيان على نوال التصفيق الأعلى والتبجيل الأفخم! مجرمون يبجلون مجرماً مثلهم! المدهش أن تصفيق حاضري جلسة مجلس الأمن في نيويورك التي أُقر فيها قرار 2334 كان الأصدح والأعلى من تصفيق مشترك الشيوخ والنواب على مدى عقود نُعِقَت من واشنطن! قد يتكرر انحدار كونجرس أميركا أممياً بحماقات عقوبات على دول العالم!
الكيان الصهيوني بات مدركاً لتآكل قوة ردعه التي كان يملكها منذ إنشائه خلال العقود الـ 6 الماضية! كما فقد هذا الكيان جزءً معتبراً من الدعم الأكاديمي والشعبي الأوروبي على يد البي دي إس، هذا الظرف المتردي للكيان قد شحنه لردَّة الفعل العنيفة والحادَّة على قرار وقف المستوطنات والذي تخطى عادتها في الاقتصار على رفض أي قرار أممي والامتناع عن تنفيذه إلى تهديد كل من صوَّت مع القرار بل وكذلك رب نعمه الذي امتنع عن استخدام الفيتو! كما هدد نتنياهو ووزير خارجيته الأحمق أفيجدور ليبرمان بمراجعة مواقف إسرائيل من الأمم المتحدة ومساهماتها المالية في أنشطة ومنظماتها، المعارضة الإسرائيلية رفعت الصوت متهمة نتنياهو و ليبرمان بالتسبب في إعادة إسرائيل إلى عزلة طالما كانت تعاني منها، وعلى سبيل المثال هل ستضحي إسرائيل برئاستها للهيئة القانونية في الأمم المتحدة؟ هذا سؤال كبير للغاية كما كان كبيراً ومستغرباً عندما تم انتخابها للمنصب وهي الأكثر انتهاكاً للقانون الدولي!
إرجاع امتناع أميركا عن استخدام حق الفيتو ليكون صفعة انتقام وجهها الرئيس الأميركي الذاهب باراك أوباما لوجه بنيامين نتنياهو هو تسخيف لمرجعية اتخاذ حكومة أوباما لهذا القرار، الموقف الأميركي كان أولاً لمنع سقوط أميركا في مخالفة صريحة للقانون الدولي والقاضي بعدم جواز احتلال أراضي الغير، أما الثاني فهو رسالة توضبحية لخلفه دونالد ترامب أن الدولة العظمى لا يمكن أن تتجاوز هذه القوانين وإلا أسقطت مكانتها! وقد علَّق ترامب على القرار بالقول أنه وضع إسرائيل في موقف صعب، وبأنه سيزيد من صعوبة الوصول لحل الدولتين!
قناة سي بي إس الأمريكية هي واحدة من الثلاث محطات القومية الكبرى، هذه القناة أذاعت تقريراً للجمهور الأميركي تحت عنوان "ثلاث حقائق لا تعرفها"، أي حقائق تم إخفاؤها عمداً عن الجمهور الأميركي وقد آن الأوان لكشفها! كانت الحقيقة الأولى في التقرير حقيقة تأييد السوريين للرئيس بشار الأسد حيث عرض مشاهد احتفالات حلب الشعبية والعفوية بالنصر على الإرهاب وتساءل الإعلامي: هل فرحة هؤلاء ورفعهم صور الأسد تعبير عن عدم تأييدهم له؟
قيادة التحالف الدولي الأميركية تجتمع بقيادة القوات العراقية لمراجعة مخططات تحرير الموصل، هكذا كان الخبر الذي يتبادل الأهمية مع خبر تراخي عملية "قادمون يانينوى" كما دأبت قنوات محور السعودية على بثهما بالغمز واللمز على فشلٍ القوات العراقية وحشدها الشعبي أو عجزهما، مهند الخطيب وعلى سكاي نيوز عربية استضاف جنرالاً أميركياً متقاعدا والذي أكَّد لمهند أن خطة المعركة التي تُعَدُّ قبل البدء يعاد تطويرها طبقاً للميدان، وأوضح لمهند أن لا صحة لتقدم جيش أميركي للقتال، فلا تغيير على الميدان حيث يقاتل العراقيون ومن خلفهم مساندة أميركية! وأوضح الجنرال أن قوّاد الميدان لا يلتزمون بزمن محدد للانتهاء من معركة ما، خاب أمل مهند، القنوات ذاتها بثَّت أخبار عودة قوات النصر المبين لعمليات تطهير سورية من الإرهاب في أرياف سورية عموما شمالاً وجنوباً، وشرقاً وغرباً!
د. سلطان النعيمي المتخصص في الشؤون الإيرانية ينصح دول الخليج العربية المبادرة بإصلاح داخلي لأحوال وحفظ حقوق مواطنيها القابلين للتأثر بالمدّ الإيراني -يقصد الشيعة- قبل أن تفكر هذه الدول في محاربة إيران من داخلها، وكان ذكياً للغاية في إشارته لاستغلال المذهبة دون مماشاة إعلامي سكاي نيوز عربية الذي وجَّه اتهامه لإيران! لعل هذا الشاب يقود عقلانية مطلوبة من أكاديميي الخليج ترتقي بتحليلاتهم!

نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
الكيان الصهيوني استدعى سفيريه في نيوزيلاندا والسنغال للتشاور .. مصر صاحبة وساحبة المشروع صوتت له وإسرائيل لم تستدعِ سفيرها ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الأسد: تحرير حلب ليس انتصاراً لسورية فقط .. بل لكل من ساهم بجدية في محاربة الإرهاب .. كإيران وروسيا ..
يرحم الله المقاوم المهندس العربي التونسي خبير الطيران بدون طيار الشهيد محمد الزواري قائد مشروع أبابيل ..
الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الملاجئ في كيان العدو تستوعب 2 مليون إسرائيلي فقط في حالة قيام حرب كبرى وشاملة .. يضحي الكيان بـ 2 مليون ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 4 عام
Fayez Eneim منذ 4 عام
هي ما قصدت، قد ذكرتها في أكثر من مقالة،
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy