صباحكم جميل .. الاثنين 12/12/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

تفجير إسطنبول المزدوج مساء السبت الماضي وما نتج عنه من خسائر جسيمة في الأرواح أغلبها وقع بين أفراد شرطة إسطنبول وقع كالصاعقة على رأس السلطان الأزعر رجب طيب أردوغان فأفقده صوابه مكرراً حالته إبَّان ساعة الانقلاب الفاشل الأولى! وكما كان ظهور رئيس وزراء تركيا بن علي يلدرين الإعلامي والشجاع والصلب الدور الأهم في أعاده الأزعر لصوابه يوم الانقلاب فقد كان لقراري يلدرين؛ الأول بوقف عمليات الباب العسكرية في سورية، والثاني برسالته لرئيس وزراء العراق حيدر العبادي بسحب القوة التركية في بعشيقة بمجرد الانتهاء من تحرير الموصل! ولمَّا عاد الأزعر لصوابه أخذ قرار تأجيل زيارته لدولة كازاخستان! كان الأزعر يعوض تآكل تركيا من داخلها بالبلطجة في سورية والعراق ولم يصغِ لتحذيرات الأسد!
وزير خارجية أميركا الذاهب جون كيري هو الوسيط بين روسيا الاتحادية وجوقة اجتماع باريس الأخير والذي كان المحتجب رياض حجاب جالساً على رأس الطاولة، ووعد الذاهب جون كيري الجوقة بأن ينظر الجيش العربي السوري وحلفاؤه بعين الرحمة والعطف ويضمنوا سلامة المسلحين الخارجين من حلب في الوصول إلى محطة الموت المؤجل إدلب ولا غيرها، العربية-الحدث نقلت عن رويترز اتفاق أميركي-روسي لخروج المسلحين نفاه مساعد الخارجية الروسية، صارت رويترز تلفق أخباراً لكي تمجَّها العربية-الحدث مع شخصيات معارضة بعضها ينفي الاتفاق وبعضها يُثبت! المدهش أن العربية-الحدث تردد أن مئات من الشبان الذين خرجوا من أحياء شرق حلب قتلهم الجيش السوري لشكه بأنهم مقاتلون!
بعد تطهير أحياء حلب القديمة في أيام أبهرت عسكريتاريا العالم، العميد سهيل الحسن الملقب بالنمر بات مدرسة في الاختراق السريع لمدن مكتظة تسيطر عليها جماعات إرهابية! النمر الذي يدافع عن بلده أنذرته سامنثا باور التي ثمنها الداعشي 40 دولار لاغير بوضعه على قائمة مجرمي الحرب! وعلى محاكمته على ما ارتكبه من إجرام حيث قام بتحرير مدنيي شرق حلب من أسر الإرهابيين!
خسائر داعش البشرية الهائلة حول مدينة تدمر والتي زادت عن 400 قتيلاً وعشرات المعدات والآليات العسكرية لم تمنعها من معاودة محاولة الهجوم عليها! هذه المعاودة الداعشيَّة التي تزامنت مع وصول وزير الدفاع الأميركي الساذج الذاهب آشتون كارتر المفاجئ إلى بغداد لم تترك أي شك لدي عن ارتباطها مع هذا الساذج، وهو ما أراه مطابقاً لتزامن هجوم داعش على جبل الثردة مباشرة بعد قصف طائرات التحالف الأميركي لمواقع الجيش العربي السوري بالثردة والتي تمت بأمر هذا الساذج الفاشل، وبأنَّه هذا الساذج الفاشل هو الذي يقود مهلكة داعش الحالية في تدمر، وكما عاد الأزعر عن الباب سيعود الأميركان عن مسرحية تحرير الرَّقة بالكرد! وكما فشل المعسكر الأميركي وانهزم في حلب سيفشل وينهزم في سورية والعراق!
وما يهمني هو جمهورنا الذي أتمنى عليه أن لا تتزعزع ثقته في قوات النصر المبين، ما تحقق في أحياء حلب الشرقية في عشرة أيام ناتج عن إبداع مدرسة عسكرية جديدة باتت محل دراسة وتمحيص من قِبَلِ أميركا وإسرائيل، وخاصة إسرائيل حيث أبدى وزير دفاعها أفيجدور ليبرمان مخاوف مما سيترتب على انتصار الجيش العربي السوري وحلفائه في حلب وهو محقٌ في مخاوفه! فتحرير الجولان هو الهدف التالي! بين قوسين على قناة المنار ليل أمس تناول موضوع تدمر وكان موقف الدكتور سعد دعنة متطابق مع ما قلته بأن إنهاء حلب الأهم استراتيجياً بالمقارنة مع تدمر!
بعد غياب طويل على وزير خارجية دولة ما ظهر أخيراً صبي الخارجية السعودية بعد ظهر أمس في مؤتمر صحفي مشترك في الرياض مع احمق خارجية بريطانيا بوريس جونسون، الصبي انتهز الفرصة ليقول بأن تصريحات بوريس جونسون النارية ضد السعودية قد أُخرجت عن سياقها، وبهذا التصريح يكون الصبي قد برَّد نارها، الأحمق صرَّح بأن السعودية تواجه تهديداً خطيراً بسبب الأزمة اليمنية! لكنَّه أكَّد أن العلاقات البريطانية-السعودية وطيدة! وذرف الأحمق بعض الدمع على حال اليمنيين ملمحاً بوجوب عمل شيء! وعن إيران قال: بريطانيا لا تستطيع تجاهلها والسعودية تتفهمنا!

السيد عبدالملك الحوثي يقول للسعودية: استمرارك في العدوان على اليمن لن يزيدك إلا خسراناً،
السي آي إي تقول بأن لديها وثائق تثبت تدخل روسي بانتخابات الرئاسة الأميركية .. والـ إف بي آي تكذبها ..
الفايننشيال تايمز قالت أن عام 2016 كان عام شؤم على السعودية، كان مملوءً بالفشل العسكري .. والتفليس أفقدها قوتها الناعمة ..
دونالد ترامب الرئيس الأميركي المنتخب هو شخصية العام طبقاً للتقليد العريق لمجلة تايم الأميركية .. انقلاب إعلاميين ..
الملاجئ في كيان العدو تستوعب 2 مليون إسرائيلي فقط في حالة قيام حرب كبرى وشاملة .. يضحي الكيان بـ 2 مليون ..
بلسان الأزعر أردوغان: عملية درع الفرات لا تستهدف أي بلدٍ .. ولا تستهدف أي شخص .. تراجع واضح ونهائي للأزعر ..
لن تصمت مآذن القدس .. أسطح بيوت القدس صارت مآذن بصدح منها الله أكبر من أفواه مسلمي شريعتي عيسى ومحمد ..
اليمن ينتصر .. وسيلحق بسورية والعراق ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy