صباحكم جميل .. الاثنين 19/12/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

أسعد الزعبي رئيس وفد التفاوض المنبثق عن المرحومة الهيئة العليا للتفاوض بالرياض أبدى من على مواساته للروس الذين اضطروا للإذعان لمطالب المليشيات الشيعية في شمول بلدتي كفريا والفوعة باتفاق الإخراج من الحصار! أسعد الزعبي عرض وجهاً كئيباً بائساً يائساً وهو يؤكد أن الثورة مستمرة وأن الثوَّار لن يقبلوا بضياع آمالهم وتحطُّمِها على درجات قلعة حلب وتبدد مجلس حلب بعدما صارت جغرافيتهم في حلب صفراً!
التهديد بالفيتو الروسي على مسودة مشروع قرار فرنسي-إسباني في مجلس الأمن بشأن حلب ارتكز على عدم موائمته للواقع الميداني الحالي في حلب! فيتالي تشوركين مندوب روسيا الاتحادية الدائم في الأمم المتحدة صرَّح بأن روسيا ستقدم مشروع قرار لمجلس الأمن قابلاً للتطبيق على الواقع! وبالمقابل يهدد الدبلوماسيون الغربيون بجلسة طارئة للجمعية العامة تُعقد يوم الاثنين في حال فشل مجلس الأمن إصدار قرار على المسودة الفرنسية-الإسبانية!
أكاد أُجزم بأن تعليمات قد صدرت لجبهة النصرة لافتعال إحراق 20 حافلة كانت متجهة لبلدتي كفريا والفوعة لإخراج المحاصرين بغرض تأخير إجلاء آخر المسلحين من بضع أزقة في حلب لم يدخلها الجيش عسكرياً انتظاراً لنتائج جلسة مجلس الأمن!

راكان المجالي وزير إعلام أردني سابق يقول بعلمه العظيم أن إيران هي أم وأب داعش! وقد افترض بمنطقه العظيم أن هناك داعش النظام السوري وأن هناك داعش النظام الإيراني، ويرى ببصيرته أن من سيطر على تدمر هم داعش إيران كتصفية حسابات مع روسيا الاتحادية، وبهذا التحليل المنطقي المُتَبصِّر يربط راكان المجالي بين حادث قلعة الكرك وبأن مرتكبيها هم جماعة داعش إيران! إعلامية قناة سكاي نيوز عربية راجعته باندهاش واستغراب بأنه أول من طرح -اخترع- هذا التوصيف والتقسيم لداعش! إذا صدر هذا عن وزير إعلام فماذا سنتوقع من إعلام وزرائه كراكان المجالي؟

جون كيري وزير خارجية أميركا الذاهب حثَّ الأطراف اليمنية على العودة المباحثات السلام على أجندة خارطة الطريق الأممية التي قدمها المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد وذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك في الرياض مع صبي خارجية السعودية وقد صار أنضج قليلاً! من الآثار الجانبية لحرب السعودية على اليمن كان خبر تأخير تسليم معدات عسكرية وذخائر الذي تداوله الإعلام الأميركي، عادل الجبير قال أن السعودية لم تستلم رسمياً ما يفيد بتأجيل ما وهو ما يبقيه موضوعاً إعلامياً، أما كيري فقد نقل موضوع التسليم للرئاسة الأميركية القادمة خلال بضعة أسابيع!
ما أعتقده هو أن جون كيري الذاهب جاء لملك السعودية وجوقة ولي ولي العهد حاملاً لهم النصيحة بأن يعوا ما يجلب من الضرر تآكل الهيبة السعودية بعد فشل جيشها الذي وصفته الصحافة الأميركية بـ "نمر من ورق" في استرداد القرى والبلدات والمواقع العسكرية الحدودية من أيدي أنصارالله، بل فشله في منع سقوط المزيد، بل وأن يمنع أن يكون جنوب السعودية آمناً لتحرك قواته الأمنية، مهرجان قصف الطائرات كان وبالا على سمعته والقادم أسوأ!

تشكلت الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري .. حكومة وحدة وطنية ترعى قانوناً انتخابياً نسبياً تُجرى الانتخابات النيابية على أساسه ..
يرحم الله المقاوم المهندس العربي التونسي خبير الطيران بدون طيار الشهيد محمد الزواري قائد مشروع أبابيل ..
الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الاتحاد الأوروبي لن يساهم في إعادة إعمار سورية إلا باشتراك المعارضة السورية في الحكومة السورية .. الأسد باقٍ ..
الاتهام بتدخل روسي بانتخابات الرئاسة الأميركية يعود بأميركا إلى نظرية المؤامرة التي أقنعت عربان المثقفين العرب بعدم وجودها ..
الفايننشيال تايمز قالت أن عام 2016 كان عام شؤم على السعودية، كان مملوءً بالفشل العسكري .. والتفليس أفقدها قوتها الناعمة ..
دونالد ترامب الرئيس الأميركي المنتخب هو شخصية العام طبقاً للتقليد العريق لمجلة تايم الأميركية .. انقلاب إعلاميين ..
الملاجئ في كيان العدو تستوعب 2 مليون إسرائيلي فقط في حالة قيام حرب كبرى وشاملة .. يضحي الكيان بـ 2 مليون ..
الأزعر أردوغان: عملية درع الفرات لا تستهدف أي بلدٍ .. ولا تستهدف أي شخص .. في تراجع واضح ونهائي للأزعر ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy