صباحكم جميل .. الجمعة 16/12/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

تجلَّت إنسانية قنوات أعداء الشعب السوري وحرصها على أرواح مدنييه في بثّ نبأ العودة لتنفيذ اتفاق إخراج مسلحي حلب قرب منتصف ليلة الأربعاء الفائت! وبفرح وتشفّي مجرم يستطردون بإنكار تعديل الاتفاق ليشمل إخراج مدنيين بالمقابل من بلدتي كفريا والفوعة والمحاصرين منذ أكثر من عامين! ومنذ صباح اليوم بثَّت قناة سكاي نيوز عربية نبأ إطلاق نار قامت به مليشيات تجاه الحافلات التي تنقل الخارجين! والمضحك أن الحافلات لم تدخل بعد لمناطق تجمع المسلحين ونراها أمامنا مصطفَّة في البث المرئي الحي على عديد من قنوات البث المباشر! الاتفاق عُدِّل وكفريا والفوعة تحت نظر العالم!
قنوات الخليج بقيت على إنكار شق كفريا والفوعة في اتفاق الإخراج لكنها توافقت مع الغرب في النواح والولولة على أهل حلب! بل كانت تبث في فترات خلال يوم أمس مشاهد خروج الباصات وسيارات الإسعاف عبر الراموسة للراشدين4، والمدهش أن القنوات هذه لم تشر في أي من نشراتها إلى ما تم من إخلاء لقريتي كفريا والفوعة، والمدهش الآخر هو تكرار خبر إطلاق النار المزعوم من قبل المليشيات الشيعية -كذا- ومقتل 2 من الدفاع المدني طبقا لمركز حلب الإعلامي في غازي عنتاب التركية وقتل واحد وإصابة 4 طبقاً للخوذات البيضاء رغم نفي الصليب الأحمر لهذا الحدث صباح أمس وفور إشاعته!
عند ظهر أمس دخلت سيارات إسعاف الصليب الأحمر بداية لإخراج جرحى المسلحين من حي صلاح الدين في حلب، ثمّ دخلت الحفلات الخضراء إياها لإخراج من لا يرغب في البقاء في حلب من المدنيين والمسلحين! في تزامن انطلقت عملية إخراج المرضى والمدنيين من كفريا والفوعة المحاصرين بالإرهابيين، وتكررت الرحلات حتى مغرب أمس وستستمر عملية الإخراج اليوم حتى إخراج ما تم الاتفاق عليه سواء من حلب أو من كفريا والفوعة! وبسبب استرداد الجيش العربي السوري وحلفائه لكل حلب فقد ارتسمت على وجوه إعلاميي وإعلاميات قنوات محور الهزيمة، كان مثيراً للشفقة وجه نجوى قاسم إعلامية العربية-الحدث الذي كان مكفهراً بمسحة جلية من إحباط عميق طوال فترتها ليلة أمس والتي امتدت لساعتين!
لم يترك الأميركان والأوربيون أدواتهم الإقليمية وحدهم في مستنقع الإحباط واليأس والتشتت، فقد تلبَّستهم ذات الحالة، على سبيل المثال وزير خارجية فرنسا جان مارك إيرلوت يحاول -وفي الوقت الضائع- جمع مجلس الأمن بطارئ مناقشة جرائم الحرب التي ارتكبت في حلب! والتقى كذلك وزيرا دفاع أميركا وبريطانيا اللذان امتنعا عن الإجابة الافتراضية عن الحال الافتراضي بالاتصال بالرئيس الأسد الباقي على رأس سورية؟! جون كيري وزير خارجية أميركا الذاهب طالب ليلة أمس بوقف إطلاق نار دائم في حلب وفتح ممرات إنسانية دائمة! الهزيمة في حلب مروعة لأنها قضت على مشروع طويل عريض شارك فيه 120 دولة حاربت سورية إما سياسياً وإما اقتصاديا وإما عسكريا بإرسال وتدريب وتسليح وتمويل وتسهيل مرور لأكثر من 360 ألف إرهابي مما يقرب من 85 دولة مُرروا لتدمير سورية المقاومة! وأظنها ذهبت بتوازن كيري وإيرلوت وآشتون كارتر وغيرهم وتركتهم يتخبطون!
المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا ينصح المعارضات السورية أن تعود للمفاوضات الحثيثة بعد فقدها لحلب لكي تجنِّب إدلب مصير حلب!
على قنوات محور الانتصار تجلت واضحة ليس فقط الفرحة الجلية بنصر حلب على وجوه إعلاميي القنوات وعلى وجوه ضيوفهم من محللين ومن عامة الناس، بل وكذلك الثقة في المستقبل القادم لبلادنا العزيزة! المستقبل المبني على سقوط تقسيم سورية!

وول ستريت جورنال: معركة حلب الصغرى .. همَّشَت أميركا الكبرى ..
الأسد في تهنئته بانتصار حلب: الزمن يتحول إلى تاريخ عندما تُقرر الأحداث الكبرى أن تحول الزمن إلى تاريخ ..
27 كانون1/ديسمبر هو تاريخ انعقاد مؤتمر موسكو يجمع روسيا وإيران وتركيا لصياغة اتفاق آخر لاستسلام مسلحي حلب ..
الاتحاد الأوروبي لن يساهم في إعادة إعمار سورية إلا باشتراك المعارضة السورية في الحكومة السورية .. الأسد باقٍ ..
السيد عبدالملك الحوثي يقول للسعودية: استمرارك في العدوان على اليمن لن يزيدك إلا خسراناً .. قصف ساحة السبعين علامة نصر اليمن ..
السي آي إي تقول بأن لديها وثائق تثبت تدخل روسي بانتخابات الرئاسة الأميركية .. والـ إف بي آي تكذبها ..
الفايننشيال تايمز قالت أن عام 2016 كان عام شؤم على السعودية، كان مملوءً بالفشل العسكري .. والتفليس أفقدها قوتها الناعمة ..
دونالد ترامب الرئيس الأميركي المنتخب هو شخصية العام طبقاً للتقليد العريق لمجلة تايم الأميركية .. انقلاب إعلاميين ..
الملاجئ في كيان العدو تستوعب 2 مليون إسرائيلي فقط في حالة قيام حرب كبرى وشاملة .. يضحي الكيان بـ 2 مليون ..
بلسان الأزعر أردوغان: عملية درع الفرات لا تستهدف أي بلدٍ .. ولا تستهدف أي شخص .. تراجع واضح ونهائي للأزعر ..
لن تصمت مآذن القدس .. أسطح بيوت القدس صارت مآذن بصدح منها الله أكبر من أفواه مسلمي شريعتي عيسى ومحمد ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy