صباحكم جميل .. الأحد 25/12/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

الحكومة التركية تبلغ المجموعات المسلحة المنضوية تحتها وجوب فك تام لارتباطها مع جبهة النصرة أو بمسماها الجديد جبهة فتح الشام! كما أبلغت هذه المجموعات بأن معبر باب الهوى سيكون مغلقاً أمام المنتمين لجبهة النصرة أو المنتمين للجماعات المرتبطة بها! لو صحَّ وطُبِّق فسوف يعود السلطان الأزعر رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية لفئة المُستحمَر الذكي! الواقع كان في حقيقة واحدة "مُرغَمٌ أخاك لا بطلاً"!
هناك تسريب متداول أن الأتراك مستاؤون من تخلي المجموعات الإرهابية عن الجيش التركي برفض معظمها الانضمام لقوات درع الفرات، فقد تركت هذه المجموعات والفصائل الجيش التركي في معارك الباب ليكون لقمة سائغة لداعش الذي قتل عدداً كبيراً في مهلكة مدينة الباب! لو صحَّ هذا فسيكون إشارة أو إنذاراً لعجز تركي عن فصل المجموعات التابعة لها أو من كانت تظنهم تابعين لها عن جبهة النصرة التي سيستمر محور روسيا-إيران-سوريا بمحاربته، العجز التركي سيؤدي إلى تهميش دورها في صياغة مستقبل السلام في سورية وتخرج من المولد بدون حمُّص، الأزعر لا زال يولول!
الإعلامي التوثيقية سامي كليب كان على قناة المنار صباح أمس في برنامج "مع الحدث" حيث استقرأ مدى الضعف الشديد الذي يعيشه السلطان الأزعر هذه الأيام، وهو ما يتفق مع استقراءاتي التي عرضتها في مقالاتي بعد الانقلاب الفاشل! الأزعر اتهم القاتل بالانتماء لجماعة غولن من اغتال السفير الروسي كان بمقدوره اغتيال السلطان الأزعر نفسه مقدماً خدمة أفضل لفتح الله غولن!
على قناة سكاي نيوز عربية كان موضوع حلقة النقاش عن مستقبل المجموعات المسلحة في شمال سورية بعد هزيمتها في حلب أمام الجيش العربي السوري وحلفائه، المتحدثون توافقوا على الظروف الصعبة التي ستمر بها هذه المجموعات بعد الانقلاب التركي على هدف إسقاط الرئيس الأسد والذي جيشهم وساعدهم بالسلاح وتمرير الأموال والمساندات النارية، التركي أسقط هدف إسقاط الأسد بعد فشله الذريع هو وإرهابيون استجلبهم من 84 دولة!
باريس تعتقد أن بمقدورها ملأ الفراغ في الشرق الأوسط الذي نتج عن انحسار أميركا عنه، تنشط كثيراً وزير خارجية فرنسا جان مارك إيرولت مؤخراً، وبات يطلق من التصريحات الرنانة والصاخبة، المؤكد أنه يدرك أن فرنسا ستسقط في امتحان مقارنة القوة مع قوة الويلات المتحدة الأميركية، والمؤكد كذلك إدراكه التام بأن أميركا بيدها وقديدها تراجعت أمام اندفاعة حكيمة للاتحاد الروسي مهدت لها شركاء أقوياء أقدامهم راسخة في الميادين! فلا أتوقع أبعد من كونه أراجوزاً يبتز مالاً من بلهاء الزفتوريال المحتارين والتائهين بعد التخلي الأميركي عنهم!
كانت أفراح وزينات احتفالات الميلاد المجيد بهيجة خاصة في مناطق تم مؤخراً تطهيرها من التكفيريين في العراق وسورية! الملاحظ أن انتصار حلب قد أرخى سدوله حتَّى على زينات بيت لحم الفلسطينية هذا العام، قد أكون مغالياً في ذلك لكن لن أنسى قرار 2334 وما سببه من انشراح فلسطيني عام،
كل عام وإخوتنا المسيحيون بخير.

الغرض من الشرطة العسكرية الروسية التي وصلت لحلب هو تحرير كتلة قوات النصر المبين للاستمرار في تطهير سورية من التكفيريين ..
نتنياهو يهدد بإعادة النظر في تعامله مع الأمم المتحدة بعد قرار 2334 بوقف الاستيطان .. الأمم المتحدة هي من خلقت الكيان .. زواله يقترب ..
الكيان الصهيوني استدعى سفيريه في نيوزيلاندا والسنغال للتشاور .. مصر صاحبة وساحبة المشروع صوتت له وإسرائيل لم تستدعِ سفيرها ..
اجتماع آستانة السوري-السوري سيضم معارضة الداخل الذين تصالحوا مع الدولة وسلموا أسلحتهم لها .. لا مشاركة للمعارضات الخارجية ..
الأسد: تحرير حلب ليس انتصاراً لسورية فقط .. بل لكل من ساهم بجدية في محاربة الإرهاب .. كإيران وروسيا ..
سلسلة وثائقيات المنار "زمان ورجال" عرضت وثائقية عن الجنرال الذهبي الشهيد عبدالمنعم رياض ..
لوفيجارو: فرانسوا فيون مرشح يمين الوسط رفض لقاء ولي ولي عهد السعودية محمد بن سلمان الذي يزور باريس ..
يرحم الله المقاوم المهندس العربي التونسي خبير الطيران بدون طيار الشهيد محمد الزواري قائد مشروع أبابيل ..
الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الفايننشيال تايمز قالت أن عام 2016 كان عام شؤم على السعودية، كان مملوءً بالفشل العسكري .. والتفليس أفقدها قوتها الناعمة ..
الملاجئ في كيان العدو تستوعب 2 مليون إسرائيلي فقط في حالة قيام حرب كبرى وشاملة .. يضحي الكيان بـ 2 مليون ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy