صباحكم جميل .. الأحد 18/12/2016

1
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

لأول مرة صباح أمس تعترف سكاي نيوز عربية أن تعديل اتفاق إخراج من يريد من المسلحين وعوائلهم من آخر أحياء حلب الشرقية يشمل إخراج من مرضى ومدنيين من كفريا والفوعة بعد نكران تام شاركتها به قنوات الخليج عموماً! أشارت القناة بأن عدد من سيخرج من كفريا والفوعة غير محدد وطبقاً لمصادر محور المقاومة سيتم تهجير كل المدنيين منهما، لكن القناة أشارت كذلك إلى إخراج مسلحين محاصرين ماضيا والمباني! ولا خبر عن وقت وتاريخ إعادة تنشيط عملية الإخراج، كما لا يوجد من الاستعدادات الخاصة بالإخراج حتى ظهر أمس! العربية-الحدث أرجعت تأخر استمرار الإخلاء إلى تعنت الجانب الإيراني -كذا- الذي يشترط الانتهاء من إجلاء كفريا والفوعة! أحد أنباء القناة الصحيحة التي بُثَّت منها يوم أمس! لكنها لم تشر إلى إخلال زمرتها باتفاق الإخلاء حين أعاقت أو بالأحرى منعت إخلاء كفريا والفوعة من سكانها خوفاً من هجوم كبير غادر عليهم! على شروط الجيش العربي السوري وحلفائه سُمِحَ للعودة لاستئناف تطبيق اتفاق إخراج المسلحين من حلب حيث توجهت حافلات لكفريا والفوعة لإجلاء حالات إنسانية لعدد من سكانهما حيث يصلون لمدينة حلب عبر الراموسة، ذات الحافلات تنقل عدداً مماثلاً من المسلحين لحي الراشدين4 وهذه المرة تحت رقابة الجيش العربي السوري وحلفائه!
يبدو أن انتصار حلب قد عصف بعقل المعارضين السوريين الذين باتوا يرون شراكة ما مع روسيا الاتحادية، فقد باتوا يرددون أن أطماعها مقبولة لأنها في الحدود السياسية، وبأن أطماعها أقل خطراً من الأطماع الإيرانية التي لا تقتصر على صنع مناطق نفوذ لها بل تمتد لنشر التشيع!
القنوات الخليجية والإعلام الغربي ومنظمات حقوق الإنسان جميعها لم تأت مطلقاً على خبر تفخيخ الإرهابيين في دمشق لطفلة صغيرة عمرها أقل من 10 سنوات وجهوها لمركز شرطة الميدان في دمشق وتفجيرها عن بعد ولا حتى أدانته، من الواضح أنها قد عجزت عن إيجاد محلل زفتورياليٍّ واحدٍ يكذب وقوعه، أو بمن يفبرك سيناريو يتهم النظام السوري بالمسؤولية عنها! تغطية الإعلام الغربي الضخمة لتفجيرات أطفال نيجيريا لم تتكرر بطفلة دمشق! لم؟
هذه القنوات عاودت حملة الكذب والتضليل في مذابح ارتكبها الجيش العربي السوري وحلفاؤه بدون توثيق ولا إثبات! إعلاميون غربيون بثُّوا استقصائياتهم التي أثبتت مصادر الصور والمشاهد الحقيقية التي ادَّعى الإعلام الغربي والعرباني أنها من سورية! نشرت على الفيس بوك وتويتر عينيتين من هذه الاستقصائيات مما وصلني! فقَّاعة مذابح شرق حلب انطلقت على إعلام غطَّى العالم دفعة واحدة مصحوبة بسيل كبير من الصور والمشاهد!
صباح أمس وقع تفجير كبير استهدف حافلات تنقل جنوداً أتراكاً من قاعدتهم العسكرية على أطراف قيصرية إلى وسط البلدة ذات الأغلبية التركمانية للالتحاق بعائلاتهم أو للتنزه فيها خلال عطلة نهاية الأسبوع، التقديرات الرسمية تحدثت بإصابة حوالي الـ 60 شخصاً بين قتيل وجريح! تسلسل التفجيرات في تركيا قد تعيد السلطان الأزعر إلى رشده بعد أن استفز بحماقته العنصر الكردي! التفجير تم بعملية أمنية ومعلوماتية دقيقة،

وزير خارجية أميركا الذاهب جون كيري يصل اليوم للرياض لترسيخ حل المشكلة اليمنية! سبق وصول كيري للرياض وصول المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد، لا يزال أمام الذاهب كيري شهراً بطوله ليصل لحل يُسَجَّل له قبل الرحيل! قد نكون أقدر على الاستقراء بعد زيارة كيري!

يرحم الله المقاوم المهندس العربي التونسي خبير الطيران بدون طيار الشهيد محمد الزواري قائد مشروع أبابيل ..
الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني: من الغريب أن تقلق بعض الدول العربية على مصير الإرهابيين وليس على ضحايا الإرهابيين ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
الاتحاد الأوروبي لن يساهم في إعادة إعمار سورية إلا باشتراك المعارضة السورية في الحكومة السورية .. الأسد باقٍ ..
الاتهام بتدخل روسي بانتخابات الرئاسة الأميركية يعود بأميركا إلى نظرية المؤامرة التي أقنعت عربان المثقفين العرب بعدم وجودها ..
الفايننشيال تايمز قالت أن عام 2016 كان عام شؤم على السعودية، كان مملوءً بالفشل العسكري .. والتفليس أفقدها قوتها الناعمة ..
دونالد ترامب الرئيس الأميركي المنتخب هو شخصية العام طبقاً للتقليد العريق لمجلة تايم الأميركية .. انقلاب إعلاميين ..
الملاجئ في كيان العدو تستوعب 2 مليون إسرائيلي فقط في حالة قيام حرب كبرى وشاملة .. يضحي الكيان بـ 2 مليون ..
الأزعر أردوغان: عملية درع الفرات لا تستهدف أي بلدٍ .. ولا تستهدف أي شخص .. في تراجع واضح ونهائي للأزعر ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy