صباحكم جميل .. السبت 10/12/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

انتصار حلب بدَّد تقسيمها بين شرقية وغربية وعاد بها إلى "حلب الواحدة"! حلب اللا شرفية والا غربية، وهو تعبير أصرَّ عليه شباب مسلحون توافدوا منذ فجر أمس الجمعة إلى نقاط الجيش العربي السوري لتسوية أوضاعهم طبقاً لمراسيم العفو والمصالحة السورية! سيكون مدهشاً لو صدقت سكاي نيوز عربية بخبر قلق الأمم المتحدة المتعلق باختفاء مئات من مسلحين ما تبقى ما أحياء شرق حلب اتجهوا لنقاط تمركز الجيش العربي السوري حيث سلموا أسلحتهم ويسوون أوضاعهم! بثَّت الميادين مشاهد حيَّة ظهر يوم الجمعة لمئات من العائلات السورية يفرُّون من بقايا الإرهابيين المسيطرين على أحياء سكنهم في السكري والفردوس وصلاح الدين في ظل التهدئة المعلنة!
قناة الميادين نقلت على الهواء مباشرة مشاهد كم الأسلحة وأنواعها والتي منها ما قد وصل إلى مستودع تحت الأرض في أحياء حلب القديمة خلال شهر آذار/مارس من العام الجاري أي أثناء الهدنة المشؤومة التي فُرِضَت على الجيش العربي السوري وحلفائه في شباط/فبراير 2016، ما عُرِض على الميادين من أحد المستودعات -وقد وجد عشرات منها في أحياء حلب الشرق- يبين أن تسليح أميركا للإرهاب لم يتوقف مطلقاً أثناء مباحثات تجريها أميركا ظاهرها لوضع حل سلمي وحقيقتها السعي لإسقاط الدولة السورية وتوظيف كامل لعصابة الأمم المتحدة بدءً من القلق بان كي مون ومروراً بالمبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا وعصابته من مساعدين ومتحدثين وانسانيين وخوذات بيضاء، بل وبتوظيف الفبركات الهوليوودية للمشاهد الساذجة لقنوات للعربان!
كميات السلاح الهائلة تدحض ادعاءات المسلحين المهزومين أن هزيمتهم تعود إلى نقص الامدادات وعدم إمدادهم بأسلحة حديثة كافية تمكنها من الانتصار على الجيش العربي السوري وحلفائه جميعاً، هزيمة الجماعات الإرهابية السريعة في عملية تطهير حلب هي هزيمة إرادة القتال لدى هذه الجماعات، وهو ما يفسر الانهيارات السريعة والمتتالية لخطوط دفاع داخل المدن أمام قوات النصر المبين في سورية! الذاهب باراك أوباما يرفع حظر التسليح عن تزويد حلفاء أميركا في سورية ولافروف استبعد أي تأثير على إنجاز تحرير كل حلب!
122 دولة في صالح مشروع كندا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة القاضي بوقف إطلاق النار في حلب والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية للمحاصرين! هذا القرار الغير ملزم بُني على بروباغندا مزورة وكاذبة والمتوهم بأنه ضد سورية والذي لن يؤثر على سورية لو لم تنفذه لا كلياً ولا جزئياً، هذا القرار ذكرني بأكوام قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاصة بقضية فلسطين والمبنية على حق شعب فلسطين المُشرَّد عن وطنه حتى الآن ويواجه ظلم الاستيطان والمستوطنين والجيش الإسرائيلي وحصار غزة الطويل والتي كانت تبدو وكأنها ضد الكيان الصهيوني لكنها لم توقف لا مساره ولا ظلمه! وعلى ذلك سيبقى المسار العسكري السوري كما هو مخطط له مع الإبقاء على الانفتاح على المباحثات السورية-السورية لحل سلمي دون تدخل خارجي!
إطلالة سيد المقاومة حسن نصرالله مساء أمس ركزت على الوضع الداخلي اللبناني، أعجبني أنه لم يتطرق لنكتة بنك أهداف جيش إسرائيل في لبنان، وأظن أن نفي الحكومة الإسرائيلية لصحة ما نُشر من خريطة قيل أنها لمواقع بنك الأهداف! إشارة عسكرية وحيدة للسيد جاءت في قوله أن قيادات حزب الله مشغولة بأمر استراتيجي يتخطى موضوع تشكيل الحكومة في لبنان!

دونالد ترامب الرئيس الأميركي المنتخب هو شخصية العام طبقاً للتقليد العريق لمجلة تايم الأميركية .. انقلاب إعلاميين ..
البنك المركزي المصري وقع مع الصين على اتفاقية تبادل عملات بقيمة 18 مليار يوان .. وروسيا أتوم تمول محطة توليد الكهرباء النووية ..
الملاجئ في كيان العدو تستوعب 2 مليون إسرائيلي فقط في حالة قيام حرب كبرى وشاملة .. يضحي الكيان بـ 2 مليون ..
بلسان الأزعر أردوغان: عملية درع الفرات لا تستهدف أي بلدٍ .. ولا تستهدف أي شخص .. تراجع واضح ونهائي للأزعر ..
لن تصمت مآذن القدس .. أسطح بيوت القدس صارت مآذن بصدح منها الله أكبر من أفواه مسلمي شريعتي عيسى ومحمد ..
اليمن ينتصر .. وسيلحق بسورية والعراق ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy